بدء استقبال طلبات المشاركين في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

بعد النجاح الكبير عن جدارة خلال العام الماضي

بدء استقبال طلبات المشاركين في مهرجان "بي بي سي عربي" الثاني للأفلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء استقبال طلبات المشاركين في مهرجان "بي بي سي عربي" الثاني للأفلام

مهرجان بي بي سي عربي
لندن - سليم كرم

بعد النجاح الذي حققه العام الماضي في أول مهرجان تنظمه "بي بي سي عربي" للأفلام والوثائقيات، أعلنت "بي بي سي عربي"، الأربعاء، عن إطلاق مهرجان "بي بي سي عربي" للأفلام والوثائقيات 2015، وذلك على مسرح BBC Radio Theatre  العريق داخل مبنى "بي بي سي" برودكاستنغ هاوس في وسط لندن.

في نسخته الثانية، كما في الأولى، سيعرض المهرجان أفضل الأفلام والوثائقيات التي أُنتجت مؤخرًا عن التحولات السياسية الهائلة التي لا تزال تغيّر العالم العربي منذ انطلقت فيه الانتفاضات التي بدأت مع نهاية عام 2010. 

على مدى أربعة أيام، ستُعرض أفلام قصيرة ووثائقيات وتقارير تمثل مجموعة جريئة ومنوَّعة من الأفلام أنتجها معدو أفلام عرب وغير عرب من المحترفين والهواة.

موضوع مهرجان "بي بي سي عربي" 2015 سيكون "الحكام والمحكومون"، وسيستكشف عبر الأعمال المشاركة فيه الصراعات القائمة؛ من أجل القوة والسيطرة في العالم العربي، وهي صراعات لا تزال تهز المنطقة بشكل لا سابق له منذ وقت طويل.

وفتحت "بي بي سي عربي" الأربعاء، باب تلقي طلبات الراغبين بالمشاركة في المهرجان، والمشاركة مفتوحة أمام صنّاع الأفلام والصحفيين والمخرجين والمنتجين والأفراد العاديين ممن أنتجوا أو أعدوا أعمالًا تعالج المدى الذي أثرت فيه السيطرة والسلطة على المواطنين والرعايا والمرؤوسين والرؤساء والأقران والجيران والأسرة في عالم عربي متغير، آخر موعد لتقديم لاستلام الطلبات 25 آيار/مايو 2015.

وتقبل طلبات المشاركة في مهرجان "بي بي سي عربي" في أربع فئات هي:

الأفلام القصيرة، يجب أن لا تقل مدتها عن ثلاث دقائق وأن لا تزيد عن أربعين دقيقة، ومن الممكن أن تكون أفلامًا روائية أو أفلامًا تجريبية أو رسومًا متحركة.

والأفلام الوثائقية القصيرة، حيث يجب أن تكون أعمالًا غير روائية، وأنّ يتراوح طولها بين عشر وأربعين دقيقة.

والأفلام الوثائقية، حيث يجب أن تكون أعمالًا غير روائية، حيث يجب أن يتراوح طولها بين أربعين وتسعين دقيقة.

وربورتاج، والذي يجب أن تكون التقارير المقدمة أعمالًا غير روائية وأن لا يزيد طول التقرير المقدم عن عشر دقائق.

وستبحث لجنة الحكام والخبراء عن الإبداع والفطنة والتعبير المبتكر، إلى جانب الوضوح والتوازن والبحث العميق في سرد حكايات خيالية وغير خيالية، حميمية ومؤثرة. 

جميع المعلومات عن كيفية المشاركة متوفرة على موقع المهرجان على الرابط bbcarabic.com/arabicfestival

وتجدر الإشارة، استضاف مهرجان "بي بي سي عربي" في العام الماضي، للأفلام والوثائقيات ثلاثة وعشرين مشاركًا من محترفين وهواه في لندن من مناطق مختلفة من العالم منها "مصر وسوريا وفلسطين والأردن والمملكة العربية السعودية وفرنسا وإيطاليا وسويسرا وغيرها.

وصرح مدير عام "بي بي سي عربي" طارق كفالة، في العام الماضي، حقق مهرجان "بي بي سي عربي" للأفلام والوثائقيات نجاحًا ملحوظًا من خلال إتاحة المجال لصناع الأفلام الموهوبين ومحترفين وهواه، بالمشاركة بقصصهم مع جمهورنا الناطق باللغة العربية وغير العربية -على حد سواء- في لندن وحول العالم. 

إطلاق النسخة الثانية من مهرجان "بي بي سي عربي"، يعكس مدى التزامنا بدعم صناعة الأفلام والمهنية الصحفية في عالمنا العربي. 

يُعكس المهرجان تمسكنا بقيم العمل الصحفي المبنية على الإبداع في تغطية القصص وتحليل الوضع السياسي والاجتماعي المضطرب في العالم العربي. 

"بي بي سي عربي" هي خدمة قائمة على الثقة مع جمهورها، ولذك نشعر بالفخر بمشاركة قصص قد تكون غير معروفة مع العالم الخارجي عن المنطقة العربية.

وتقول مديرة خدمات "بي بي سي"  ليليان لاندور، باللغات غير الإنكليزية في خدمة "بي بي سي" العالمية والعضوة في لجنة تحكيم مهرجان "بي بي سي عربي" العام الماضي وهذا العام كعضوة في لجنة تحكيم مهرجان "بي بي سي عربي" للأفلام والوثائقيات عام الماضي، دُهشت بشكل كبير من جودة المشاركات التي تلقيناها. فالقصص التي أنتجها المشاركون كانت ملهمة حقاً. 

وأشارت أنّهم يهدفوا من وراء مهرجان هذا العالم؛ الاستفادة من تلك البداية المتميزة، لذلك تشجع لاندور، الجميع ممن لديهم قصص يرغبون بمشاركتها تقديم طلباتهم لهذا العام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء استقبال طلبات المشاركين في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام بدء استقبال طلبات المشاركين في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab