نصائح مهمة لتعريف السائقات النساء بالوقت المناسب لإعادة ملئ خزان الوقود
آخر تحديث GMT21:48:40
 العرب اليوم -

تأكدي من عدم وجود أعطال تتسبب في تسرب الوقود من الخزان

نصائح مهمة لتعريف السائقات النساء بالوقت المناسب لإعادة ملئ "خزان الوقود"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح مهمة لتعريف السائقات النساء بالوقت المناسب لإعادة ملئ "خزان الوقود"

الوقت المناسب لإعادة ملئ "خزان الوقود"
القاهرة - العرب اليوم

غالبا ما يميل معظم السائقين إلى تجاهل إعادة ملء سيارتهم بالوقود، إلا عندما يضطرون لذلك، وبعد فترة لا بأس بها من ظهور الضوء التحذيري، الذي يشير إلى أن خزان الوقود في السيارة يوشك على النفاذ، وهو خطأ كبير يقع فيه الكثيرين بما في ذلك السائقات النساء، حيث أظهرت الأبحاث أن قيادة السيارة بخزان وقود شبه فارغ غالبا ما تؤدي إلى تراكم الرواسب في قاع الخزان، وبمرور الوقت قد تتسبب هذه الرواسب بسد فلتر الوقود في محرك السيارة.

كما قد تتسبب أيضا في الإضرار بمضخة الوقود في السيارة لأن مضخة الوقود يجب أن تكون ممتلئة تماما بالوقود حتى تتمكن من العمل على نحو جيد، وخلوها من الوقود بسبب انخفاض مستويات الوقود في خزان الوقود، قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وإصابتها بأضرار كبيرة قد يتكلف إصلاحها إنفاق الكثير من النقود، ضع في الاعتبار أيضا أن خزان شبه الفارغ والذي يقل فيه مستوى الوقود عن الربع، غالبا ما يتسبب في توقف الفرامل ونظام التوجيه في السيارة عن العمل، وهو ما قد يؤدي إلى كارثة حقيقية في حالة حدوثه أثناء قيادة السيارة على الطريق.
ومن أجل ذلك ينصح أن تتجنب السائقات النساء عادة قيادة سيارتهن دون أن يقمن بإعادة ملئ خزان الوقود إلا بعد أن يصبح خزان الوقود شبه فارغ وذلك بالقيام بما يلي:
احرصي من حين لآخر لتفقد مستويات الوقود للتأكد من مستويات الوقود في خزان الوقود لإعادة ملئ خزان الوقود عند الضرورة، وتأكدي من عدم وجود أعطال تتسبب في تسرب الوقود من خزان الوقود.

تجنبي انخفاض مستويات الوقود في خزان الوقود إلى الربع ولا تنتظري ظهور الأضواء التحذيرية باقتراب نفاذ خزان الوقود قبل أن تقومي بإعادة ملء الخزان بالوقود.
احرصي على إعادة ملئ خزان السيارة بالوقود عندما يصبح نصف فارغ وليس أقل من ذلك لأنه في حالة انخفاض مستوى البنزين عن ذلك في خزان الوقود ستزداد مساحة الفراغ الذي يشغله الهواء في خزان الوقود ومن ثم تزداد نسبة وسرعة البخر في الوقود عن المعدل الطبيعي.

لا تقومي بإعادة ملئ خزان الوقود في سيارتك إلا في المساء أو الصباح الباكر وخاصة خلال الطقس الصيفي الحار لأن بالوقود يتمدد بالحرارة ويزداد حجمه، ولذلك فإن إعادة ملئ خزان الوقود في السيارة في غير الفترات التي تنخفض فيها درجات الحرارة نسبيا-مثل الصباح الباكر والمساء-ستجعل الوقود الذي يتم وضعه في خزان الوقود يشغل حجما أكبر من حجمه الفعلي قبل أن يعود لحجمه الفعلي في الحرارة المعتدلة مما قد يعطي انطباع خاطئ عن مستويات الوقود الفعلية في خزان الوقود.

وقد يهمك ايضا:

"رينو" الفرنسية تبحث الاندماج مع "فيات كرايسلر" العالمية

شركة "رينو" تطرح النماذج الجديدة من سيارات "كابتشر"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مهمة لتعريف السائقات النساء بالوقت المناسب لإعادة ملئ خزان الوقود نصائح مهمة لتعريف السائقات النساء بالوقت المناسب لإعادة ملئ خزان الوقود



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab