أهمّ مميَّزات سيارة تويوتا كورولا هايبرد الجديدة كليًّا
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

حققت 50 ميلًا لكلّ غالون في استهلاك الوقود

أهمّ مميَّزات سيارة تويوتا "كورولا هايبرد" الجديدة كليًّا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهمّ مميَّزات سيارة تويوتا "كورولا هايبرد" الجديدة كليًّا

سيارة تويوتا "كورولا هايبرد" الجديدة كليًّا
لندن ـ سليم كرم

تُشتَهر "تويوتا كورولا"، باعتبارها رائدة في عالم السيارات الأكثر مبيعا، بالثقة رغم افتقارها إلى الأداء المثير، لكن لا يمكن أن يكون 43 مليون عملية بيع والتي لا تزال قائمة عالميا، أن تخطئ في كونها سيارة مثالية لا تزال هناك حاجة إليها، وتم كشف النقاب عن الجيل الثاني عشر الجديد كليا من "تويوتا كورولا" في العام الماضي مع طراز "كورولا الهاتشباك" لعام 2019، والذي كان في حد ذاته إحياء لأنواع مثل النسخ ذات الأبواب الخمسة من السيارة المدمجة والتي ظهرت في الماضي على الشواطئ الأميركية في عام 2013 باسم ماتريكس، ومن خلال البيع في الصيف الماضي، كانت كورولا تقدم تصميما تقليديا فقط باعتبارها سيارة هاتشباك، لكن لعام 2020 تقدم تويوتا سيارة سيدان، وهذه المرة بقوة أكبر من أي وقت مضى.

يعدّ طراز عام 2014 من كورولا الهجين أول نسخة هجينة على الإطلاق من الطراز الذي سيتم بيعه في الولايات المتحدة، وبدأت الأسواق الأخرى، بدءا من اليابان، بالاستفادة من اقتصاد الوقود الإضافي منذ عام 2013 والذي تقدمه السيارة عن جدارة. ومع ذلك ورغم أن وجود الهجين قد يكون نموذجا عالميا قديما فإن نموذج 2020 يقدم بعض التكنولوجيا الجديدة أيضا.
ومن المتوقع أن تستخدم سيارة تويوتا كورولا هايبرد، التي حققت ما لا يقل عن 50 ميلا لكل غالون في استهلاك الوقود، أحدث تقنيات محرك تويوتا هايبرد سينجي من الجيل الجديد من الطراز "بريوس" حيث يتكون نظام نقل الحركة من محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.8 لترات مقترن بمحركين/ مولدين، يتم اقترانهما ا مع ناقل حركة متغير باستمرار ويبلغ إجمالي قوة النظام 121 حصانا

أقرا ايضًا:

استعراض "E-tron" أول سيارة كهربائية من شركة "أودي"

 

وبالمقارنة فإن محرك الـ2 لتر ذا الأربع أسطوانات الذي يدعم طراز البنزين يقدم قوة 168 حصانا وعزم دوران يبلغ 151 رطلا. ويمكن أن تكون هذه المركبات مع ست سرعات يدوية أو أوتوماتيكية، وتمت إضافة المزيد من الفعالية إلى سيارة كورولا هايبرد الجديدة وهي نظام الفرامل المتحكم به إلكترونيا، حيث يعمل نظامها "ECB" بين الكبح المتجدد لمحركات المحرك ونظام الفرامل الهيدروليكي للسيارة لاستعادة الطاقة الكهربائية بنشاط من أجل زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود مع تحسين الشعور بالراحة، كما تتميز هذه السيارة بخاصية EV، التي يمكن أن تجعلها سيارة كهربائية نقية كما يتم تنشيط ميزة الإشعارات عن قرب من السيارة لتنبيه المشاة القريبين من وجودها الصامت الذي يعمل بالبطارية. ولكن كما هو الحال مع أي مركبة كهربائية، قد تختلف المسافة المقطوعة، بالطبع، وفقا إلى ظروف معينة مثل الطقس، وشحن البطارية، وموقع الأرض إلى الشمس.

مصممة بكفاءة
صُمِّم المحرك سعة 1.8 لترات خصيصا للتطبيقات الهجينة، مع السعي إلى تحقيق مزيد من الكفاءة في جوانب أخرى من السيارة. 
يعمل نظام إعادة تدوير حرارة العادم على تسخين سائل تبريد المحرك بشكل أسرع، مما يسمح للنظام الهجين بالسيطرة على محرك البنزين في وقت أقرب، وهذا يعني تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود أثناء القيادة في المدينة، وتم تصميمها لتكون فعالة دون أي تنازلات حيث تقدم تقنية Hyper-Prime Nickel، وهي تقنية مطورة حديثا يتم استخدامها في حزمة البطارية لزيادة أداء البطارية مع تقليل الحجم الكلي ويوفر موقع البطارية توزيعا متوازنا لوزن المركبة، والذي بدوره سيؤدي إلى تعزيز ديناميكيات القيادة.

المعايير القياسية
تشمل الميزات القياسية لتويوتا كورولا هايبر تقنيات "Sense 2.0" و"Entune 3.0" وتشتمل مجموعة ميزات السلامة المتقدمة على نظام فرامل ما قبل الاصطدام، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من مغادرة حارة المرور، ومسارات الممرات، والحزمة العالية التلقائية، والتعرف على إشارة الطريق. أيضا، تم تجهيز جميع نماذج كورولا بكاميرا احتياطية.
وتتميّز السيارة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وتتضمن تطبيقات Apple CarPlay و Amazon Alexa ومجموعة كبيرة من التطبيقات المتصلة والوسائط المتعددة.

وقد يهمك أيضًا:

كشّف النقاب عن سيارة "تويوتا كورولا" الجديدة

تغيرت "تويوتا كورولا" سيدان في جيلها الجديد

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ مميَّزات سيارة تويوتا كورولا هايبرد الجديدة كليًّا أهمّ مميَّزات سيارة تويوتا كورولا هايبرد الجديدة كليًّا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab