العرب اليوم يكشف عن زلات لسان وأخطاء بعض الإعلاميين على الشاشة
آخر تحديث GMT01:07:17
 العرب اليوم -

بعدما علق البعض بطريقة غير صحيحة على حادث مسجد الروضة

"العرب اليوم" يكشف عن زلات لسان وأخطاء بعض الإعلاميين على الشاشة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "العرب اليوم" يكشف عن زلات لسان وأخطاء بعض الإعلاميين على الشاشة

الإعلامية رشا مجدي
القاهرة ـ سارة رفعت

تتسبب بعض زلات اللسان في إحراج بعض الإعلاميين، ويهاجمهم المشاهدون، وكانت آخرهم الإعلامية رشا مجدي التي أوقفتها شبكة قنوات "صدى البلد" إثر تحليلها لحادث مسجد الروضة الإرهابي، والذي اعتبره كثيرون يحض على الفتنة. وقالت رشا في معرض حديثها عن الحادث "لست قادرة على الاستيعاب.. حدث هجمات بين الإرهابيين وعناصر من الجيش والشرطة في مرات سابقة، وقلنا أنه عنف متبادل، ثم هاجموا بعض الكنائس، وكان مبررهم أنه دين غير الإسلام.. لكن مسلمين إزاي".

واعتبر البعض حديثها هذا يحض على الفتنة الطائفية، مما عرضها لهجمة شرسة عبر السوشيال ميديا، وانتفض محمد أبو العينين مالك الشبكة على أثر ذلك وأصدر قرارًا بوقفها وإحالتها للتحقيق. وأيضا الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسؤوليتي"، الذي أذاع من قبل تسجيل مزيف يتحدث فيه شخص زعم أنه ضابط من ضباط حادث الواحات الإرهابي، والذي أسفر عن مقتل 16 من قوات الشرطة المصرية، وعلى الرغم من قرار مجلس نقابة الإعلاميين بوقف أحمد موسى عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، إلا أنه ظهر على شاشة التلفزيون مرة أخرى ليقدم اعتذاره مبررًا ذلك بأن الخطأ وارد والاعتذار واجب.

وتعرضت الإعلامية مروج إبراهيم المذيعة في قناة "إكسترا نيوز" للإيقاف من قبل إدارة القناة بسبب المشادة التي حدثت بينها وبين الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث عبر الهواء في حلقة السابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي من برنامج "ما وراء الحدث".

وفي اليوم التالي أصدرت إدارة القناة على الفور قرارًا بوقف "مروج" وإحالتها للتحقيق، وعادت المذيعة واعتذرت عما حدث عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في شجاعة أشاد بها كثيرون. وكانت قد قررت نقابة الإعلاميين في يوليو/تموز الماضي، إيقاف الإعلامية دعاء صلاح نظرًا لتجاوزها على الهواء، خلال تقديمها برنامج "دودو شو" المذاع على قناة النهار، والتي ظهرت فيه بملابس غير لائقة، وكأنها حامل بحلقة بعنوان "اشتري راجل"، وتتحدث عن أن المرأة من الممكن أن تكون Single Mother، وتصبح الأب والأم في وقت واحد، عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان.

وأخيرا وليس أخرا، الإعلامية رانيا بدوي التي تعرضت للإيقاف من قبل قناة "ON E" بعد مشاركتها في تقديم حلقة واحدة من برنامج "كل يوم" رفقة الإعلامي عمرو أديب. و"رانيا" في أول ظهور لها على شاشة القناة قبل نحو عام، كانت قد شنت هجومًا عنيفًا وغير مبرر على وزيرة الاستثمار السابقة، الأمر الذي استدعى إدارة القناة لاتخاذ قرار بوقفها ورحيلها عن القناة بعد حلقة واحدة فقط لها في البرنامج

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرب اليوم يكشف عن زلات لسان وأخطاء بعض الإعلاميين على الشاشة العرب اليوم يكشف عن زلات لسان وأخطاء بعض الإعلاميين على الشاشة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 19:33 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تكشف عن مفاجأة بشأن الفيروس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab