تشييع الصحافي اللبناني عصام عبد الله ولبنان يتقدّم بشكوى لمجلس الأمن
آخر تحديث GMT14:47:03
 العرب اليوم -

تشييع الصحافي اللبناني عصام عبد الله ولبنان يتقدّم بشكوى لمجلس الأمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشييع الصحافي اللبناني عصام عبد الله ولبنان يتقدّم بشكوى لمجلس الأمن

عصام عبدالله مصوّر وكالة رويترز الذي قتل برصاص أطلقه جنود إسرائيليون على تجمّع للصحافيين في بلدة علما الشعب في جنوب لبنان
بيروت -العرب اليوم

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية في مرجعيون، بأن مركز طيردبا التطوعي في جمعية «الرسالة» للإسعاف الصحي عمل على نقل جثمان الصحافي عصام عبد الله من المستشفى اللبناني الإيطالي في صور إلى بلدته الخيام الجنوبية.

وأعلن الجيش اللبناني (السبت) أن قذيفة صاروخية إسرائيلية قتلت الصحافي، وأصابت آخرين بجروح (الجمعة) في جنوب لبنانوقال الجيش في بيان: «أطلق العدو الإسرائيلي (...) قذيفة صاروخية أصابت سيارة مدنية تابعة لفريق عمل إعلامي، ما أدّى إلى مقتل المصور عصام عبد الله، من وكالة (رويترز)، وإصابة آخرين من وكالة الصحافة الفرنسية وقناة (الجزيرة)».

من جهتها، حذرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية من أن عدم وضع حد لما تقوم به إسرائيل سيشعل المنطقة بأسرها، ويهدد السلم والأمن الدوليين ومصالح العالم أجمع.

ووفق «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية السبت، أوعزت الوزارة إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، «تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي عن قتل إسرائيل المتعمد للصحافي اللبناني عصام عبد الله العامل في وكالة (رويترز)، وإصابة صحافيين آخرين بجروح من وكالة الصحافة الفرنسية وقناة (الجزيرة)، ما يشكل اعتداءً صارخاً وجريمة موصوفة على حرية الرأي والصحافة، وحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، من خلال استسهال قتل الصحافيين العزل ضحايا رغبتهم بنقل الحقيقة، والدفاع عنها بعدسات كاميراتهم وأقلامهم، ونقلهم شريط الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في جنوب لبنان».وطبقاً للوكالة، تضمنت الشكوى «شرحاً للاستفزازات والاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الأسبوع الأخير، وما سببته من إصابات في الأرواح والممتلكات، وخرقاً مستمراً لسيادة لبنان ولقرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي أكد لبنان حرصه على تطبيقه والالتزام به بكامل مندرجاته، محملاً إسرائيل مسؤولية التصعيد الحاصل».

وبدوره، قال الجيش الإسرائيلي السبت إنه على علم بالحادث الذي وقع في جنوب لبنان والذي قُتل فيه مصور تلفزيون «رويترز» عصام عبد الله، مضيفاً أن التحقيق جارٍ في الواقعة.

وأوضح متحدث باسم الجيش للصحافيين: «نحن على علم بالحادث الذي وقع مع صحافي (رويترز). إننا ننظر في الأمر. لدينا بالفعل لقطات. ونجري استجواباً. إنه أمر مأساوي».وقُتل عبد الله وأصيب 6 صحافيين آخرين في جنوب لبنان الجمعة عندما أصابتهم صواريخ إسرائيلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع الصحافي اللبناني عصام عبد الله ولبنان يتقدّم بشكوى لمجلس الأمن تشييع الصحافي اللبناني عصام عبد الله ولبنان يتقدّم بشكوى لمجلس الأمن



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab