السعوديَّة تتبرع بأرض لإقامة مقر جديد لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في المملكة
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

عرب سات" ستطلق العام 2015 القمر "بدر 7" وتستعد لإطلاق 5 أقمار أخرى

السعوديَّة تتبرع بأرض لإقامة مقر جديد لجهاز "إذاعة وتلفزيون الخليج" في المملكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعوديَّة تتبرع بأرض لإقامة مقر جديد لجهاز "إذاعة وتلفزيون الخليج" في المملكة

إقامة مقر جديد لجهاز "إذاعة وتلفزيون الخليج" في المملكة
المنامة - أحمد نصَّار

صالح الجاسر في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في العاصمة البحرينية المنامة : إن الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون تأتي بعد مسيرة عطاء إعلامي خليجي متواصل على امتداد نحو 34 عامًا، مؤكدًا أنه في كل دورة ترتفع قواعد المهرجان رسوخًا, حتى أصبح يحظى باهتمام العالمين العربي والخليجي. وأفاد معاليه أن المهرجان عقد اتفاقيات مع عدد من المهرجانات العالمية في إطار جهوده المتواصلة للرقي والإبداع, منوهًا بجهود وزراء الإعلام بمجلس التعاون لدول الخليج العربية, وبعمل جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج الدؤوب والمتواصل لإنجاحه على جميع الصعد.
من جانبها أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في مملكة البحرين سميرة رجب في كلمتها أن المجتمع الخليجي والمجتمع العربي بصورة عامة مجتمع شاب يمثل مستقبل الدول الخليجية، مشيرة إلى أن التركيز على فئة الشباب بوصفهم أحد عناصر تطوير ونجاح الإعلام أصبح واقعًا لا مفر منه وخيارًا إستراتيجيًا ملحّا من أي وقت مضى.
وقالت: إن الإعلام أصبح اليوم بتركيبته المعقدة من أهم قنوات زيادة الوعي المجتمعي في علاقته بتشكيل الثقافة وتعديل السلوك وتنمية الفكر في المجتمع، مشيرة إلى أن الإنتاج الإعلامي يعد سلاح التأثير الأول على سلوك الفرد والمجتمع والمصنع الرئيسي لتشكيل الرأي العام.
إثر ذلك ألقى مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج الدكتور أمين عام المهرجان عبدالله بن سعيد أبو راس كلمة أوضح فيه أن المهرجان سيشهد في دورته الحالية للمرة الأولى ثلاثة تطورات نوعية, أولها التحكيم الإلكتروني بالكامل عن بعد, عن طريق رفع الأعمال المشاركة على موقع خاص للمحكمين وعددهم 70 محكمًا من الدول العربية وغيرها, وثانيها يتمثل في مشاركةعمال وبرامج والإعلام الجديد الذي سيشترك مجانًا في إطار تشجيع مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون للشباب الإعلامي الواعد, وثالثها يتمثل في السماح بمشاركة أعمال الإذاعات الخاصة. ونوه أبو راس بدور رواد الإعلام الخليجيين والعرب الذين سيكرمهم مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الحالية نتيجة إسهاماتهم وعطاءاتهم لإبداعهم وتميزهم على مدى أعوام طويلة. ثم ألقى الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للأقمار الصناعية "عرب سات" خالد بالخيور كلمة أوضح فيها أن عرب سات نجحت في ربط دول العالم العربي بعضها البعض ومع العالم الخارجي إلى جانب كونها أصبحت الناقل الرئيس للبث الفضائي في المنطقة. وبين أن "العرب سات" أطلقت 5 أقمار اصطناعية حتى الآن, فيما ستطلق خلال العام 2015 م القمر "بدر 7", مع وجود مناقصة عالمية لتصنيع وإطلاق 5 أقمار أخرى بدءًا من العام 2016م، مؤكداً أن عام 2013 م شهد نقلة نوعية أخرى في مسيرة عرب سات شملت الاستحواذ على شركات وتوقيع عقود لتعزيز موقع عربسات. عقب ذلك كرمت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام البحرينية عددا من رواد العمل الإعلامي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, حيث كرمت معالي وزير الدولة لشئون الاتصالات بالبحرين الشيخ فواز بن محمد آل خليفة لدوره وجهده البارز في دعم وتعزيز التعاون الإعلامي الخليجي إبان فترة توليه منصب رئيس هيئة شئون الإعلام في مملكة البحرين، ومعالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر. كما تم تكريم وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشئون التلفزيون الدكتور سليمان بن محمد العيدي, ومدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية علي حسن الريس، والمدير التنفيذي السابق لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك عبدالمحسن محمد فهد البناي, وعدد من المسؤولين ومن رواد العمل الإعلامي الخليجي والمتميزين فيه. ثم شاهد الجميع فقرة فنية تدعم شعار المهرجان في دورته الحالية «شبابنا مستقبل إعلامنا»، إضافة إلى عدد من الفقرات الفنية التي تعبر عن وحدة دول مجلس التعاون الخليجي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديَّة تتبرع بأرض لإقامة مقر جديد لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في المملكة السعوديَّة تتبرع بأرض لإقامة مقر جديد لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في المملكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab