سياسيون بريطانيون يطالبون بي بي سي بمقاومة محاولات التدخل السياسي
آخر تحديث GMT08:29:30
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

القانون يُلزم هيئة الإذاعة بالتحلي بالموضوعية والنزاهة وحماية استقلاليتها

سياسيون بريطانيون يطالبون "بي. بي. سي" بمقاومة محاولات "التدخل السياسي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سياسيون بريطانيون يطالبون "بي. بي. سي" بمقاومة محاولات "التدخل السياسي"

غرفة إذاعة هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"
لندن ـ كاتيا حداد

طالب أكثر من 80 سياسيًا بريطانيًا بارزًا، في خطاب مكتوب، هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" بالثبات في مواجهة مزاعم تحيزها في تغطيها الإخبارية المتعلقة بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وحسبما كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تم توجيه الخطاب إلى المدير العام لـ"بي.بي.سي"، طوني هول، وطالبت فيه مجموعة من نواب البرلمان البريطاني والنواب البريطانيين في البرلمان الأوروبي، على رأسهم النائب العمالي، بات ماكفادن، المؤسسة الإخبارية بـ"الوقوف في وجه محاولات التدخل السياسي" في تغطيتها، و"نقل الأخبار بحيادية وبدون خوف" وذلك فيما يتعلق بمفاوضات "بريكست".

ويعتبر الخطاب هو رد فعل لخطاب وقَّع عليه نحو 70 من أعضاء البرلمان البريطاني الموالين لـ"بريكست"، ونشرته صحيفة "الديلي ميل" والـ"تلغراف" في وقت سابق، من مارس/آذار الجاري، زعموا فيه أن "بي. بي. سي" تتبنى موقفًا متشائمًا بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبي..  يأتي ذلك بعد أن فعًّلت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية المادة 50 والتي تعني البدء في مفاوضات الانفصال الرسمي عن الاتحاد الأوروبي.

وأشار الخطاب التضامني إلى أن "القانون البريطاني يلزم هيئة الإذاعة البريطانية بالتحلي بالموضوعية والنزاهة، فهي تمتلك الحق في حماية استقلاليتها وينبغي أن تقاوم أي محاولات للتدخل السياسي أو الضغوط". وأضاف الخطاب: "نتوقع أن تدافع الشبكة عن استقلاليتها وتنقل الأخبار عن الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي بشكل نزيه وراق وبدون خوف، ولا تذعن لأي ضغوط تؤدي إلى انحراف تغطيتها عن هذا المسار بشكل ما أو بآخر". ويسعى فادن والموقعين معه إلى تقوية "ساعد" الشبكة البريطانية مع انتظار بدء مفاوضات الخروج التي أطلقتها ماي بإعلانه الخميس استدعاء المادة 50، وإرسال خطاب إلى بروكسل يعلن رسميًا نية بريطانيا في الانسحاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون بريطانيون يطالبون بي بي سي بمقاومة محاولات التدخل السياسي سياسيون بريطانيون يطالبون بي بي سي بمقاومة محاولات التدخل السياسي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab