فولكسفاغن الألمانية تفتح ملفالدعاية السوداء بسبب إعلان غير لائق
آخر تحديث GMT22:16:03
 العرب اليوم -

سيارات تفتخر بالحقبة النازية وتحمل آراء تتعلّق بازدراء السيدات

"فولكسفاغن" الألمانية تفتح ملف"الدعاية السوداء" بسبب إعلان غير لائق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فولكسفاغن" الألمانية تفتح ملف"الدعاية السوداء" بسبب إعلان غير لائق

شركة "فولكسفاغن"
برلين - العرب اليوم

أثار إعلان جديد لشركة "فولكسفاغن" الألمانية للسيارات، سخطا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن حمل العديد من الإيحاءات العنصرية ضد ذوي البشرة السمراء، كما فتح سجلا وصف بالأسود لدعاياتها السابقة والتي تضمنت ازدراء النساء وافتخار بالحقبة النازية.

والإعلان الجديد الذي نشرته "فولكسفاغن" على منصاتها في تويتر وأنستقرام لم تتعدى مدته 10 ثوان بيد أنه حمل إيحاءات كريهة لم يتحملها المتابعون ويظهر المقطع القصير يدا بيضاء عملاقة تدفع رجلا أسودا بعيدًا عن سيارة فولكسفاغن جولف 8 سيدان الجديدة، قبل أن تدفعه مرة أخرى بعنف داخل مقهى يسمى "Petit Colon" وهي كلمات فرنسية يمكن ترجمتها حرفيا إلى "المستعمر الصغير".

ولاحظ المستخدمون أيضًا أن سطر الوصف الذي كتب في نهاية الإعلان لعبارة "der neue Golf" (الجولف الجديدة باللغة الألمانية) ظهر بشكل تدريجي بحيث تظهر أولا حروف تشير إلى كلمة يستخدمها الألمان للوصف العنصري ضد أصحاب البشرة السمراء.

 كذلك أثارت طريقة تعامل الشركة مع غضب الرأي العام، المزيد من السخط، حيث تظاهرت في البداية بعدم وجود إيحاءات وباستغرابها من الهجوم عليها، قبل أن تعترف لاحقا بتضمن الإعلان "إشارات صادمة" وتسحبه وتعتذر.

 وفي وقت لاحق من الخميس، ردا على المزيد من الغضب، أصدرت فولكسفاغن اعتذارا أكثر شمولا ، قائلة: "بلا شك كان الفيديو خاطئًا ولا طعم له"، مشيرة إلى تفهم الشركة لأسباب استياء المتابعين.

نازية وعنصرية

ورغم اعتذارها، سلط المنتقدون الضوء على التاريخ الأسود لدعايات فولكسفاغن خاصة خلال السنوات الأخيرة وففي عام 2017، نشرت فولكسفاغن إعلانًا تجاريًا في الصين يزدري النساء عبر مقارنتهن بالسيارات المستعملة وفي العام الماضي ، قام هربرت ديس الرئيس التنفيذي للشركة بمحاكاة شعار نازي عند مناقشة الأداء المالي لفولكسفاغن.

 واستخدم ديس عبارة شبيهة بشعار "أربايت ماخت فراي" (العمل يحرركم) التي كانت موضوعة عند مدخل معسكر "آوشفيتز" النازي.

هربرت ديس الرئيس التنفيذي لفولكسفاغن وقد اعتذرت الشركة عن الحادثين جدير بالذكر أن فولكسفاغن تأسست في الحقبة النازية بألمانيا عام 1937 بهدف تصنيع "سيارة الشعب"(سيارة للمواطنين بسعر معقول) وفي عام 1938 وضع أدولف هتلر حجر الأساس لأول مصنع لفولكس فاجن في فولفسبورج شمال ألمانيا.

وتقول تقارير إعلامية إن الشركة استخدمت السخرة من معسكرات الاعتقال في عمليات التصنيع وفولكسفاغن هي الشركة المالكة لعلامات أودي وسكودا وسيات وبورشه، وهي أكبر شركة سيارات في العالم والشركة خرجت لتوها من آثار "فضيحة الانبعاثات" التي ظهرت عام 2016، بعد أن اضطرت لتقديم تعويضات ضخمة في إطار تسوية شاملة.

يشار إلى أن أسهم فولسكفاجن لم تتأثر بالهجوم الإعلامي حيث انخفض وسهمها بشكل طفيف إلى 139.10 يورو بتراجع 0.5%.

قد يهمك ايضا

شركة "فولكسفاغن" تُحقق زيادة بنسبة 4.3 في المئة

"فولكسفاغن" تخسر حرب الدعاوى بين واشنطن وبرلين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن الألمانية تفتح ملفالدعاية السوداء بسبب إعلان غير لائق فولكسفاغن الألمانية تفتح ملفالدعاية السوداء بسبب إعلان غير لائق



 العرب اليوم - "الريزن" فنّ من أروع فنون الحرف اليدوية في الديكور

GMT 04:31 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

سيبيو وجهة صيفية لزائري رومانيا للمرة الأولى

GMT 19:41 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

عُطلة صيفية مميزة في جزيرة جوتلاند السويدية

GMT 16:13 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

تسلا تعرض رسميا أسرع سياراتها الكهربائية!

GMT 03:42 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

أيسلندا وجهة شهيرة لمشاهدة الحيتان في الصيف
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab