توصيات منتدى الإعلام الإماراتي ترسم خريطة طريق جديدة للإعلام المحلي‎
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

توصيات منتدى الإعلام الإماراتي ترسم خريطة طريق جديدة للإعلام المحلي‎

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توصيات منتدى الإعلام الإماراتي ترسم خريطة طريق جديدة للإعلام المحلي‎

دولة الإمارات العربية المتحدة
أبوظبي - العرب اليوم

يتطلع مسؤولون وعاملون في قطاع الإعلام الإماراتي إلى الوصول لتحقيق 30 توصية خرج بها منتدى مختص للإعلام المحلي، وذلك بهدف إيجاد منظومة إعلامية مؤثرة وقادرة على تمثيل الرؤية الطموح للبلاد في مختلف المجالات.وكان أبرز تلك التوصيات التي خرج بها «منتدى الإعلام الإماراتي»، «أهمية البناء على مخرجات المنتدى نواةً لتأسيس منظومة إعلامية ترتقي بقدرات الإعلام المحلي وخدمة الوطن والمواطن ومواكبة إنجازات وطموحات الإمارات ورؤية قيادتها».
ودعت توصيات المنتدى؛ الذي عقد في بداية مايو (أيار) الحالي، إلى «ضرورة وضع استراتيجية إعلامية متكاملة تشكل محوراً للتنسيق وتوحيد جهود مؤسسات الإعلام المحلي، إضافة إلى تطوير آليات فعالة للتنسيق فيما بينها بما يتناسب مع المكانة والأهمية الاستراتيجية المتزايدة للبلاد إقليمياً وعالمياً، وتحديد أهداف واضحة للإعلام المحلي للمرحلة المقبلة، وتشجيع المؤسسات الحكومية على التعاون بقدر أكبر مع الإعلام المحلي».
وركز المشاركون بالمنتدى في توصياتهم على «ضرورة تعزيز دور الإعلام المحلي في مخاطبة العالم، وتوصيل رسالة الإمارات على أوسع نطاق ممكن، وعدم الاكتفاء بمخاطبة الجمهور في الداخل، وتنويع المحتوى الذي تتناوله الصحف المحلية لتفادي التشابه الكبير بينها، وفتح الباب أمام المؤسسات الإعلامية الخاصة للدخول في منافسة مهنية مع نظيراتها الحكومية لتعزيز قدرات القطاع ككل، والارتقاء بمخرجاته، وتعزيز دور الإعلام في خدمة الأجندة الوطنية وتأكيد المواقف الثابتة للإمارات».
وأوصى المشاركون بالتركيز على «المحتوى الإعلامي الترفيهي الهادف؛ سواء في الوسائل الإعلامية التقليدية، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، ودعم الكادر البشري الإعلامي، وإيجاد كوادر جديدة عبر الاستثمار في المواهب والخبرات الإماراتية والعربية، وتمكين الموهوبين والمبدعين الإماراتيين والعرب من أصحاب الشركات الإعلامية الناشئة بمنحهم تعاقدات تعزز أعمالهم وتدعم نجاحهم، وإشراك الشباب في الحوارات المعنية بتطوير قطاع الإعلام المحلي والاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم».
ودعا المشاركون إلى «ضرورة تجديد المحتوى الإعلامي، والابتعاد عن الأطر التقليدية في الطرح والتناول والعرض، وتطوير محتوى يتناسب مع تطلعات الشباب واحتياجاتهم».
وقالت منى المري، رئيسة «نادي دبي للصحافة»: «إن وضع تصورات موضوعية لمستقبل الإعلام المحلي يتطلب أولاً مراجعة دقيقة لواقعه، والنظر في مدى توافق ما يقدمه مع تطلعات دولة بلغت برؤيتها المريخ... هذه المراجعة تطرح أمامنا مجموعة من الأسئلة بالغة الأهمية ذات التأثير الإيجابي على مستقبل القطاع الإعلامي في الدولة، ومن شأن الإجابة عنها بكل صدق وشفافية إيجاد منظومة إعلامية متطورة».
وأضافت المري: «هدفنا مواكبة متطلبات هذه المرحلة، وتأكيد الإسهام الإيجابي للإعلام على الصعد كافة، بعدما اتفق المشاركون في هذه الدورة من المنتدى على ضرورة إيجاد استراتيجية واضحة ومتكاملة المعالم تجمع جهود كل المؤسسات الإعلامية الإماراتية ضمن نسق شامل وموحد؛ تدعمها آليات فعالة للتنسيق الشامل بين الأطراف كافة ذات الصلة؛ بما في ذلك المؤسسات والمكاتب الإعلامية ومكاتب الاتصال الحكومي ودوائر الاتصال المؤسسي لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية».
من جهتها؛ أكدت ميثاء بوحميد، مديرة «نادي دبي للصحافة»، أن توصيات المنتدى «اشتملت على قضايا آنية وطويلة الأمد تسهم في سد العديد من الفجوات»، لافتة إلى أن «اتفاق جميع الحضور على التوصيات نجاح للإعلام الإماراتي، ويصب في مصلحة مستقبله أولاً وأخيراً».

قد يهمك ايضا:

محمد بن راشد يأمر بمكافأة إضافية لفئة محددة من الشعب الإماراتي

انطلاق الدورة الثانية لمنتدى الإعلام الإماراتي 26 تشرين الثاني

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصيات منتدى الإعلام الإماراتي ترسم خريطة طريق جديدة للإعلام المحلي‎ توصيات منتدى الإعلام الإماراتي ترسم خريطة طريق جديدة للإعلام المحلي‎



GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab