قناة الشارقة الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة
آخر تحديث GMT18:25:33
 العرب اليوم -

تقدّم ثلاثة برامج جديدة باللغات الإنجليزية والفارسية والأردو في رمضان

قناة "الشارقة" الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قناة "الشارقة" الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة

قناة الشارقة الثانية
الشارقة ـ العرب اليوم

تستعد قناة الشارقة الثانية "الموجهة"، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، لتقديم برامج جديدة، إضافة لبرامجها اليومية المعتادة، بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث سيشاهد جمهورها من غير الناطقين بالعربية في الدولة 3 برامج جديدة، تركز على أحكام الشهر الفضيل، وتدعم توجهات المؤسسة التوعوية بشأن تعاليم الدين الحنيف، ونشر ثقافة المجتمع المحلي.
وسيتم تقديم البرامج المذكورة بثلاث لغات، هي الإنجليزية والفارسية ولغة الأردو، حيث سيشاهد الجمهور برنامج "الرعاية الإسلامية"، وهو عبارة عن سلسلة حلقات عن شهر رمضان باللغة الإنجليزية، وتركز على الكثير من أحكام الشهر، إضافة إلى الآداب الإسلامية المختلفة في النفس والحياة والمجتمع، وهو من تقديم طالب عبد الله.

قناة الشارقة الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة
وأوضح مدير برامج القناة الموجهة في مؤسسة الشارقة للإعلام محمد جمال أنَّه "حرصنا خلال دورة برامج رمضان على أن يكون لغير الناطقين باللغة العربية من الجاليات في الدولة نصيب مهم من برامج رمضان، وبلغات مختلفة، ولذلك جاءت هذه البرامج لتصب في تعزيز الوعي بمبادئ الدين الحنيف، ونشرها بين الناس".
وأشار إلى أنَّ "إدارة القناة تعتقد أنها ستكون برامج متميزة، وتستقطب الكثير من الجمهور، لما فيها من محتوى هادف متميز، وتلبية لإشباع حاجات الجمهور من القيم المختلفة التي ترافق شهر رمضان المبارك".
وسيتم تقديم البرنامج الجديد الثاني من طرف أرشاد بشر مدني بلغة الأردو، وهو بعنوان "شهر رمضان المبارك"، وسيستعرض العديد من القيم التي يؤكد عليها الإسلام، ومنها التقوى، وذلك باعتبارها أسمى العبارات الروحية والأخلاقية المذكورة في القرآن الكريم، وتلخص في مجملها القيم الروحية والأخلاقية في حياة المؤمن، التي تجعله مدركاً لوجود الله على الدوام".
وسيكون الجمهور من غير الناطقين بالعربية على موعد مع برنامج "شهر رمضان في ربيع القرآن"، وهو البرنامج الجديد الثالث، الذي سيقدمه عبد الله رمضان كشكر، وسيستعرض خلاله، باللغة الفارسية، آثار الصيام في حياة المسلم، ودوره في التحكم بمختلف جوانبها، والتركيز على تحصين نفسه عن ارتكاب المعاصي والذنوب، ودعمه لكي يحيا حياة التقوى.
يذكر أنَّ قناة الشارقة الثانية "الموجهة" أحد أقدم القنوات التي انطلقت مع تلفزيون الشارقة، قبل نحو 25 عاماً، واستطاعت تقديم التفسير الأول للقرآن الكريم على شاشتها كاملاً على مدى 17 عاماً، وتوسعت قاعدة جمهورها منذ البث الفضائي، والترددات لتشمل متابعين في الولايات المتحدة، وأستراليا، وأوروبا، وغيرها، وهي تعمل بصورة مستمرة على تحديث وتنويع برامجها، بغية استيعاب أكبر مشاهدة من الجمهور من غير الناطقين بالعربية، لتحقيق مناخ مناسب للتوعية بالدين الحنيف، وعادات وتقاليد الدولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة الشارقة الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة قناة الشارقة الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة



تبقى مواقع التواصل الاجتماعي متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"كورونا" يقلب موازين الموضة ويفرض "لوكًا" موحدًا على النجمات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab