الملكة إليزابيت تحتفل بعيد ميلاد ابنها تشارلز أمير ويلز
آخر تحديث GMT15:13:46
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

نشرت صورًا له عندما كان طفلًا ترجع إلى 70 عامًا

الملكة إليزابيت تحتفل بعيد ميلاد ابنها تشارلز أمير ويلز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملكة إليزابيت تحتفل بعيد ميلاد ابنها تشارلز أمير ويلز

الملكة إليزابيث الثانية
لندن - العرب اليوم

حرصت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا العظمى، على تهنئة ابنها الأمير تشارلز، أمير ويلز، بمناسبة عيد ميلاده الثانى والسبعين، الذى يحل اليوم السبت، حيث إنه مواليد يوم 14 نوفمبر عام 1948، متمنية له عيد ميلاد سعيد.ونشرت الصفحة الرسمية للأسرة المالكة فى بريطانيا عبر فيسبوك، صورة لأمير ويلز مع والدته الملكة إليزابيث، بصورة عندما كان طفلا ترجع لأكثر من 70 سنة، وصورة أخرى جمعت بينهما حديثا، قائلة: "أتمنى لأمير ويلز عيد ميلاد سعيد للغاية اليوم".الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج، أمير ويلز وولى عهد المملكة المتحدة، هو ابن الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وزوجها دوق إدنبرة الأمير فيليب، كما أنه الحفيد الأول للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، وهو أب للأميرين ويليام وهارى، من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، وحاليًا متزوج من كاميلا دوقة كورنوال.

توج تشارلز، أميرا على ويلز وإيرل تشستر، يوم 26 يوليو من عام 1958 فى حفل مصور تلفزيونياً، وقام بإلقاء الخطاب الرسمى باللهجتين الإنجليزية والولزية. ويعتبر الأمير تشارلز أكبر ولى عهد منذ الكومنولث، وسار تشارلز على نمط من سبقه من أمراء ويلز، بالتحاقه بقوة الدفاع الجوى، بعد التدريب العسكرى الملكى الذى تلقاه بناءً على طلب منه فى سنته الثانية فى الجامعة، وسافر الأمير إلى كورنوال ليكمل تعليمه العسكرى هناك كقائد طائرة حربية.

كانت الحياة العاطفية للأمير تشارلز، مثار للاهتمام، حيث أشارت الصحافة الإنجليزية إلى العديد من النساء اللواتى كان معهن، من ضمنهن سارة سبنسر الأخت الكبرى لديانا سبنسر أميرة ويلز، وعلى الرغم من أن تشارلز قد التقى بـديانا المرة الأولى فى عام 1977 عندما كان يزور منزلها مع أختها سارة، إلا أنه لم ينظر لها بمنظار عاطفى إلا فى عام 1980، عندما جلسا سوياً فى حفلة شواء فى منزل صديق مشترك، وقتها بدأ يفكر بها كعروس محتملة، واعترض ابن عمه نورتن كناتشبول أخو الليدى أماندا الأكبر، خطيبة الأمير تشارلز سابقاً، وزوجته، اللذين قالوا: "إن تشارلز لم يكن يحب ديانا، وأنها مهتمة بمنصبه أكثر منه"، وهو ما أثار حفيظة تشارلز، وفى عام 1981 تقدم تشارلز بطلب يد ديانا للزواج وهو ما لاقى قبول من كل من العروس ووالدها والملكة، ومنذ زواجهما أصبحت ديانا ملاحقة من قبل عدسات المصورين، وأسفر هذا الزواج عن إنجاب الأميرين ويليام وهنرى "هارى".

بعد فترة بدأت تتغير صورة الزواج السعيد، بظهور كاميلا باركر بولز فى الصورة وخيانة تشارلز معها، على الرغم من أنها كانت متزوجة فى ذلك الوقت، وفى عام 1992 أُعلن انفصال تشارلز وديانا وفى عام 1996 تم الطلاق، وفى عام 1997 أودى حادث اصطدام سيارة بحياة ديانا ودودى الفايد.

وفى 10 فبراير 2005 أعلن قصر كلارنس، خطوبة الأمير تشارلز وكاميلا اللذان تزوجا من نفس العام، وبالرغم من أن كاميلا تعتبر قانوناً أميرة ويلز إلا إنها لا تستخدم إلا لقب دوقة كورنوال لأسباب أمنية وقومية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بريطانيا تحتفل بمرور 70 عامًا على تولي الملكة إليزابيث الثانية العرش

سيارة مخصّصة كهدية لملكة بريطانيا معروضة للبيع في روسيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيت تحتفل بعيد ميلاد ابنها تشارلز أمير ويلز الملكة إليزابيت تحتفل بعيد ميلاد ابنها تشارلز أمير ويلز



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab