بورشه ـ كايين أكثر السيارات مبيعًا في السعودية
آخر تحديث GMT23:22:45

الشركة تتطلع إلى تغيير في نوعية الوقود

"بورشه ـ كايين" أكثر السيارات مبيعًا في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بورشه ـ كايين" أكثر السيارات مبيعًا في السعودية

سيارة "بورشه ـ كايين"
لندن ـ سليم كرم

قال كريستر أكبيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "بورشه - الشرق الأوسط وأفريقيا"، إن سيارة "كايين" الرباعية الرياضية هي السيارة الأكثر مبيعا، بين سيارات الشركة، في المملكة العربية السعودية, مضيفًا أن السوق السعودية التي تحتل المرتبة الرابعة في المنطقة، من أهم أسواق "بورشه" نظرا لقدراتها الاقتصادية ووتيرة نموها, موضحًا أن "بورشه" تركز هذا العام على تحديث منشآتها في المنطقة وتدريب العاملين فيها وزيادة مبيعاتها.
وأضاف أكبيرغ, في لقاء مع "الشرق الأوسط"، ردًا على سؤال عن أهمية السوق السعودية لعلامة "بورشه" في المنطقة، قال أكبيرغ: "تحتل سوق السعودية المرتبة الرابعة في الشرق الأوسط لناحية مبيعات بورشه الإقليمية، بعدما جرى تسليم 952 سيارة إلى العملاء في عام 2013, وتعد السعودية إحدى أبرز أسواقنا في المنطقة، وتزخر بقدرة كبيرة على النمو نظرا للعدد المرتفع لسكانها وتطورها الاقتصادي".
وعند سؤاله ما جهود بورشه في السوق السعودية؟, أوضح أم خدمة بورشه تضمن مستويات عالية من رضا العملاء مع تجربة امتلاك لا تضاهى، وذلك عبر شبكة مراكز بورشه في المنطقة, وتحت إشراف "بورشه السعودية"، التابعة إلى مجموعة "فولكس فاغن" السعودية "شركة المبيعات الوطنية"، توفر "ساماكو" الوكيل المحلي المعتمد لدى بورشه في المملكة خدمات ما بعد البيع من خلال فريق متخصص من التقنيين أشرفت بورشه على تدريبهم.
وكما هو الأمر مع وكلاء بورشه كافة، تملك "ساماكو" المجموعة الكاملة من معدات بورشه وأحدث أجهزة التشخيص والتقنيات لإجراء عمليات الإصلاح والصيانة بدقة، مستخدمة قطع غيار بورشه الأصلية.
وأضاف أنه بصفته المكتب الإقليمي لبورشه، نواصل الاستثمار وتعزيز خدمة العملاء عبر إقامة برامج تدريب محترفة للموظفين في مراكز "بورشه"، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مجموعة "فولكسفاغن السعودية", وتوجد حاليا ثلاثة مراكز حديثة لعلامة "بورشه" في السعودية، في كل من الرياض وجدة والخبر، تضم ما يزيد على 50 قاعة عمل.
وعند سؤاله عن أكثر طرازات "بورشه" مبيعا في السعودية؟, أوضح أن السعودية هي إحدى الأسواق الرئيسة للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في المنطقة، ففي العام الماضي، حافظت بورشه "كاين" على موقعها كأفضل الطرازات مبيعا في المملكة "637 سيارة"، بعدما استأثرت بنسبة تزيد عن 65 في المائة من مجمل السيارات الجديدة التي باعتها "بورشه" في السعودية، تليها "باناميرا غران توريزمو" رباعية الأبواب بنسبة 16 في المائة تقريبا.
وأضاف: " لعب الطلب المرتفع على سياراتنا الرياضية ثنائية الأبواب دورا محوريا في ارتفاع المبيعات في السعودية، العام الماضي، بعدما جرى تسليم 157 سيارة جديدة منها، مما يعكس زيادة تفوق نسبتها 60 في المائة، مقارنة بعام 2012".
وعن نية إقامة مشاريع محلية لصناعة قطع الغيار أو تجميعها في السعودية,قال  أكبيرغ أن "بورشه" تتميز بكونها صانعة للسيارات الرياضية الفاخرة، وتوفر للعملاء نطاقا واسعا من الخيارات لإضفاء لمستهم الشخصية على السيارة. لذلك، تلتزم "بورشه" بشعار "صنع في ألمانيا" حرصا منها على صناعة منتجاتها بجودة عالية، الأمر الذي يعتبر جزءا رئيسا من خصائص علامتنا التجارية المميزة, في هذا السياق، استثمرت "بورشه"| أخيرا نحو نصف مليار يورو في مصنعها الكائن في "لايبزيغ"، الذي جرى توسيعه ليستوعب إنتاج طراز "ماكان" الجديد بالكامل.
وعن التغيير في نوعية الوقود في المنطقة ليتيح لسيارات "بورشه" إصدار انبعاثات تتخطى المعيار الأوروبي الرابع, قال أكبيرغ مقارنة "بورشه" تتمحور حول استخراج أقصى قوة ممكنة من أقل طاقة، فالفعالية العالية مع الأداء الاستثنائي هو ما يميز سيارات "بورشه", لذلك، تسعى الشركة دائما إلى استخراج أفضل النتائج من التكنولوجيا المعتمدة في طرازاتها، "التي نعتقد أن بإمكاننا الارتقاء بها في منطقتنا عبر استخدام وقود ذي نوعية أفضل, ونحن على دراية بأن "هيئة المقاييس لدول مجلس التعاون الخليجي" تعمل على خطط للارتقاء بجودة وقود البنزين والديزل إلى المستويات العالمية في فترة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام".
وردًا على سؤال: ما مشاريع "بورشه" في المنطقة لعام 2014, أوضح أن الشركة تركز جهودها على زيادة مبيعاتها، من خلال اعتماد سياسة تطوير متواصل لخدماتها ومراكزها في المنطقة, وتشمل الجهود تدريب موظفينا بشكل دوري وتحديث مرافقنا، بالإضافة إلى إقامة مشاريع جديدة بالكامل.
وعقب الإعلان عن مشاريعنا التوسعية في أبوظبي وعمان، افتتحت بورشه أخيرا صالتي عرض وورشتين حديثتين في الفجيرة والشارقة, كما بات باستطاعة العملاء البحرينيين زيارة مركز بورشه الذي جرى تحديثه بالكامل وزيادة مساحته بنسبة 60 في المائة تقريبا، وهو أول وكالة لبيع السيارات في البحرين يضم طابقا ثانويا.
وردًا على سؤال: ما طرازاتكم الجديدة لهذا العام؟قال أكبيرغ: "لقد انهمكنا هذا العام بتقديم "كاين نسخة بلاتينوم" و"باناميرا توربو إس إكسكيوتيف"، بالإضافة إلى النسختين المكشوفتين من طرازي "911 توربو" و"911 توربو إس" 911. ومؤخرا، احتفلنا بوصول بورشه "ماكان" الجديدة بالكامل، وهي أول طراز رياضي أصيل ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات, ومن المتوقع وصول سيارات رياضية أخرى في الأشهر القليلة المقبلة، تشمل "911 تارغا" و"بوكستر جي تي إس" و"كايمن جي تي إس"، بالإضافة إلى سيارتنا الرياضية السوبر "918 سبايدر".
وعن تأثير طرح "ماكان" على الطلب الذي تشهده سيارات "بورشه", أكد أكبيرغ أن الطرازات الجديدة التي طرحتها "بورشه" في الأعوام القليلة الماضية حظيت بنجاح لافت، وهو ما توقع أن تشهده "ماكان"، فهي السيارة المناسبة في الوقت المناسب، خاصة أنها ستغير المعادلة القائمة ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات, لا شك في أن "ماكان" ستستقطب شريحة جديدة من العملاء إلى علامتنا التجارية، لذلك أتوقع من طراز "بورشه" الجديد بالكامل أن يساهم بشكل رئيس في نمو مبيعات "بورشه".
وردًا على سؤال: هل تتوقع من عملاء "ماكان" القدوم من شركات سيارات منافسة، أو الانتقال من سيارات "بورشه" أخرى؟, توقع أكبيرغ أن تأتي الأغلبية الساحقة من العملاء من شركات سيارات أخرى، لأن "ماكان" هو الطراز الأكثر ديناميكية ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات. كما تتألق هذه السيارة بأنها الأولى ضمن فئتها المزودة بمحركات مع شاحن توربو.
وأوضح أن "بورشه – ماكان" تستهوي فئة جديدة بالكامل من العملاء مع دخولها فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات, متوقعًا أن يكون عملاء السيارة أصغر سنا وأكثر ديناميكية وانفتاحا على الحياة, وهم يولون أهمية كبيرة إلى التصميم والأناقة والأداء الرياضي، ويتوقعون ديناميكية قيادة مذهلة من أي سيارة تحمل شعار "بورشه", مضيفًا أن "بورشه" شهدت إقبالا كبيرا على "ماكان" منذ طرحها في السعودية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورشه ـ كايين أكثر السيارات مبيعًا في السعودية بورشه ـ كايين أكثر السيارات مبيعًا في السعودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورشه ـ كايين أكثر السيارات مبيعًا في السعودية بورشه ـ كايين أكثر السيارات مبيعًا في السعودية



ارتدت مجموعة أنيقة مِن الملابس الرياضية

هيلي بالدوين أنيقة خلال عرض أزياء "أديداس"

لندن - ماريا طبراني

GMT 09:22 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
 العرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
 العرب اليوم - " La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
 العرب اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح مجموعتها الأولى لربيع وصيف 2019

GMT 10:17 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

رحلة في غران تشاكو تأخذك إلى عالم مليء بالفنون
 العرب اليوم - رحلة في غران تشاكو تأخذك إلى عالم مليء بالفنون

GMT 07:39 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

أروع المناظر في لندن يكشفها مصمم بريطاني من منزله
 العرب اليوم - أروع المناظر في لندن يكشفها مصمم بريطاني من منزله

GMT 06:40 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

أب يغتصب ابنته "بالتبني" والأم تشاركه الجريمة

GMT 19:53 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

خيانة زوجية بطلها إمام مسجد تهز الفقيه بن صالح

GMT 10:10 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

خواتم بقطع الإجاصة وبريق الألماس من De Beers

GMT 23:50 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

أخطاء جنسية يرتكبها الرجل تزعج المرأة

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 09:53 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مصري يقتل صديقه بـ28 طعنة دفاعًا عن الشرف

GMT 17:16 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

سيدة مصريّة تتهم زوجها ببيعها لراغبي المُتعة

GMT 10:20 2013 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

علامات حب الزوجة لزوجها

GMT 16:20 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على فوائد "خيار البحر" المحظور دوليًا

GMT 02:37 2014 الأحد ,09 شباط / فبراير

فوائد البرتقال لطرد البلغم

GMT 13:22 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

فصل الممرضات المتهمات بالعبث بطفل رضيع في الطائف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab