مشروع ثلاثي يجمع فولكس وسكودا وكوبرا لإطلاق سيارات كهربائية جديدة
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

مشروع ثلاثي يجمع فولكس وسكودا وكوبرا لإطلاق سيارات كهربائية جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروع ثلاثي يجمع فولكس وسكودا وكوبرا لإطلاق سيارات كهربائية جديدة

سيارات كهربائية
لندن -العرب اليوم

أعلنت العلامات التجارية الشقيقة فولكس فاجن وسكودا وكوبرا عن إطلاق سيارات كهربائية فائقة الصغر في عام 2025 تعتمد على نسخة مصغرة من منصة MEB EV حيث سيتم بناء الثلاثة على خط إنتاج جديد في إسبانيا.تمت معاينة السيارات الجديدة في شكل رسم تخطيطي من قبل الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن هربرت ديس، الذي قال إنها ستجعل الوصول إلى التنقل الإلكتروني أسهل وستدفع مستقبل التنقل في البلاد للأجيال القادمة.

يأتي التأكيد على أن المركبات الكهربائية الحضرية سيتم بناؤها في إسبانيا في الوقت الذي تحدد فيه VW Group مبادرة ضخمة بقيمة 10 مليارات يورو (8.5 مليار جنيه إسترليني) لبناء مصنع بطاريات جديد في منطقة Sagunto لتزويد خطوط إنتاج المركبات في Martorell  و Pamplona، ويعتبر هذا هو المصنع الثالث من بين ستة مصانع للبطاريات ستبنيها مجموعة فولكس فاجن في أوروبا بحلول عام 2030، مع تأكيد اثنين بالفعل في ألمانيا والسويد، وتشمل البلدان الأخرى المشاركة في المنافسة الثلاثة المتبقية جمهورية التشيك وسلوفاكيا وبولندا والمجر.

يوصف هذا الاستثمار الأخير بأنه "أكبر استثمار صناعي على الإطلاق في إسبانيا" وتقول فولكس فاجن إنه سيخلق أكثر من 3000 فرصة عمل في البلاد، وسيتم تشغيله بواسطة مزرعة مخصصة للألواح الشمسية على بعد أقل من 6 أميال، وستبلغ طاقته السنوية 40 جيجاوات في الساعة ويحتل مساحة 200 هكتار. سيبدأ البناء في الربع الأول من عام 2023 وسيبدأ إنتاج البطاريات في عام 2026.

تعتمد السيارات نفسها على بنية مخصصة يشار إليها باسم MEB Entry وتستند إلى المنصة المستخدمة في نموذج فولكس فاجن 3 و 4، وستعمل بشكل أساسي كبديل لسيارات فولكس فاجن e-Up و Skoda Citigo-e iV و  Seat Mii Electric Urban Evs.

أعطت فولكس فاجن أدلة قوية على خططها لسيارة كهربائية حضرية في معرض ميونيخ العام الماضي للسيارات مع مفهوم ID Life crossover المدمج ، لكن التقارير التي تم تعميمها على نطاق واسع في وقت سابق من هذا العام أشارت إلى أن فريق تصميم السيارة قد عاد إلى لوحة الرسم لتبديل تصميمها القديم تلميحات لإلقاء نظرة أكثر مستقبلية.

يلمح الرسم الأحدث الذي أظهره ديس إلى علاج جديد تمامًا لسيارة فولكس فاجن الصغيرة، مع صورتها الظلية المبسطة التي تم تبديلها للحصول على مظهر منحني يتطلع إلى جعله يتماشى مع سيارة الصالون الرائدة فولكس فاجن ترينيتي التي سيتم إطلاقها في جميع أنحاء العالم في نفس الوقت.

ستكون سيارة كوبرا بمثابة تطور لمفهوم UrbanRebel الغريب في عام 2021 كما يظهر الرسم، مع إشارات تصميم مستوحاة من رياضة السيارات بشكل أقل وضوحًا، كما بقيت النسب المضغوطة القرفصاء، ولكن تم استبدال الجناح الخلفي الضخم بجناح أكثر تقليدية، وأسقطت الواجهة الأمامية فاصلها البارز وسيتم تمديد النافذة الخلفية بشكل ملحوظ، ربما لاستيعاب زوج ثانٍ من الأبواب.ولكن في حين أن هاتين السيارتين ستكونان تطورات لمفاهيم رأيناها سابقًا، فإن سكودا ستكون جديدة تمامًا، وستكون واحدة من أولى سيارات الإنتاج من العلامة التجارية التشيكية التي تتبنى معالجة تصميمية جديدة يشار إليها باسم  "Modern Solid.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"فولكس فاجن" تكشف عن أحدث طراز اختباري لسيارة صغيرة تجوب المدينة

 

فولكسفاجن تكشف عن السيارة الكهربائية "الطلقة"مواصفات استثنائية

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع ثلاثي يجمع فولكس وسكودا وكوبرا لإطلاق سيارات كهربائية جديدة مشروع ثلاثي يجمع فولكس وسكودا وكوبرا لإطلاق سيارات كهربائية جديدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab