فورد f150 تنطلق بقوة جبارة بفضل تعديلات هينيسي ولمساتها المبهرة
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

"فورد F-150" تنطلق بقوة جبارة بفضل تعديلات "هينيسي" ولمساتها المبهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فورد F-150" تنطلق بقوة جبارة بفضل تعديلات "هينيسي" ولمساتها المبهرة

سيارات فورد
واشنطن - العرب اليوم

كشفت شركة "هينيسي" للتعديلات عن تقديمها لطراز فورد F-150 الشهير بعد وضع لمساتها المبهرة عليه ليتحول إلى اسم فينوم 775. وقررت هينيسي تعديل طراز فورد F-150 وتحويله إلى فينوم 775 من أجل تقديمه بقوة أكبر إذ اهتمت بصورة أساسية بزيادة قوة المحرك. واستطاعت هينيسي أن تقدم طراز فورد F-150 المعدل بمحرك 8 سلندر بقوة 5.0 لتر لترفع قوته من 400 حصان إلى 775 حصاناً وهو ما يقترب من مضاعفة قوتها بنسبة 100% تقريباً. وتمكنت هينيسي من زيادة قوة فورد F-150 بهذا القدر الهائل من خلال إضافة سوبرتشارجر جديد إلى المحرك بسعة 3.0 لتر. ولم تغفل هينيسي وضع اللمسات الجمالية على طراز فينوم 775، كما شمل التطوير كذلك بعض التحديثات الميكانيكية العميقة سواء للمبردات الداخلية أو لنظام فلترة الهواء والوقود والعادم كذلك. واستطاعت هينيسي أن تزيد من معدل تسارع فورد F-150 البيك أب من السكون إلى 96 كيلومتر في الساعة لتقطع هذه المسافة في 3.9 ثانية، لتصبح أسرع من رام TRX التي تقطع المسافة ذاتها في 4.5 ثانية. وينتظر بأن يبدأ سعر إصدار فينوم 775 الجديد المبني على فورد F-150 من 90 ألف دولار أميركي ما يعادل تقريباً 338 ألف ريال سعودي.

فورد F-150 2022 الجديدة
تحظى سيارة فورد F-150 بمكانة متميزة في قلوب عشاق الشاحنات القوية على مستوى الشرق الأوسط.  ويرى عشاق فورد أن فيها خياراً مفضلاً نظراً لما توفره من قدرات وتقنيات ومزايا السلامة التي تواصل الارتقاء بمعايير الشاحنات المخصصة للمهام الخفيفة. ولم يكتف فريق الهندسة والتصميم المسؤول لفورد F-150 الجديدة كلياً بسابق إنجازاته ومضى قدما لتحويل طراز العام 2021 إلى أقوى شاحنات F-150 وأكثرها إنتاجية وذكاء على الإطلاق.

مواصفات فورد F-150
تتمتع فورد F-150 الجديدة بنفس الأساس المتين ومثبت الكفاءة، بهيكل فولاذي فائق الصلابة ومدعم بالكامل ومصنوع من مزيج الألمنيوم والمطابق لمعايير صناعة المركبات العسكرية. وتأتي كل قطعة من ألواح الهيكل الخارجي المميز والمتين بتصميم جديد كلياً لطراز العام 2021. ويتضمن الطوير الجديد لفورد F-150 على ما يمنحه المظهر الهجومي والقوي في تصميم جديد للمصابيح الأمامية وغطاء المحرك البارز والمصدات ذات التصميم اللافت. وتساعد الرفارف الأمامية الأكثر ارتفاعاً والجزء الأوسط الأكثر انحناء وقطر الإطارات الأكبر في منح السيارة شكلا أكثر صلابة وقوة على الطرقات المعبدة أو الوعرة. وتأتي الشاحنة الجديدة فورد F-150 لتمكن للمالكين من إنجاز مزيد من المهام بأعلى مستويات الكفاءة والراحة في صورة أفضل من السابق.

مميزات فورد F-150 الجديدة
زودت فورد كل سيارة بقائمة من المعدات القياسية، ومنها نظام™Co-Pilot360 الذي يوفر مجموعة مزايا دون تكلفة إضافية.  النظام الجديد يقدم مزيدا من السلامة والراحة مثل:

كاميرا الرؤية الخلفية
المساعد الديناميكي لتوصيل المقطورة
نظام التنبيه عند الرجوع للخلف
المصابيح الأمامية المزودة بخاصية التحكم التلقائي بالإنارة العالية
نظام البقاء في خط السير مع خاصية المساعدة والتنبيهات ونظام تنبيه السائق
نظام المساعدة قبل الاصطدام مع نظام المكابح الطارئة التلقائي مع تقنية رصد المشاة
نظام التحذير من الاصطدام الأمامي
وتتوفر سيارة فورد الجديدة بأربعة خيارات مختلفة من المحركات القوية.
ويولد محرك V8 الأسطوري ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لتر، المزود بتقنية التوقيت المتغير للكامات المزدوجة المستقلة (Ti-VCT) ونظام حقن الوقود ضمن فتحة السحب وحقن الوقود المباشر (PFDI)، ما يعادل 400 حصان من القوة و555 نيوتن متر من عزم الدوران.
ويمنح المحرك السيارة قوة سحب أفضل ضمن فئتها وقدرها 1508 كيلوغرام.
أما محرك EcoBoost V6 سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 ليتر، فيولد قوة قدرها 400 حصان و677 نيوتن متر من عزم الدوران ليمنح الشاحنة قوة السحب الأفضل ضمن فئتها بواقع 6350 كيلوغرام. وتأتي قوة المحرك بفضل نظام حقن الوقود ضمن فتحة السحب وحقن الوقود المباشر (PFDI) من فورد الذي يستخدم اثنين من صمامات حقن الوقود لكل أسطوانة، والشاحن التوربيني المزدوج المزود بمبرد لتوفير المزيد من القوة الفورية عند الحاجة. وتأتي جميع طرازات فورد F-150 مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي متقدم من 10 سرعات. ويقدم ناقل الحركة مزايا: نسب السرعات الأوسع نطاقا مع التباعد المحسن للتروس وميزات تخفيض المقاومة بالإضافة إلى 3 تروس للأداء العالي (overdrive).

فورد بقوة هجينة
ويجمع محرك PowerBoost سداسي الأسطوانات والهجين بالكامل بسعة 3.5 ليتر والحصري ضمن الفئة، بين قوة محرك البنزين المزود بشاحن توربيني بسعة 3.5 ليتر والمحرك الكهربائي الذي ينتج 44 حصاناً من القوة (33 كيلوواط). كما يتضمن مكابح متجددة وبطارية ليثيوم-أيون لنظام هجين مصمم خصيصا لتعزيز القوة والكفاءة.
وينتج المحرك الهجين 430 حصاناً من القوة و772 نيوتن متر من عزم الدوران.

فورد F-150 بمزايا فريدة
تعد أبرز مزايا فورد F-150 الجديدة نظامها لتوليد الطاقة المتكامل PRO-POWER ONBOARD بقدرة 2.3 كيلووات ما يمكنها من الاستغناء عن مولدات الطاقة بفضل إمدادات الطاقة الكهربائية التي توفرها الشاحنة عبر المنافذ داخل المقصورة أو المقابس المثبتة على جانب الصندوق الخلفي.
وكما تقدم نظام مراقبة أداء النظام عبر لوحة العدادات الرقمية في منتصف لوحة القيادة.
ويعمل النظام حين تكون الشاحنة متوقفة أو في حالة الحركة، وبمجرد الوصول إلى الوجهة المنشودة، يمكنهم الاستفادة من منافذ الطاقة الكهربائية.

مقصورة بتصميم جديد
صممت فورد المقصورة الداخلية المقدمة في F-150 بما يكفل احتياجات وتطلعات مالكيها بميزات مريحة بناء على هذه السيناريوهات الواقعية.
وأدت جهود فري التصميم إلى استخدام مواد وأطياف لونية أكثر رقيا وتنوعا، إضافة لمزيد من مساحات التخزين والمزايا العملية التي تضفي الراحة القيادة.  وتشتمل لوحة المعدات الجديدة على شاشة مركزية ملونة تعمل باللمس بمقاس 8 إنشات قياسية أو 12 إنشاً اختيارية. كما يوفر سطح العمل القابل للطي مساحة مفيدة لاستخدام الكمبيوتر المحمول. وتتوفر مقاعد Max Recline الاختيارية في طرازي بلاتينوم وليمتد لتتيح أقصى درجات الراحة أثناء فترات الاستراحة، حيث يمكن ثنيها إلى الخلف لـ180 درجة ورفع الوسادة السفلية، كما يدور مسند الظهر العلوي نحو الأمام بزاوية تصل حتى 10 درجات تقريباً. وبالنسبة لمساحة التخزين الخلفية القابلة للإقفال والطي بشكل كامل فهي مزودة بمقصورة تخزين جديدة تزيد عرض المقاعد الخلفية، ويمكن الوصول إليها ببساطة عبر رفع الوسادة السفلية للمقعد الخلفي.

فورد تتميز في نظام صوتي ونظام مساعدة السائق
وفي خطوة فريدة تأتي كافة طرازات فورد F-150 بنظام SYNC 4 الجديد قياسياً، لتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية عبر أوامر التحكم بالصوت الطبيعي، إضافة إلى معلومات قابلة للتخصيص حسب الحاجة. وتشكل التقنية ثمرة 10 أعوام من الأبحاث والابتكار في مجال أنظمة SYNC، وتساهم في الحد من تشتت الانتباه بفضل خاصية التحكم الصوتي دون استخدام اليدين. ويمكن توصيل نظام SYNC 4 الجديد بالهواتف الذكية لاسلكياً دون الحاجة لكابلات USB، كما أنه متوافق بالكامل مع نظامي آبل كار بلاي  وأندرويد أوتو وتطبيقات SYNC AppLink® مثل تطبيق Waze. ويتوفر نظام صوتي B&O من 8 مكبرات للصوت من بانج آند أولفسن في طراز إكس إل تي، في حين يتوفر نظام B&O Unleashed المكون من 18 مكبر للصوت  في طرازات: لاريات وبلاتينوم وليمتد. وتوفر فورد F-150 مجموعة من أحدث مزايا مساعدة السائق عبر نظام Co-Pilot360™ 2.0 من فورد. ويتمتع طراز XL بمزيد من المزايا القياسية مثل: نظام المساعدة قبل الاصطدام مع نظام المكابح الطارئة وتقنية رصد المشاة، وكاميرا الرؤية الخلفية مع المساعد الديناميكي لتوصيل المقطورة، والمصابيح الأمامية المزودة بخاصية التحكم التلقائي بالإنارة العالية، والتشغيل والإيقاف التلقائي للمصابيح الأمامية.

عيوب فورد F-150
قد تكون السيارة الجديدة من فورد تقدم العديد من المميزات التي تجعلها في مقدمة الشاحنات القياسية التي يفضلها المالكين، إلا أن كل سيارة لا تخلو من عيوب.
غير أن عيوب سيارة فورد الجديدة لم تظهر بعد إلا بعد تجريب المستخدمين والتي من المتوقع أن تتلخص في مدى رضاءهم عما تقدمه من خدمات وأماكن تخزين، كذلك نظامها الهجين الجديد الذ قد يشكل عائقا أمام معتادي السيارات التقليدية.

قد يهمك ايضا 

"فورد" تستهدف بيع 70% من منتجاب الشركة في الصين

فورد تتحدى jeep برباعية دفع لم تطلق مثلها من قبل

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد f150 تنطلق بقوة جبارة بفضل تعديلات هينيسي ولمساتها المبهرة فورد f150 تنطلق بقوة جبارة بفضل تعديلات هينيسي ولمساتها المبهرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab