السيارات ذاتية القيادة تواجه الرفض حتى بأسعار معقولة
آخر تحديث GMT12:24:36
 العرب اليوم -
الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا السفارة الأميركية في الرياض تدين الهجمات الحوثية الأخيرة على السعودية وزير الخارجية السعودي يصل إلى قطر في زيارة رسمية الدبيبة يعلن نطالب أعضاء مجلس النواب ألا يفوّتوا فرصة توحيد المجلس بملتقاهم وأن يغلبوا هذه المرة مصلحة الوطن على الحسابات الخاصة والضيقة تصاعد التظاهرات ضد الانقلاب العسكري في ماينمار ومقتل شخصين برصاص الشرطة أكثر من 80 نائبا يصلون مدينة سرت حتى الآن لحضور جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الليبية الجامعة العربية تدين تصعيد الحوثي وتطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط أكبر المتحدث باسم الرئاسة التركية يصرح يمكن فتح صفحة جديدة في علاقاتنا مع مصر ودول الخليج أبو الغيط يؤكد للمبعوث الدولي إلى ليبيا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية أبو الغيط يطالب المبعوث الدولي إلى ليبيا بمعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا
أخر الأخبار

قوانين جديدة في كاليفورنيا تسمح لها بالسفر دون بشريين

السيارات ذاتية القيادة تواجه الرفض حتى بأسعار معقولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيارات ذاتية القيادة تواجه الرفض حتى بأسعار معقولة

السيارات ذاتية القيادة تواجه الرفض
لندن - كاتيا حداد

يمكن أن نرى خلال 10 سنوات سيارات ذاتية القيادة بالكامل تسير على الطُرق، نظرا لأن مئات الشركات تعمل نحو هذه التكنولوجيا، وتنوي أن تقدم لنا المزيد من الوقت لتكريس انتباهنا على أمور أخرى. لكن دراسة جديدة أظهرت أن العديد من سائقي السيارات لا يُخططون للاستثمار في هذه التكنولوجيا، بل يُفضلون السفر في سيارة تطير بدلا من سيارة دون سائق.

السيارات ذاتية القيادة تواجه الرفض حتى بأسعار معقولة

في حين أن فكرة السيارات من دون سائق قد تكون بعيدة بعض الشيء في المملكة المتحدة، إلا أن قوانين جديدة في ولاية كاليفورنيا تقول أن السيارات ذاتية القيادة يمكنها السفر على الطُرق العامة دون توجيه للعجلات، دواسات الفرامل أو المعجلات والأهم من ذلك، من دون سائقين بشريين. ولكن الناس قد لا يكونوا مستعدين لقبول هذا التغيير، كما يقول البحث الجديد. ووجدت الدراسة أن 57 في المائة من السائقين في المملكة المتحدة قد يفضلون سيارة طائرة على سيارة ذاتية القيادة.

وكانت فكرة السيارة الطائرة أكثر شعبية عند الأطفال من سن 18-24، حيث أن 60.3 في المائة قالوا إنهم يفضلون التجول في السماء عن العهود بالقيادة إلى جهاز كمبيوتر. وكان الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 55-64 عاما ليسو متحمسين تماما، مع تفضيل 51.4 في المائة للتحليق على سيارة يسيطر عليها الكمبيوتر. وثبت أن فكرة السيارة الطائرة أكثر شعبية مع الذكور، مع 59.7 في المائة للرجال، مقارنة بـ 47.3 في المائة من النساء.

وأظهرت الأبحاث التي نفذتها شركة تمويل فاروما، شعور 1591 من البريطانيين تجاه السيارات ذاتية القيادة. حيث قال 38.2 في المائة أنه سوف يكون من المستبعد جدا شرائهم سيارة دون سائق في السنوات الخمس المقبلة، حتى لو أصبحت التكنولوجيا أكثر سهولة وبأسعار معقولة. وعندما سئلوا إذا كانوا سيتخلّون عن القيادة تماما إذا أتيحت سيارات بلا سائق، 73.7 في المائة أجابوا بـ "لا". وقد توقع تقرير صدر أخيرًا عن شركة صناعة السيارات كيا، أن نحو ثمانية ملايين سائق سوف يكونون على الطرق في بريطانيا بحلول عام 2020. وتوقع البحث أيضا أنه في خلال 25 سنة، فإت سائقو المركبات سيكون لديهم حارات مخصصة لهم على الطريق السريع.

وقال الدكتور فرانك شو، من مركز دراسات المستقبل، الذي عمل على دراسة كيا "إن مستقبل صناعة السيارات مثير، إذ سيكون هناك تحول كبير في الصناعة التي بناها الميكانيكيين لتلك التي يقودها مطورو البرامج. هناك تكهنات لا بأس بها بأن عام 2016 حول القيادة مستقلة، ولكن الآثار الكاملة لن تصبح واضحة حتى 2040، وأضاف: "أنا واثق أنه على مدى السنوات الـ25 المقبلة، شركات الصناعة والتكنولوجيا سوف تقدم تجربة قيادة للجميع أكثر أمانا وأكثر كفاءة وصديقة للبيئة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارات ذاتية القيادة تواجه الرفض حتى بأسعار معقولة السيارات ذاتية القيادة تواجه الرفض حتى بأسعار معقولة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab