عدد قياسي من الشكاوى بشأن تغطية «بي بي سي» لوفاة الأمير فيليب
آخر تحديث GMT12:46:07
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

عدد قياسي من الشكاوى بشأن تغطية «بي بي سي» لوفاة الأمير فيليب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عدد قياسي من الشكاوى بشأن تغطية «بي بي سي» لوفاة الأمير فيليب

«هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي)
لندن - العرب اليوم

أعلنت «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي)، اليوم (الخميس)، أنها تلقت نحو 110 آلاف شكوى من أشخاص أخذوا عليها تغطيتها الزائدة لنبأ وفاة الأمير فيليب، وهو عدد «غير مسبوق»، بحسب «وكالة الصحافة الفرنسية».وكانت الهيئة قطعت برامجها، الجمعة الماضي، للإعلان عن وفاة زوج الملكة إليزابيث الثانية عن 99 عاماً، كما أن قنواتها التلفزيونية والإذاعية، باستثناء بعض المحطات الموسيقية، عدّلت خلال بقية ساعات النهار وجزء من اليوم التالي برمجتها لتقديم تغطية إخبارية ووثائقيات، تكريماً لدوق أدنبره.
وبعد تلقي عدد كبير من الشكاوى، استحدثت «بي بي سي» المعتادة على الانتقادات، استمارة إلكترونية خاصة تتيح لمن يرغب من متابعيها في بريطانيا التعبير عن اعتراضهم، بعدما لاحظت أن «بعض المشاهدين استاؤوا من مستوى التغطية والتبعات على البرامج المقررة أساساً».
وفي تقريرها الدوري، أعلنت «بي بي سي» أنها تلقت 109 آلاف و741 شكوى، وهو رقم قياسي.
وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، اشتكى مستخدمون من إلغاء كل البرامج بسبب هذه التغطية الخاصة على كل القنوات، من دون ترك خيارات للمشاهدين.
كما أخذ آخرون على «بي بي سي» الأسلوب المتبع في التغطية، الذي طغت عليه مظاهر الحداد والحزن خلافاً للنهج المعتمد عادة من القنوات الإخبارية.
كما احتج البعض على عرض تصريحات للأمير أندرو، أحد أبناء الملكة إليزابيث، بعد وفاة والده، في ظل الانتقادات التي طاولته بسبب صلاته بالخبير المالي الأميركي الراحل جيفري إبستين المدان بانتهاكات جنسية.
وقد سجلت القنوات التلفزيونية البريطانية تراجعاً كبيراً في نسب المشاهدة خلال عرض البرمجة الخاصة لتغطية وفاة الأمير فيليب، مقارنة بالمستويات المسجلة للبرمجة العادية.
وأطاحت هذه التغطية الخاصة الجمعة بالحلقة النهائية من برنامج الطبخ الشهير «ماستر شيف» عبر قناة «بي بي سي» الأولى.
وينسجم الأسلوب الذي اعتمدته القنوات البريطانية في التغطية مع مسارات معتمدة منذ وقت طويل في حالات الوفاة في العائلة الملكية، في فترة كان عدد القنوات أقل بكثير مما هو اليوم. لكنه بنظر البعض لم يعد يتلاءم مع عصر بات فيه المشاهدون معتادين على حرية الخيار، خصوصاً عبر المنصات الرقمية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"بي بي سي" تقرّر الاستغناء عن خدمات أي صحافي غير حيادي على مواقع التواصل

مذيع "بي بي سي" يُخطئ في قراءة تغريدة فتاة سعودية عن "القصيم"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد قياسي من الشكاوى بشأن تغطية «بي بي سي» لوفاة الأمير فيليب عدد قياسي من الشكاوى بشأن تغطية «بي بي سي» لوفاة الأمير فيليب



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab