أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها
آخر تحديث GMT20:38:21
 العرب اليوم -
وسائل إعلام إسرائيلية : نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة: المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه القناة 12 العبرية: وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن مقتل شاب عربي على يد المستوطنين في عكا وزير الأوقاف المصري يؤكّد أن "القدس في قلب وعقل ووجدان كل مسلم والأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ولا تفريط في أي منهما" المستوطنون يهاجمون فلسطينيين في مدن طبريا، حيفا، يافا واللد وسط توتر أمني شديد مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة اللد داخل الخط الأخضر الرئيس الفلسطيني: القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن نقبل بديلاً عنها الرئيس الفلسطيني: لنضع كل خلافاتنا جانباً، فالقدس وحدّتنا الرئيس الفلسطيني: دولة الإحتلال تمارس جرائم حرب وتطهيراً عرقياً يستهدف الوجود الفلسطيني في القدس
أخر الأخبار

يدل على وجود عطل في وحدة التحكم بالمحرك

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها

محرك السيارة
القاهرة - العرب اليوم

توقف محرك السيارة بشكل مفاجئ أثناء قيادتك للسيارة، هو بالتأكيد واحد من أكثر التجارب إزعاجا بالنسبة للسائق ومن أكثرها إثارة للقلق، فهو لا يعني فقط أن السائق قد أصبح عالقا وسط الطريق إلى جانب سيارة متوقفة تماما عن الحركة وليست لديه أي فكرة عن طريقة إعادة تشغيلها مرة أخرى، وإنما يعني أيضا أن بانتظاره على الأرجح فاتورة باهظة في مقابل إصلاح عطل المحرك الذي تسبب في توقف السيارة بشكل مفاجئ أثناء سيرها على الطريق، ولكن ما الأسباب التي قد تجعل محرك السيارة يتوقف بشكل مفاجئ عن العمل.

 تعالوا معنا لنتعرف على أهم الأسباب التي قد تجعل محرك السيارة يتوقف بشكل مفاجئ أثناء سير السيارة:

1.وجود عطل أو خلل ما في مستشعر العمود المرفقي الذي يوجد في محرك الاحتراق الداخلي في السيارة ويعمل على مراقبة موضع أو سرعة دوران عمود المرفق ويستخدم في أنظمة إدارة المحرك للتحكم في عملية حقن الوقود أو توقيت تشغيل نظام الإشعال في المحرك.

2.وجود عطل في وحدة التحكم في المحرك والتي تتوفر في السيارات الحديثة وهي عبارة عن وحدة تحكم إلكترونية أو جهاز حاسوب صغير يتحكم في جميع العمليات المتعلقة بوظائف وأداء المحرك.

3.حدوث خلل أو عطل ما في مضخة الوقود في السيارة يتسبب في إعاقة عملية ضخ الوقود عبرها وإعاقة وصوله بمعدل مناسب لمحرك السيارة.

4.انسداد مجرى الوقود (وهو الممر الفاصل بين مضخة البنزين ومحرك السيارة) في السيارة-وغالبا ما يكون ذلك بسبب وجود فقاعة هواء في مجرى الوقود-وينتج عن ذلك إعاقة وصول الوقود إلى المحرك وتوقف المحرك بشكل مفاجئ أثناء القيادة.

5.وجود عطل في المولد الكهربائي المدمج في السيارة والذي يتوفر في السيارة الحديثة لتوفير التيار الكهربائي إلى أجزاء ضرورية لعمل السيارة ومن بينها محرك السيارة.

6.وجود عطل في مضخة الحقن في السيارة والتي تستخدم في ضخ وقود إلى أسطوانات المحرك في السيارة.

7.انسداد فلتر الزيت في السيارة بالأتربة والأوساخ وهو ما يترتب عليه توقف محرك السيارة بشكل مفاجئ عن العمل ولعلاج هذه المشكلة يفضل استبدال فلتر الزيت بآخر جديد ومن نوعية جيدة.

8.وجود عطل أو خلل ما في بطارية السيارة بحيث تعجز عن توليد طاقة كافية لعمل السيارة مما يتسبب في توقفها بشكل مفاجئ أثناء سيرها على الطريق.
 

9.وجود عطل ما في نظام الإشعال في المحرك وهو مسؤول عن توليد شرارة موقوتة لتشغيل المحرك عن باستخدام الشرارة في إشعال خليط وقود الهواء، ويلعب نظام الإشعال دورا حيويا في تشغيل المحرك وتوقفه عن العمل.   قد يهمك أيضاً:   مناطق في السيارة لا تقتربي منها حتى لا تعرضين نفسك للخطر من بينها المحرك
دراسات مُختصة تكشف تأثير ترك الأحمال الزائدة وغير الضرورية على محرك السيارة
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها



GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab