رقم قياسي لعدد الطامحات إلى دخول الكونغرس
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

ضمن ظاهرة تشكل تحديًا للرئيس دونالد ترامب

رقم قياسي لعدد الطامحات إلى دخول الكونغرس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رقم قياسي لعدد الطامحات إلى دخول الكونغرس

رشيدة طليب
نيويورك-العرب اليوم


 
أصبحت رشيدة طليب أول أميركية من أصول عربية وفلسطينية، تطمح إلى عضوية الكونغرس الأميركي، لكنها ليست المرأة الوحيدة في هذا المجال، إذ تتنافس نساء كثيرات على دخول الكونغرس، في ظاهرة تشكّل تحديًا للرئيس دونالد ترامب.
 
و أعلنت أمس 185 امرأة ترشحهنّ إلى مجلس النواب بعدما كان عدد المرشحات 167، مع ترجيح ارتفاع العدد في الانتخابات التمهيدية الأخرى لخوض انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، المرتقبة في تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.
 
وأشار مركز الدراسات المتخصصة "سنتر فور أميريكان وومن إند بوليتيكس" إلى "تسجيل رقم قياسي للمرشحات تحت راية أبرز الأحزاب لدخول مجلس النواب , وأعلن المركز تسجيل "رقم قياسي آخر، إذ إن هذا العام شهد أكبر عدد لمرشحات إلى مناصب الحكام"، مع 11 مرشحة بعد الانتخابات التمهيدية التي نُظمت الثلاثاء الماضي , وذكّر بأن "الرقم القياسي السابق كان 10، وسُجِل عام 1994".
 
وأشار المركز أن عدد المرشحات إلى مجلس الشيوخ تجاوز السقف، اعتبارًا من 1 حزيران / يونيو الماضي، مع 42 امرأة، 24 منهنّ ديموقراطيات و18 جمهوريات، في مقابل 40 عام 2016.
 
وكانت رشيدة طليب اعتبرت بعد فوزها في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية في ولاية ميشيغان، أن "انتخاب ترامب دقّ ناقوس الخطر بالنسبة إلى النساء" في الولايات المتحدة ,  وأضافت"كأننا قلنا لأنفسنا: حان وقتنا , علينا التقدّم ولم يعد يمكننا البقاء خارج الحلبة , علينا الترشح في الانتخابات، والمطالبة بأن تكون لنا مكانتنا، إذ واضح أن كل شيء ينهار".
 
لا تحظى مرشحات كثيرات من أقليات بتمثيل جيد في الكونغرس بالإضافة إلى رشيدة طليب، ، بينهنّ اللاتينية ألكسندريا أوكاسيو- كورتيز من التيار التقدّمي الديموقراطي، والتي حققت فوزًا مفاجئًا في الانتخابات التمهيدية في نيويورك في حزيران / يونيو  , وكذلك شاريس ديفيدز التي ارتدت خلال حملتها الانتخابية قميصًا كُتِب عليه "قوية ومقاومة وأصيلة"، علمًا أنها محامية أميركية - هندية، وتمارس فنون الدفاع عن النفس، وفازت عن كانساس المحافظة , وقالت بعد فوزها "واضح أن ترامب والجمهوريين في واشنطن لا يكترثون بي وبأمثالي وبجميع الذين لا يفكرون مثلهم".
 
وتحدثت المرشحة من أصل هندي ديب هالاند من نيو مكسيكو عن "يوم تاريخي للنساء من غير البيض، ولأميركا عمومًا"، علمًا أن مركز "سنتر فور أميريكان وومن أند بوليتيكس" أفاد بأن أي أميركية- هندية لم تدخل الكونغرس الأميركي.
 
وتتفاوت الحماسة بين الحزبين، إذ ترشحت إلى مجلس النواب 42 "جمهورية" في مقابل 143 "ديموقراطية". , وبين المرشحات محاربات سابقات ومعلمات وخبيرات اقتصاد ونادلات، في موجة نسائية تواكب فضائح باتهامات بتحرش جنسي واغتصاب وُجِّهت إلى شخصيات معروفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رقم قياسي لعدد الطامحات إلى دخول الكونغرس رقم قياسي لعدد الطامحات إلى دخول الكونغرس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab