الشارقة تحتضن الدولي للسيارات بحضور 32 ألف زائر عربي وأجنبي
آخر تحديث GMT19:36:31
 العرب اليوم -

طالب المشاركون بمدّ فترة العرض في الدورات المقبلة

الشارقة تحتضن "الدولي للسيارات" بحضور 32 ألف زائر عربي وأجنبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشارقة تحتضن "الدولي للسيارات" بحضور 32 ألف زائر عربي وأجنبي

المعرض الدولي للسيارات
الشارقة ـ العرب اليوم

شهد المعرض الدولي للسيارات الذي نظمه واستضافه مركز إكسبو في الفترة من 26-29 تشرين الثاني /نوفمبر 2014 إقبالاً كبيرًا من قِبل الزوار، لاسيما من العائلات وفئات الشباب الذين توافدوا على المعرض؛ للاطلاع على أنواع السيارات والموديلات الحديثة التي تعرضها شركات تصنيع السيارات العالمية، بما فيها موديلات تعرض للمرة الأولى في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وسجّل المعرض الذي استمر على مدار أربعة أيام زيادة متميزة في عدد الزوار، مقارنة بالدورات السابقة، حيث بلغ عدد من توافدوا على منصات المشاركين في المعرض ما يزيد على 32 ألف زائر، وطالب العديد من الزوار بأنَّ يتم مد فترة العرض في الدورات المقبلة لمدة أسبوع نظرًا إلى أهمية الحدث، حيث يتم خلاله الكشف عن مجموعة من أحدث موديلات السيارات التي تعرض للمرة الأولى في المنطقة، إضافة الى الإكسسوارات الخاصة بالسيارات.

وشارك في المعرض الذي أقيم برعاية ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، وافتتحه نائب حاكم الشارقة، الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، عدد كبير من مختلف شركات تصنيع السيارات العالمية ووكلائها في الامارات، بما فيها قرقاش- مرسيدس، وأ .ج .م .سي رولز رويس، ميني، وفي .كول الإمارات، والنابودة للسيارات التي عرضت سيارات بورش، فولكس واغن، آودي، كما شاركت كل من لوتس، وكونيغسيغ، ودبليو موتورز، وديزاين في .أي .بي، وسويدان التجارية- بويجوا، وبرابس الشرق الأوسط، وأي .دياز لأكسسوارات السيارات، وبنك الإمارات دبي الوطني، وفاني التجارية، والعربية للسيارات - نيسان، والحبتور للسيارات بسيارات ميتسوبيشي، JAC، شيري، وجرجاش بسيارات GAC BAIC، وفيات كراسلير- ألفا روميو، كرايسلر، دودج، جيب، وEMMA العربية، ونادي الشارقة للسيارات الكلاسيكية، وشرطة الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وغيرها من وكالات توزيع السيارات المحلية.

وأبرز المشاركون من خلال العروض التي قدمت تجارب حية لنماذج من السيارات، قدمها عدد من الفنيين المحترفين وهو ما استحوذ على رضا الزوار وعشاق السيارات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومركز إكسبو الشارقة يرافقة سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، عبدالله سلطان العويس، والمدير العام لغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وحسين المحمودي، بتكريم العارضين المشاركين بالمعرض بمبنى الغرفة، تقديرًا لمشاركتهم الفعالة.

وذكر الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، سيف محمد المدفع: "في الواقع إن معرض هذا العام شهد إقبالاً متميزًا من قِبل الزوار يفوق بكثير عددهم خلال دورة المعرض السابق، وهذا راجع للمشاركة الواسعة من قِبل شركات تصنيع وتوزيع السيارات وجودة السيارات المعروضة وتنوعها، إضافة إلى الفعاليات الجديدة المصاحبة لمعرض السيارات التي قمنا بها هذا العام، وتوفير الأجواء الممتعة والملأى بالإثارة والتشويق".

وأشار إلى أنَّ المعرض الذي يحظى بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة استقطب الزوار من محبي السيارات من الإمارات ودول المنطقة، حيث نحرص على تقديم الجديد في كل دورة، ومن الاحداث الجديدة في هذه الدورة، اتاحة الفرصة للزوار لمشاهدة عروض للسيارات الصينية BAIC , GAC , JAC لأول مرة، حيث دخلت الصين منافسًا قويًا بسوق السيارات الدولي، وللمرة الأولى أيضًا تتاح فرصة التمتع برؤية عرض للسيارات السريعة والفخمة ومنها رولز رويس، بورش، لوتس، كونيغسيغ، دبليو موتورز، ديزاين في .أي .بي، وسيارات ال"SRT".

وأوضح المدفع أيضًا أنَّ المعرض أتاح فرصًا للزوار لمعرفة المعلومات عن العديد من السيارات، ومنها معلومات عن التمويل، قدمها بنك الإمارات دبي الوطني، من خلال منصة البنك، وكانت هناك فرص لدخول السحب على سيارة جيب لانجلر، لافتًا إلى أنَّ هناك العديد من الفعاليات المصاحبة، ومنها مسابقات للجمهور يحصل الفائزون فيها على جوائز قيمة.

ولفت إلى أنَّ وجود الأسماء العملاقة في عالم السيارات يعكس حرصهم على المشاركة في المعرض وحقيقة تنامي سوق صناعة السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، وتشهد الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام نموًا ملحوظًا في حجم مبيعات السيارات الجديدة والمستعملة، وتعد مدينة الشارقة مركزًا مهمًا لإعادة تصدير قطع غيار السيارات، وتجارة السيارات المستعملة والإكسسوارات، وهناك دراسات ومؤشرات تؤكد أنَّ الزيادة في مبيعات السيارات وتنامي عدد السيارات التي يمتلكها الأفراد، تصاحبها زيادة موازية في الطلب على خدمات ما بعد البيع، والطلب على قطع غيار السيارات الأصلية وورش التصليح.

وأكد المسؤولون عن الشركات العارضة: "يعتبر المعرض الدولي للسيارات حدثًا مهمًا، ومن المشجع أنَّ نرى كثرة الزوار للمعرض هذا العام؛ حيث استقطب المعرض اهتمامًا كبيرًا الكثير من الزوار من داخل الدولة وخارجها، وتم توقيع عقود لبيع وحجز سيارات، حيث يتميز المعرض بتوفير كافة مستويات الطلب على السيارات التي تناسب كافة الشرائح".

أشاد خبراء في قطاع السيارات بالمعرض الذي حقق نجاحًا كبيرًا في استقطاب كبرى الشركات ومصنعي السيارات من خلال طرح العديد من الطرز الجديدة للمرة الأولى في الإمارات، واعتبروا أنها كانت فرصة جيدة للالتقاء بهذه الشركات والاضطلاع على المستجدات والتقنيات الحديثة في قطاع السيارات.

وأوضح رئيس شركة "كاستم إيفنتس" المتخصِّصة في تنظيم المعارض وجائزة الشرق الأوسط لأفضل السيارات في العام "ميوكتي"، سعيد المرزوقي: "المعرض الدولي للسيارات الذي نظمه واستضافه مركز إكسبو تميز بالعديد من الإيجابيات، من حيث عدد المشاركين وما تحتويه من طرز جديدة التي تم الكشف عنها للمرة الأولى في هذا المعرض، الأمر الذي أسهم في تدعيم سوق السيارات والنمو الحاصل في القطاع على مستوى الإمارات، ويعد معرض الشارقة للسيارات واحدًا من أهم المعارض المتخصِّصة في المنطقة، وأصبح وجهة مهمة للعاملين في قطاع السيارات.

وأكد إنَّ أسباب هذا النمو لسوق السيارات يعود إلى النمو الاقتصادي الملحوظ الذي حققته دولة الإمارات مع عودة الثقة لدى العملاء، وكذلك تم طرح الشركات والوكلاء لبرامج تمويلية منافسة للبنوك وشركات التمويل وعودة البنوك للتمويل بأسعار منافسة ومميزة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "كافرو" المتخصِّصة في مجال السيارات، عمر العطار: "المعرض كان جيد التنظيم والحضور كان مميزًا لعدد من كبرى شركات السيارات والمصنعين، وكان فرصة مهمة للالتقاء معهم لمعرفة أحدث الطرز التي يتم طرحها واحتياجاتها من قطع غيار السيارات وإكسسوارات وغيرها".

وأضاف: "يعد المعرض الدولي للسيارات الذي ينعقد مرة كل عامين، أحد أبرز المعارض الرائدة للسيارات في منطقة الشرق الأوسط، تشارك فيه كبرى شركات صناعة السيارات العالمية، وشركات توزيعها لعرض مختلف أنواع السيارات وأحدثها، ويستقطب المهتمين من محبي السيارات من مختلف الفئات والأعمار، من الإمارات ودول المنطقة".

كما تم كشف الستار للمرة الأولى عن الفئة GT من مرسيدس AMG - الجديدة كليًا خلال فعاليات النسخة الـ12 من المعرض الدولي للسيارات في مركز إكسبو الشارقة.

 كما قامت مشاريع قرقاش أيضًا بتقديم CLA 45 AMG الجديدة إضافة إلى الفئة CLS الجديدة، لتبرهن من جديد على تفرد مرسيدس-بنز وريادتها عن طريق عرض أحدث ابتكاراتها وتقنياتها في هذا المنبر لعدة سنوات.

وبهدف تعزيز ثقة المستهلك، فقد حرصت على المشاركة هذا العام بـ22 طرازًا من سيارات مرسيدس بنز تتضمن سيارات الدفع الرباعي، سيارات الصالون، ومجموعة كبيرة من موديلات AMG.

وأعلن المدير العام لمشاريع قرقاش، كارل يوهان سانديسجو: "نحن متحمسون بإطلاقنا للموديلات الجديدة، والتي تثبت استمرارنا بتقديم أفضل خيارات السلامة المبتكرة، ومما لا شك فيه، أنَّ مشاركتنا في المعرض وإطلاقنا للموديلات الجديدة مع التكنولوجيا المتطورة سيكون له تأثير إيجابي في أسواق الشرق الأوسط التي تتميز ببحثها الدائم عن القوة والابتكار، ومن المتوقع أنَّ تزيد المبيعات بنسبة 20% في هذا المعرض بالمقارنة مع عام 2012".

والفئة GT AMG تتميز بمحرك V8 بيتوربو وقدرة 462 حصانًا وبسرعة تصل من 0 إلى 100 كلم في غضون 4 ثوان.

وتجمع سيارات مرسيدس- بنز بين الأناقة والديناميكية لفئة الكوبيه والراحة والأداء الوظيفي لفئة الصالون.

وسيارة CLA 45 AMG الكوبيه ذات الأربعة أبواب تتميز بالأداء العالي الفعال.

والأداء المتميز نتيجة لتطوير أعمال واسعة النطاق مع محرك 4 أسطوانات يولد 265 كيلوواط بقدرة (360 حصانًا) الذي يمثل الانتاج القياسي من 133 كيلوواط (181 حصاناً) ويصل إلى 450 نيوتن متر من عزم الدوران.

وهذه الطاقة تجعل سيارة AMG CLA 45 تصل إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في غضون 6 .4 ثانية.

وتنفرد سيارة CLS لعام 2015 بالأناقة الرياضية والراحة الداخلية والتصميم الفريد، والمحركات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة التي تواكب العصر وكل هذا يعتبر سمة مميزة لفئة CLS كوبيه . وتأتي السيارة CLS 400 4MATIC بمحرك V6 وبقدرة 245 كيلوواط (333 حصانًا) و480 نيوتن متر من عزم الدوران.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تحتضن الدولي للسيارات بحضور 32 ألف زائر عربي وأجنبي الشارقة تحتضن الدولي للسيارات بحضور 32 ألف زائر عربي وأجنبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تحتضن الدولي للسيارات بحضور 32 ألف زائر عربي وأجنبي الشارقة تحتضن الدولي للسيارات بحضور 32 ألف زائر عربي وأجنبي



أثناء حضورها عرضًا مسرحيًّا خيريًّا

ميغان تسطعُ بإطلالة برّاقة برفقة الأمير هاري

لندن - العرب اليوم

GMT 00:25 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

ياسمين خطاب تُقدِّم مجموعة مُتنوّعة مِن الأزياء الراقية
 العرب اليوم - ياسمين خطاب تُقدِّم مجموعة مُتنوّعة مِن الأزياء الراقية

GMT 08:15 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على مواصفات "سكارليت ليدي" من "فيرجن فوياغز"
 العرب اليوم - تعرف على مواصفات "سكارليت ليدي" من "فيرجن فوياغز"

GMT 03:19 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

عرض أغلى منزل بالعالم للبيع مُقابل مليار يورو في فرنسا
 العرب اليوم - عرض أغلى منزل بالعالم للبيع مُقابل مليار يورو في فرنسا

GMT 06:05 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

هيج يؤكد وجود نية لدى المجتمع الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق
 العرب اليوم - هيج يؤكد وجود نية لدى المجتمع الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق

GMT 03:58 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

سبب سماح كييف للصحافية كسينيا سوبتشاك بدخول أوكرانيا
 العرب اليوم - سبب سماح كييف للصحافية كسينيا سوبتشاك بدخول أوكرانيا

GMT 00:52 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تستخدم مستحضرات تجميل مصنوعة من دمها
 العرب اليوم - فيكتوريا بيكهام تستخدم مستحضرات تجميل مصنوعة من دمها

GMT 07:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

كاتب أميركي يحكي عن زيارته المميَّزة لأهرام الجيزة
 العرب اليوم - كاتب أميركي يحكي عن زيارته المميَّزة لأهرام الجيزة

GMT 08:09 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفتاة السعودية الهاربة تكشف تفاصيل حياتها في كندا

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:31 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

تركيب الأظافر الصناعية التي تعطي مظهرًا رائعًا لليدين

GMT 03:01 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

دعاء لاشين تُصمِّم مجموعة ورود بألوان الباستيل مِن الورق

GMT 07:06 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

التراث الروماني في قرطاج يختفي خلف "الشاطئ"

GMT 11:12 2014 الأحد ,20 تموز / يوليو

طريقة عمل النقانق المقلية

GMT 03:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق "البوتيك" في سيدني للاستمتاع برحلة مميزة
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab