المغرب المملكة الخضراء وثائقي جديد للطاقة الخضراء على القناة الثانية دوزيم
آخر تحديث GMT16:40:41
 العرب اليوم -

"المغرب المملكة الخضراء" وثائقي جديد للطاقة الخضراء على القناة الثانية دوزيم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المغرب المملكة الخضراء" وثائقي جديد للطاقة الخضراء على القناة الثانية دوزيم

"المغرب المملكة الخضراء" فيلم وثائقي جديد مخصص للثورة الطاقية التي أطلقها المغرب
مراكش - حامد بنكيران

بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد، ستقوم القناة الثانية دوزيم، يوم الاربعاء يوم 26 يوليوز 2023 على الساعة العاشرة مساءا، ببث فيلم وثائقي بعنوان «المغرب، المملكة الخضراء» شريط من 52 دقيقة يوثق لأهم مشاريع وبرامج الاستراتيجية التي بلورتها المملكة لتطوير الطاقات المتجددة .
وقد مكن هذا التوجه الاستراتيجي، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من الارتقاء بمكانة المملكة في هذا المجال، على المستوى الإقليمي، القاري، والعالمي.

استثمار المملكة في الطاقات المتجددة منذ وقت مبكر، بداية  من سنة 2009، والعمل على تطوير البنية التحتية الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح اللازمة لتحقيق الانتقال الطاقي،  كلها خطوات منح من خلالها المغرب أجوبة ملموسة لأزمة الطاقة العالمية. وتبنت بذلك البلاد رؤية واضحة، وسياسة استباقية، اعتمادا على الآليات التنظيمية والمؤسساتية ذات الصلة، لتعزيز الاستثمارات في الاقتصاد الأخضر.

وقد مكنت هذه الاستراتيجية المدعومة من أعلى سلطة في البلاد، من تعزيز السيادة الطاقية الوطنية، واستكشاف إمكانات الموارد الطبيعية، من خلال المراهنة على تحلية مياه البحر، والتوجه مؤخرا لتطوير الهيدروجين الأخضر، باعتباره طاقة الغد.

لتسليط الضوء على الملحمة المغربية في مجال الطاقات المتجددة بشكل أوضح، سيعود الفيلم الوثائقي  «المغرب، المملكة الخضراء»  إلى ستينيات القرن الماضي، عندما راهنت المملكة على الطاقة الكهرومائية، وسياسة تشييد السدود.
وسيكون التوجه بعد ذلك هو الكشف خطوة بخطوة عن مراحل التطور الطاقي بالمغرب، لشرح هذا التحول كخيار مثالي للمملكة، من خلال عدة محاور: بأي طريقة استطاع المغرب تحقيق الخيارات الأفضل في هذا المجال؟ كيف تعمل محطات الطاقة الشمسية ومزارع الرياح والسدود الكهرومائية ووحدات التحلية؟ كيف ولماذا سيحدث إنتاج الهيدروجين الأخضر ثورة في قطاع الطاقة على المستوى الوطني؟
وبالإضافة إلى تقديم إجابات على كل هذه الأسئلة، سوف يسلط الفيلم الوثائقي الضوء أيضًا على مساهمة البحث العلمي والتكوين في هذا المشروع.

سيتم تسليط الضوء في هذا الفيلم الوثائقي، على العديد من المشاريع الهيكلية والاستراتيجية، التي تم إنشاؤها لدعم الثورة الطاقية الوطنية، مثل برنامج الاستثمار الأخضر لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط(2023-2027) والذي حشدت المجموعة من أجله 130 مليار درهم، كاستثمار لإنتاج الطاقة الخضراء.

المغرب، المملكة الخضراء" هو سلسلة من المشاهد الحصرية الملتقطة في المغرب وخارجه، معززة بشهادات قيّمة من خبراء، علماء، وقادة سياسيين،  لشرح وفهم  "ثورة الطاقة" التي انخرط فيها المغرب بشكل دقيق، بالإضافة لمجال تأثيرها وتحدياتها.
"المغرب، المملكة الخضراء" فيلم وثائقي استثنائي في مشاهده ومضمونه، تتابعونه يوم 26 يوليوز 2023، بداية من الساعة العاشرة مساء


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الملك محمد السادس يُصادق على مراسيم تتعلق بالمجال العسكري وعدد من الاتفاقيات الدولية

 

الملك محمد السادس يترأس حفل تقديم نموذج سيارة أول مصنع مغربي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب المملكة الخضراء وثائقي جديد للطاقة الخضراء على القناة الثانية دوزيم المغرب المملكة الخضراء وثائقي جديد للطاقة الخضراء على القناة الثانية دوزيم



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab