بلاك دوغلاس استرلينج شكل كلاسيكي وقوة عصرية
آخر تحديث GMT07:42:06
 العرب اليوم -

تأتي بخمس سرعات وقبضة متطوّرة وأمان تامّ

بلاك دوغلاس استرلينج شكل كلاسيكي وقوة عصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلاك دوغلاس استرلينج شكل كلاسيكي وقوة عصرية

بلاك دوغلاس استرلينج
واشنطن ـ عادل سلامة

تتوقع جميع التقارير أن تُحقّق الدراجة بلاك دوغلاس استرلينج نجاحًا مبهرًا الفترة المقبلة، فبمظهرها الكلاسيكي لا يمكن أن تكون أكثر إقناعا، خصوصًا مع خزان البنزين الطويل الذي يأخذ منحنى، والسرج على غرار الدراجات النارية المستوحاة من الدراجات النارية التي انتشرت في القرن الماضي.

اسم شركة دوغلاس التي أسسها في بريستول، كانت من بين أوائل شركات ماركيز الرائدة في بريطانيا، الحائز على جائزة آيل أوف مان تي تي في عام 1912، وأسست سمعة للرودستر المسطح التوأم التي استمرت حتى انتهى إنتاجها في الخمسينات. لكن بلاك دوغلاس مختلفة جدا، إنها دراجة جديدة، التصميم في برمنغهام، أُنتجت بالقرب من ميلانو، ومدعومة بمحرك 230 cc ذو أسطوانة واحدة من الصين. بعيدا عن كونه قطعة سوف يقدرها هواة الدراجات القديمة المسنين. استرلينج هي دراجة نارية حديثة تجمع بين نظرة المدرسة القديمة مع سهولة الاستخدام.
 

بلاك دوغلاس استرلينج شكل كلاسيكي وقوة عصرية
ويأتي هذا الجهاز الفريد من نوعه والغريب من ورشة فابيو كاردوني، الإيطالي المنظم والمتحمس للدراجات الذي، منذ بضع سنوات، وجد متعته في مجموعته من الآلات الكلاسيكية والحديثة. وبعد أن كُلّف من قبل اثنين من مهندسي هارلي دافيدسون من المروحيات التي مقرها برمنغهام، وقد عاد كاردوني بدراجة بسيطة مع التركيز على السرعة المنخفضة التي تتمتع بها. وخلق البونشيكر المهندس بيني توماس من ثلاثة نماذج، والتي كانت على غرار "الناقلة المسطحة" الكلاسيكية المفضلة لكاردوني. عندما ركب المالك الجديد لومباردي الأم، قرر تأسيس الشركة، بلاك دوغلاس، إذ سميت على اسم بطله جيمس دوغلاس، الفارس الاسكتلندي الذي يعود للقرن الـ14، لوضع دراجة مماثلة في وضع الإنتاج .

محرك استرلينج الذي لديه خاصية تبريد الهواء، مستقدم من شركة صينية تدعى ZONGSHEN، وهو نسخة من وحدة CG 230 هوندا. الإطار الصلب إيطالي الصنع، والذي يعلو أنبوب خزان البنزين الألومنيوم، ويدعم العارضة الأمامية نظام التعليق على الطراز القديم، مع سوستة واحدة مركزية. ويقدم نظام التعليق الخلفي ببساطة من قبل اثنين من السوسن تحت السرج وجلد المقعد. والعجلات ضخمة من القطر وضيقة من العرض، مع واقيات الطين السخية. المكابح ذات القطر الصغير توجد في كل نهاية. ويتميز بالدهان الأخضر العميق والعديد من التفاصيل الأنيقة بما في ذلك عداد السرعة الصغير الذي يشبه مقياس ضغط الزيت.

الدراجات النارية التي تبدو بهذا القدم ليس عادة من السهل ركوبها، ولكن ليس استرلينج، إنها تشعرك بالاستقرار في السرج، وتتطلع خلال الخزان الأمامي الضخم والأنابيب النحيلة. ولكن على عكس الدراجات الكلاسيكية الحقيقية، بلاك دوغلاس لا يوجد لديها أذرع مربكة للخنق، اشتعال أمامي أو خليط الوقود؛ مجرد قبضة مألوفة متطورة وخمس سرعات، وتصل سرعة الدراجة 60 ميل/ ساعة في حركة المرور مع القدرة على المناورة. إنها طويلة ولكن ضئيلة، إذ يصل وزنها إلى 100 كغم. وعلى الرغم من الإطارات الضيقة، الكبح كاف إذا لم يكن قويا، مما يخفف من وزن الدراجة. وتُباع الدراجة بنحو 9500 جنيه استرليني للدرايتون الأصلي الأساسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاك دوغلاس استرلينج شكل كلاسيكي وقوة عصرية بلاك دوغلاس استرلينج شكل كلاسيكي وقوة عصرية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab