تعرف على أبرز 10 خامات رائعة لأرضيات المطابخ العصرية
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

يجب أن تكون قوية التحمل و تقاوم المياه و البقع

تعرف على أبرز 10 خامات رائعة لأرضيات المطابخ العصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أبرز 10 خامات رائعة لأرضيات المطابخ العصرية

ديكورات المطابخ
القاهرة ـ العرب اليوم

أرضيات المطابخ يجب أن تكون بمميزات خاصه ، نظراً للطبيعه المختلفة للمطبخ عن بقية أجزاء المنزل ، و لأن أرضية المطبخ يفضل أن تكون عارية بدون سجاد ، لأن السجاد إن تعرض للمياه و الرطوبة قد يتعفن و يسبب تكاثر الجراثيم في المطبخ. يجب أن تكون أرضية المطبخ أنيقه بمفردها دون الحاجة إلى سجاد، و أيضاُ يجب أن تكون قوية التحمل و تقاوم المياه و البقع ، و غير ذلك من المميزات التى سنذكرها من خلال عرضنا ل 10 خامات رائعه أرضيات المطابخ… .

1- السيراميك

السيراميك أشهر الخامات المستخدمة في المطابخ ، و ذلك لأنه يمتلك تشكيله واسعة من التصاميم ، بداية من السيراميك الأبيض و السادة التقليدي وصولاً إلى السيراميك المشابه للرخام و الجرانيت و أيضاً الأنواع التى تحاكي فخامة الرخام. و من مميزات السيراميك  : عدم تأثره بالحراره أو الرطوبه ، وسهولة التنظيف ومقاومة البقع و الخدش ، كما يتم استخدامه في الأرضيات و الحوائط على حد سواء ، مثل المطبخ في الصورة من تصميم الخبراء في هوميفاي ذو الأرضية من السيراميك المشابه للباركيه و حوائط مزدانة بالسيراميك برسومات ملونة ومبهجة.

2- الموزايك

الموزاييك أو الفسيفساء من خامة السيراميك أيضاً ، و يتميز بمظهره الغني بالتفاصيل ، و قد يأتي على شكل بلاطات صغيرة للغايه منفصله أو متصله مع بعضها في بلاطه واحده ذات حجم أكبر .

3- البورسلين

البورسلين يتشابه مع السيراميك ولكن بلاطة ذات حجم أكبر و لمعانه أروع و أكثر وضوحاً ، و يشبه في بريقه الرخام ، و الجرانيت في صلابته. و البورسلين مناسب للإستخدام في أرضيات كل غرف المنزل وليس المطبخ فقط و هو يجمع بين مميزات السيراميك و المظهر الفخم و المتانة التى يمكنك الإعتماد عليها. و برودة خامة السيراميك تجعلها مناسبة أرضيات المطابخ ذات الألوان الدافئة أو الداكنه لإعادة التوازن في المكان.

4- الفينيل

الفينيل من الخامات زهيدة الثمن التى يمكن الاستعانة بها في أي مكان بالمنزل يحتاج إلى إعادة تجديد ، أو يتعرض للكثير من الاتساخ و من ثم الحاجه لكثرة التنظيف. الفينيل يمكن تركيبه على أي أرضية قديمة لتغطية مظهرها تماما ، كما أن أشكاله لا حصر لها ، فهناك ما يشبه السيراميك و هناك ما يشبه الرخام و الباركيه . و مميزاته الكثيرة مثل : سهولة التنظيف و تحمله للحرارة ومقاومة البقع ،  و فوق كل هذا لسهولة تركيبه وتغييره وقت الرغبة و مقاومة التآكل و الخدوش ، جعلت منه خامه مميزه تصلح لأرضية المطبخ على وجه الخصوص.

5- الباركيه

الباركيه مصطلح يطلق على كافة أنواع الأرضيات الخشبية ، وهي أنواع كثيرة تختلف في أشكالها و ألوانها اعتماداً على نوع الخشب المصنوعة منه ، مثل أخشاب الزان والبامبو و السنديان الأحمر أو الأبيض و غيرهم. و من أهم مميزات الأرضية الخشبية أنها عازله للحرارة و الصوت كما أنها خامة دافئه على عكس الرخام و البورسلين ، و تناسب محبي الطبيعة والرفاهية على حد سواء. أما سلبياته فهي كثيرة للأسف ، مثل التأثر بالرطوبة و المياه و الضوضاء إذا لم يثبت على طبقة مناسبة من مادة اللباد ، و هذه السلبيات هي ما تجعل استخدامه في المطبخ يحتاج إلى تركيز في اختيار أنواع معالجة ضد الماء والرطوبة.

6- الجرانيت

الجرانيت من الصخور الطبيعية ، تختلف أشكالها باختلاف نسب مكوناته المعدنية من الكوارتز و البيوتيت و غيرها ، كما يأتي في كثير من المقاسات و الألوان منها المطفي واللامع ولكن كل درجاته تعتبر من الألوان الداكنه. و هذا النوع من الأرضيات يتناسب كثيراً مع المطابخ متانته و مقاومته للأحماض و البقع و الرطوبه ، كما أنه يكسب المكان بلمسة الرفاهيه والفخامه مثل المطبخ في الصورة.

قد يهمك ايضا:

أفضل اتجاهات تصاميم المطابخ في خريف وشتاء 2020 تعرفي عليها

ديكور مودرن للمطابخ "المغلقة" مع خطوط الموضة الرائجة حاليًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز 10 خامات رائعة لأرضيات المطابخ العصرية تعرف على أبرز 10 خامات رائعة لأرضيات المطابخ العصرية



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab