demisexual مصطلح من لا يُثارون سوى مع العلاقات العاطفية القوية
آخر تحديث GMT06:59:41
 العرب اليوم -

يرفضون الشعور بالانغماس الجنسي الفوري ويعتبرونه "بغيضًا"

"Demisexual" مصطلح من لا يُثارون سوى مع العلاقات العاطفية القوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "Demisexual" مصطلح من لا يُثارون سوى مع العلاقات العاطفية القوية

العلاقات العاطفية القوية
لندن - كاتيا حداد

تلتقي العينين عبر غرفة مزدحمة، ويحدث ما يشبه السحر،  لتجد نفسك واقعًا في حب شخص ما، أو على الأقل هذا  كيف تحدث القصص الخيالية. ومعظمنا قد يسلم بأن السيناريو المذكور نادرًا ما يحدث، حتى لو كانت الرغبة من النظرة الأولى هي حقيقة مُحددة، ومع ذلك، بالنسبة لمزدوجي الميل الجنسي، فالفكر في الشعور بالانغماس الجنسي الفوري مع شخص آخر يمكن أن يكون في الواقع شعور بغيض.

ولكن ظهر مصطلح "Demisexual" يصف الشخص الذي يحتاج إلى تكوين علاقة عاطفية قوية مع شخص ما قبل أن يتمكنوا من البدء في الشروع في علاقة جسدية مع بعضهم البعض. وظهرت "التسمية" الناشئة لأول مرة منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وقد اكتسبت زخمًا حيث يقول عدد كبير من الناس أنه كذلك، فيما يقول كثير من أولئك الذين يقولون أنهم يعرفون أنفسهم بأنهم "demisexuality" أن فكرة إقامة علاقة جنسية مع  شخص ما لأول مرة أو في ملهى ليلي يصيبهم بحالة من القلق.

على الرغم من أن المصطلح يرتبط في كثير من الأحيان عن كثب مع فقدان الرغبة الجنسية، فإنَّ أولئك الذين يصفون بهذه الحالة ينطبق عليهم القول بأنَّ  لديهم حث جنسي قوي، ولكنهم يعانون في التعبير عن العلاقة الحميمة مع الآخرين الذين ليس لديهم سابق معرفة معهم، ووفقا لمقال في موقع asexuality.org، فإنّ "demisexual" هو شخص ليس لديه انجذاب جنسي إلا إذا كانت لديه علاقة عاطفية قوية مع شخص ما".

وكشف شخص يُعرف  بأنه كذلك لشبكة "Asexual Visibility and Education " كيف يمكن وصف حالته الجنسية.  وقال: "جزء من المشكلة هو أنني فقط في الآونة الأخيرة (في الشهر الماضي أو نحو ذلك؟) أعمل على تحديد بالضبط كيف يمكن وصف حالتي الجنسية، وأضاف: "على الأقل خلال العام ونصف أو العامين الماضيين، كنت أتساءل عما إذا كنت مخنث أو عديم الجنس، ولكن أيا من ذلك لم يكن حقيقي. لقد كنت في علاقة غيرية منذ ما يقرب من 5 سنوات، لذلك جزء مني يتعارض مع الخروج من ذلك، متابعًا : "أكبر ما يقلقني هو أن أصدقائي المقربين لن يفهموا حالتي الجنسية، أو أنهم سيعتقدون أنه من الطبيعي عدم الرغبة في ممارسة الجنس مع كل شخص ألتقي به "(وهو ما يختلف عن معرفتي بالجنس).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

demisexual مصطلح من لا يُثارون سوى مع العلاقات العاطفية القوية demisexual مصطلح من لا يُثارون سوى مع العلاقات العاطفية القوية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab