العامة يتقبلون صور المشاهير ويرفضون صور الأمهات
آخر تحديث GMT06:47:55
 العرب اليوم -

عندما يتعلق الأمر بنشر صورهن أثناء الرضاعة

العامة يتقبلون صور المشاهير ويرفضون صور الأمهات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العامة يتقبلون صور المشاهير ويرفضون صور الأمهات

رضاعة الأطفال
لندن ـ ماريا طبراني

نشرت الممثلة أليسا ميلانو في وقت سابق من هذا العام على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" صورة لها وهي ترضع ابتنها إليزابيث رضاعة طبيعية، حيث انضمت إلى موجة الأمهات المشاهير الفخورات بتقاسم اللحظة الحميمية مع الأصدقاء والمعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تشجيع الرضاعة الطبيعية.

وبدت الردود بشأن صور الرضاعة الطبيعية تبدو إيجابية، حيث كتب أحد المعجبين "هذه صورة جميلة، شكرًا لمشاركة هذه اللحظات الحلوة معنا، وشكرًا على المساعدة في نشر الرضاعة الطبيعية"، وكتب أحدهم "جميل جدًا، وتهانينا على المولودة الجديدة، أعتقد أنّكِ ولدْتِ أخيرًا".

ولكن في مواقف الحياة الحقيقية، تعاني الأمهات من ردود الفعل السلبية مقارنة بالأمهات المشاهير، حيث أزالت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لأم ترضع طفلتها، بحجة أنَّها خالفت قواعد وشروط الموقع الخاصة بالعري.

ونشرت غيما بوند صورة لنفسها مع طفلتها كارنيه والتي ولدت 12 أسبوعًا مبكرًا، وقد شاركت بوند الصورة مع الأصدقاء على الإنترنت، ولكنَّها صُدمت بعد مسحها من الموقع في اليوم نفسه، بسبب تبليغ شخص مجهول يُفترض أنَّه من أحد أصدقائها، فقد اعتبر الصورة مسيئة.

ايما مواطنة وأم مثل أليسا ميلانو وغوين ستيفاني وميراندا كير، وغيرها من النجمات وعارضات الأزياء اللاتي نشرن صورهن أثناء عملية الرضاعة الطبيعية كشكل من أشكال الاحتفال.

وتحدثت ايما في أحد القنوات التلفزيونية، قائلة "أنا شخصيًا مستاءة بسبب تبليغ شخص من أصدقائي على "فيسبوك" عن الصورة، ولكنّني لم أتوقع أن يحذف الموقع الصورة، اتصلت بهم وقلت إذا حذفتموها سآخذ الصورة وأنشرها على صفحات أخرى على "فيسبوك" بقدر ما استطيع، وبالفعل نشرتها على مجموعة لدعم الرضاعة الطبيعية وشرحت ما حدث، انتشرت الصورة كفيروس ونشرها الجميع، كما حصلت على 250 ألف إعجاب".

وتضيف "لو كان الطفل جائعًا، فهم أيضا جائعون، حان الوقت للتحرك مع الزمن، أنا أعلم أنَّ الجميع لديه "فيسبوك"، والناس تنشر صور الأطفال الرضع في السرير وهم نيام، وبسبب الصدر والذي يعتبره البعض طابعًا جنسيًا، أعتقد أنَّ هناك التباس، وهذه نقطة الجدل، حيث يجد البعض صعوبة في الفصل بين الجنس والرضاعة، ولكن لماذا تختلف ردة الفعل حيت تنشر الأمهات المشهورة صور مثل هذه؟".

وتوضح الطبيبة النفسية المتخصصة في الصحة الإنجابية في جامعة تشستر الأستاذة روزاليند برامويل، "هناك اختلاف ملحوظ في ردة فعل الناس بشأن الرضاعة الطبيعية الخاصة بالأمهات المشاهير، فهناك وجهات نظر معقدة جدًا بين المشاهير في المجتمع، ربما لأنَّ النجمات يُظهرن أجسادهن بشكل دائم، ولذلك لا يهتم الجمهور حين تظهر إحداهن صدرها".

وتضيف "عندما تظهر الأم صدرها اثناء الرضاعة، فالكثير ينظر إلى ذلك على أنَّه طابع جنسي وليس عملًا من أعمال تغذية الرضع".

ومن جهته، أشار أستاذ لويز والاس من جامعة كوفنتري، إلى أنَّ "هناك مواقف عدة سلوكية مختلفة خاصة بالرضاعة الطبيعية في المملكة المتحدة، ولكن بصفة عامة لا تعتبر قاعدة، فهناك من يعتبرها وصمة عار وسلبية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، حين يرون الأمهات يرضعن في الأماكن العامة أو حتى أمام الآخرين داخل الأسرة الخاصة بهم".

ويوضح "تشير الدراسات إلى أنَّ 80% من النساء يتخلين عن الرضاعة الطبيعية دون رغبتهم في ذلك، والسبب القوي هو وصم الرضاعة بالطابع الجنسي، فلا يزال ينظر العديد للثدي على أنَّه جهاز جنسي، وليس وسيلة تغذية للرضع".

ويعترف أنَّ العامة يختلفون بشأن المشاهير وردة فعلهم في الحياة الواقعية، قائلًا "هناك نسبة عالية من الاحترام في عيون الناس عندما يتعلق الأمر

بالمشاهير، وهناك استجابة إيجابية عندما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العامة يتقبلون صور المشاهير ويرفضون صور الأمهات العامة يتقبلون صور المشاهير ويرفضون صور الأمهات



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - العرب اليوم

GMT 12:59 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"هواوي" تطلق نسخًا مميزة من "بي 30" الشهير

GMT 10:31 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

علماء روس يخطّطون لولادة أول طفل في الفضاء

GMT 20:16 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

طعن نجم شهير في بطنه على خشبة المسرح

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 16:53 2013 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

"القناطر الخيريَّة" مدينة سياحيَّة بناها محمد علي وأولاده

GMT 10:16 2013 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

إنقاذ قاصر حاولت الإنتحار في مدينة مراكش

GMT 06:28 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كيت بلانشيت ترتدي بدلة سوداء في أسبوع الموضة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab