تويوتا وفورد تنافسان آبل وغوغل في ربط الهواتف
آخر تحديث GMT11:40:32
 العرب اليوم -

حثَّتا صانعي السيارات على الانضمام إليهما في المعركة

"تويوتا" و"فورد" تنافسان "آبل" و"غوغل" في ربط الهواتف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تويوتا" و"فورد" تنافسان "آبل" و"غوغل" في ربط الهواتف

منافسة شرسة للتحكم في السيارات في المستقبل
واشنطن ـ عادل سلامة

تعتزم كل من "تويوتا" و"فورد" تبني البرنامج نفسه في ربط تطبيقات الهواتف الذكية بالشاشات، ضمن لوحة القيادة في المركبات، وتوجه دعوة إلى بقية صانعي السيارات من أجل الانضمام إليهم؛ لمواجهة المنافسة الشرسة التي تخوضها كل من آبل وغوغل للتحكم في السيارات في المستقبل.

وأكّدت كل من تويوتا، الصانع الأكبر للسيارات في العالم من حيث المبيعات، وكذلك فورد التي تعد ثاني أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة الأميركية، أنه سيتم تبني برنامج تقوم على تطويره فورد وهو SmartDeviceLink أو SDL ليكون معيارًا لربط تطبيقات الهاتف الذكي بالشاشات في لوحة القيادة. وتزعم فورد بأن الشركات PSA بيجو سيتروين وهوندا وسوبارو، إضافة إلى مازدا تتحقق أيضاً من تبني مشروع ذلك البرنامج.

وتعتمد تقنية SDL على ربط تطبيقات الهواتف الذكية بالمركبة عبر المفاتيح في لوحة القيادة والشاشات، فضلاً عن تقنية التعرف على الصوت. ومع استخدام هذه التقنية فإن ذلك قد يساعد فورد وتويوتا في تقليل الاعتماد على آبل أو غوغل، بحسب ما تقول الشركة.

ويتوقع أيضاً بأن تساعد تقنية الربط هذه التي لا تعتمد على آبل أو غوغل صانعي السيارات في الصين، والتي تعد من أكبر الأسواق في العالم للسيارات وموطن شركات كبرى، مثل مجموعة علي بابا القابضة المحدودة Alibaba Group Holding Ltd والتي تلعب دوراً كبيراً في رسم الخرائط وتقديم خدمات المحمول. حيث تتمتع غوغل بوجود محدود في الصين، على الرغم من أن الشركة قد أشارت إلى احتمالية التوسع هناك.

ويأتي التعاون ما بين فورد وتويوتا في أعقاب قيام مجموعة من شركات صناعة السيارات الألمانية بشراء تطبيق الخرائط HERE المملوك للشركة الفنلندية نوكيـا Nokia. وشددت دايملر Daimler و BMW وكذلك أودي Audi على أنهم سوف يستخدموا تطبيق HERE كأساس لخدمات الاتصال ومزاياها الجديدة. ويعد رسم الخرائط أمرًا بالغ الأهمية في أنظمة التحكم الذاتي في القيادة، والذي ينوي صانعو السيارات الألمانية الفارهة اعتماده خلال السنوات القليلة المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا وفورد تنافسان آبل وغوغل في ربط الهواتف تويوتا وفورد تنافسان آبل وغوغل في ربط الهواتف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab