السعودية رانيا نشار ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لعام 2019
آخر تحديث GMT08:26:30
 العرب اليوم -

حافظت أنجيلا ميركل على صدارة القائمة للعام التاسع

السعودية رانيا نشار ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لعام 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية رانيا نشار ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لعام 2019

السعودية رانيا نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة «سامبا»
الرياض ـ العرب اليوم

جددت مجلة «فوربس» الأميركية اختيارها للسعودية رانيا نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة «سامبا» المالية، ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لعام 2019 للسنة الثانية على التوالي، حيث صنّفت المجلة نشار في المرتبة 97 من قائمتها السنوية وحافظت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على صدارة القائمة للعام التاسع على التوالي في القائمة السنوية، تلتها كريستين لاغارد الرئيس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، ثم رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، في الوقت التي اقتصر فيه الحضور العربي على سيدتين عربيتين فقط هما نشار وإلى جانبها سيدة الأعمال الإماراتية رجا القرق من الإمارات.

وجاء اختيار «فوربس» لرانيا نشار بالنظر إلى مسيرتها المهنية وخبرتها في قطاع الصناعة المصرفية، حيث أشارت المجلة إلى أن نشار تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة «سامبا» المالية التي تعد ثالث أكبر بنك في السعودية من حيث حجم الأصول ويعد هذا الإنجاز إضافةً جديدة لنشار، التي كانت أول امرأة سعودية تتبوأ دفة قيادة الإدارة التنفيذية لبنك في السعودية، وتحفل بسجل مهني حافل، كما تعد أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من قبل جمعية اختصاصيي مكافحة غسل الأموال المعتمدة من الولايات المتحدة الأميركية.

وتعود تجربة نشار المصرفية لأكثر من 22 عاماً، حين التحقت بالعمل بمجموعة «سامبا» المالية، وتنقلت خلالها بين العديد من قطاعات الأعمال في المجموعة من الخدمات المصرفية الخاصة إلى الخدمات المصرفية للأفراد، فيما كان لها دور رئيسي في تطوير استراتيجية «سامبا» للمصرفية الإلكترونية، وإطلاق منظومة الخدمات المصرفية لـ«سامبا» عبر الإنترنت، كما قادت مهام التدقيق ومراجعة المخاطر لجميع مجالات أعمال وعمليات «سامبا» بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والخزينة والخدمات الاستثمارية وإدارة المخاطر كأول سعودية تشغل هذا المنصب على مستوى القطاع.

ويسجَّل لنشار أنها أول امرأة تقود مجموعة الالتزام في القطاع المالي في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تشغل حالياً إلى جانب موقعها كرئيس تنفيذي للمجموعة منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة «سامبا كابيتال» الذراع الاستثمارية لمجموعة «سامبا» المالية، وتشغل كذلك عضوية مجالس الإدارة في كل من بنك «سامبا» المحدود في باكستان، وشركة «سامبا» للأسواق العالمية المحدودة، ومعهد التمويل الدولي، فضلاً عن عضوية اللجنة الاستشارية بمجلس إدارة هيئة السوق المالية.

قد يهمك أيضًا

عاملة سابقة تكشف خبايا زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي الشريرة

أكاديميتان أسترالية وفرنسية تحتجزهما إيران تضربان عن الطعام والمياه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية رانيا نشار ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لعام 2019 السعودية رانيا نشار ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لعام 2019



أجمل إطلالات من وحي الفنانة ياسمين صبري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:01 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا
 العرب اليوم - أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا

GMT 06:54 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل
 العرب اليوم - أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل

GMT 13:10 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

تسلا تتصدر سباق الثقة للسيارات الكهربائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab