الأردن يستضيف الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات في مدينة العقبة 18 آذار المقبل
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

الأردن يستضيف الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات في مدينة العقبة 18 آذار المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يستضيف الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات في مدينة العقبة 18 آذار المقبل

رئيس اقليم العقبة السيد نايف البخيت أثناء إستقباله السيدة رانيا حدادين
عمان - نورما نعمات

تعقد جمعية ثقافات بلا حدود بالتعاون مع المركز الريادي الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات في مدينة العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية في 18 اذار / مارس  المقبل. وأكدت نعيمة بدوي ، رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود ورئيسة المهرجان، أن الدورة الخامسة تحمل طابعاً مختلف هذه السنة بهدف إضافة  اللمسة الاردنية و تعزيز التبادل الثقافي والدبلوماسي الاردني والعربي  ،  وهو تحدّ  جديد تقدمه جمعية ثقافات بلا حدود و  يسعى لتطبيق  أهم  أهداف الجمعية  ضمن الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا وبشكل يراعي كافة الإجراءات الاحترازية وًوفق ضوابط منظمة الصحة العالمية والمملكة الاردنية الهاشمية.

الأردن يستضيف الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات في مدينة العقبة 18 آذار المقبل

وتسعى  الجمعية من وراء  إقامة هذه الفعالية إلى التقريب  بين ثقافات شعوب العالم .  لا سيّما وانه بات من المعروف أن الجمعية لها أنشطة  تهدف الى الارتقاء بالمرأة والطفل وترسيخ مبدأ التعاون المشترك بين الجميع لتحقيق هذا الهدف . وقالت المستشارة نعيمة بدوي رئيسة الجمعية، إن  الجمعية قامت بالعديد من الرحلات الاستكشافية لبعض الدول وكذلك العديد من المهرجانات والمؤتمرات الاقتصادية التي  حققت نجاحا باهراً للاستفادة من  تجاربها .

وأضافت رئيسة الجمعية قائلة ، إن الجمعية تسعى الآن وبكل قوة للإنتساب الى جامعة الدول العربية حتى يكون  نشاطها  في بعض الدول متاح بشكل أفضل  و يسهّل  فتح مقرات ومكاتب تمثيلية لها لتؤدي دور الجمعية من خلالها . وقالت المستشارة نعيمة بدوي انها وقعت  مذكّرة شراكة  مع المركز الريادي التي تديره الناشطة الأردنية رانيا حدادين المعروفة بعلاقاتها الواسعة بالعالم العربي فهي تحمل على عاتقها عدد من  القضايا المهمة في الشأن العام المحلي والدولي ولديها خبرة   في العمل مع الشباب و  المرأة  لا سيما في مجال بناء الشخصية لانها تؤمن ان الدول المتقدمة هي من تقدم نسائها في جميع القطاعات  .
 الأردن يستضيف الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات في مدينة العقبة 18 آذار المقبل
وكشفت  السيدة حدادين أن التكريم هذه العامً سيشمل  اسماء برزت في القطاع السياسي والدبلوماسي إلى جانب قطاعات مثل  الثقافة والفنون بالاضافة لسيدات قدمنا ابناءهم شهداء للوطن . ووجهت الجمعية الدعوات الخاصة بالحضور لعدد  من الشخصيات العامة والمرموقة في المجتمع وسيتم بثه وإذاعتة من خلال بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية.

بدوي من جانبها قالت  أن أوسكار الرائدات في دوراته الثلاثة الماضية في المغرب استضاف أكبر النجوم في الدول العربية، وفي الدورة الرابعة في القاهرة كان له ميزة لانها اقيمت في أم الدنيا التي تحمل العمق العربي وبيت الثقافات والحضارة والدورة الخامسة ستكون في المملكة  الأردنية الهاشمية و تحمل طابع التبادل السياحي ونشر الثقافة المغربية بالاضافة للسياحة والفنون .وسيشارك في النشاط عدد من الفنانين المغاربة والاردنيين الداعمين لتوجهات الجمعية .

وتوجهت السيدة حدادين  بالشكر للسيدة  وفاء بني مصطفى وزيرة الدولة للشؤون القانونية في الأردن  لدعمها الحدث و التي حملت على عاتقها الرقي في قطاع المرأة ونشاطها  لسنوات عديدة ومشاركتها في رفع مستوى الوعي السياسي لدى المرأة الاردنية والعربية وكذلك أثنت على دور  سلطة  العقبة الممثلة بمدير الاقليم السيد  نايف البخيت لتبنّيه إقامة الاحتفال تحت مظلة السلطة 

قد يهمك ايضا 

الناشطة الاردنية رانيا حدادين تزرع أرزة في جبال لبنان

رانيا حدادين تشكر الطاقم الطبي والشخصيات والاصدقاء والصديقات الذين تواصلوا للاطمئنان عليها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يستضيف الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات في مدينة العقبة 18 آذار المقبل الأردن يستضيف الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات في مدينة العقبة 18 آذار المقبل



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab