شيفروليه توفي أخيرًا بوعدها وتكشف عن الجيل الثامن من سيارتها كورفيت
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تأتي بهوية تصميمة رياضية شبيهة بالصور التخيلية التي سبق نشرها

"شيفروليه" توفي أخيرًا بوعدها وتكشف عن الجيل الثامن من سيارتها "كورفيت"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "شيفروليه" توفي أخيرًا بوعدها وتكشف عن الجيل الثامن من سيارتها "كورفيت"

سياره كورفيت
واشنطن - العرب اليوم

أوفت شركة شيفروليه "Chevrolet" أخيراً بوعدها، بالكشف عن الجيل الثامن من سيارتها الشهيرة كورفيت "Corvette"، والتي حصلت وللمرة الأولى بتاريخ هذه السيارة السوبر رياضية العريقة على محرك وسطي، فبعد طول تشويق وانتظار، قدمت شيفرولية أخيرها سيارتها "Corvette C8 Stingray" كطراز خاص بالعام 2020، في حدث مثل علامةً فارقة بتاريخ هذه السيارة لكونها المرة الأولى التي تحصل على محرك وسطي، بعد اعتماد أجيالها السبعة الماضية على المحركات الأمامية.

وتأتي كورفيت ستينغراي 2020 بهوية تصميمة رياضية شبيه جداً بالصور التخيلية التي سبق لشيفروليه نشرها سابقاً عن هذه السيارة، إذ تأتي السيارة مع مظهرٍ جريء وأبعاد خارجية جديدة بالكامل يفرضها المحرك الوسطي، إلا أنها لا تزال تمتلك بصورة عامة الجنيات الأساسية لسيارة كورفيت وبشكل واضح، فهي تجمع بين الرشاقة والانسيابية مع المظهر الرياضي المنحوت.

خطوط المقدمة
وحصلت سيارة الجيل الثامن "Corvette C8 Stingray" على واجهة أمامية جديدة بالكامل، ذات تصميم مخروطي شبيه بالمظلة ومستلهمٍ من الطائرتين المقاتلتين الأمريكيتين "F22" و"F35"، لتأتي خطوط المقدمة مع انحناءات أفقية كلاسيكية، بالإضافة إلى مصد أمامي رياضي المظهر يبرز مع فتحات تهوية ومصابيح جديدة.

الخطوط الجانبية والخلفية
كما حصلت "كورفيت 2020" على مقابض أبواب جانبية مخفية، وخطوط انسيابية حادة على جوانبها، ولتواصل التغيرات فرض نفسها، بعد أن جاءت خطوط الخلفية مع مصابيح "LED" مستمدة من شقيقتها كمارو 2020، فيما يقبع المحرك تحت غطاء زجاجي مصنع من ألياف الكاربون، على أن تتولى سبعة فتحات إخراج الهواء الساخن من حيز المحرك، ولتحافظ شيفروليه في سيارتها الجديدة على نهج شبكة العوادم الرباعية العدد.

المقصورة الداخلية
وبالصورة ذاتها، اعتمدت شيفروليه على استلهام خطوط المقصورة من عالم الطيران، بعد أن جاء لوح القيادة مزداناً بشاشة كبيرة من قياس 16.5 إنشاً تلتف حول السائق، وليتكرر الأمر ذاته مع الكونسول الوسطي بعد أن جاءت لوحة التحكم بالمناخ عبر شريطٍ طولي مدجج بأزرار عمودية، ولتتواصل المكونات الجديدة فرض نفسها بعد أن جاء المقود مسطحاً من الأعلى والأسفل بصورة تتيح للسائق مجال رؤية أوضح لشاشة عرض العدادات البالغ قياسيها 12 إنشاً والقابلة لإعادة الضبط.

نطاق القوة
حافظت سيارة الجيل الثامن على مفهوم محركات الأسطوانات الثمانية ذات سعة 6.2 لتراً، وانما مع اعتماد مفهوم التنفس الطبيعي، ويضمن المحرك انتاج قوة 490 حصاناً، ويمكن للعملاء الحصول على خمسة أحصنة إضافية من القوة في حال طلب حزمة الأداء (Z51)، ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق مكوناً من ثمانية سرعات.
وبفضل نطاق القوة الحصانية، والعزم البالغ 637 نيوتن/متر، يمكن لهذه السيارة الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون ثلاث ثوان.

أنماط القيادة
وترافقت جملة التغييرات التي حصلت عليها سيارة الجيل الثامن "Corvette C8 Stingray" بتوسيع أنماط القيادة، من أربعة إلى ستة أنماط، مما يتيح للسائقين تعديل أساليب القيادة بما يتناسب مع تفضيلاتهم الشخصية، إذ تحافظ السيارة على أنماط القيادة الخاصة بالطقس والتجوال، ونمطي القيادة الرياضي وعلى مسار الحلبة، فيما تأتي الإضافة الجديدة مع نمطي "MyMode" و"Z" الذين يقدمان مستويات أداء عالية.

قائمة الأسعار
أكدت شيفروليه "Chevrolet" أن سيارتها الجديد"Corvette C8 Stingray" ستمثل أرخص سيارة رياضية ذات محرك وسطي في العالم، خصوصاً أن ثمن هذه السيارة في الأسواق الأمريكية سيبدأ من 60 ألف دولار أمريكي، ما يعادل د 225 ألف ريال سعودي، ومن المتوقع أن تصل السيارة الجديدة إلى أسواقنا العربية بداية العام المقبل.

وقد يهمك ايضا:

شركة "المنصور" تُطرح سيارة " شيفروليه ماليبو" الجديدة في مصر

تعرف على التخفيضات الجديدة بأسعار شيفروليه خلال مارس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيفروليه توفي أخيرًا بوعدها وتكشف عن الجيل الثامن من سيارتها كورفيت شيفروليه توفي أخيرًا بوعدها وتكشف عن الجيل الثامن من سيارتها كورفيت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab