نصائح و أحدث أفكار ديكورات الجدران المميز لعام ٢٠٢١
آخر تحديث GMT23:05:15
 العرب اليوم -

نصائح و أحدث أفكار ديكورات الجدران المميز لعام ٢٠٢١

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح و أحدث أفكار ديكورات الجدران المميز لعام ٢٠٢١

أفكار ديكورات الجدران المميز
القاهرة - العرب اليوم

يلعب تغيير ديكور الجدار دوراً هاماً في الشكل العام للغرف، إذ أن أي إضافة بسيطة تحدث نقلة نوعية في المكان، وعليه يحرص مهندسو الديكور على طرح أفكار متجددة لديكورات الحائط. سبق وتطرقنا للحديث عن أفكار ديكورات جدران مميزة يمكن تطبيقها على الجدار نفسه والتي تشمل أفكاراً للطلاء، وأفكار استخدام ورق الجدران في ديكور المنزل، ونصائح لاختيار الجدار الأنسب من أجل تطبيق تلك الأفكار عليه. أما في مقالنا هذا واستكمالاً لأفكارنا السابقة، سنتطرق للحديث عن أفكار تزيين الجدران والخامات التي يمكن إضافتها عليها وهي من أفكار ديكور جدران لعام 2021، والتي يمكنك تطبيقها بنفسك!
درج استخدام الخشب بشكل كبير في عالم الديكور لعام 2020 ولا يزال حاضراً في عام 2021، ويشمل ديكور تغليف جدران خشب والذي يعتبر من الديكورات الحديثة التي تضفي لمسة من الفخامة وتبعث بالدفء على المكان.
تتنوع أشكال ديكور خشب جدران حيث يمكن استخدام ألواح الأرضيات الخشبية للجدران وتركيبها بشكل متلاصق. من الممكن حتى استخدام العواميد الخشبية وتعليقها مع ترك مسافة متساوية بين كل خشبة والأخرى وتستخدم هذه الطريقة على جدار واحد، وتعتبر مثالية إذا تم تطبيقها على الجدار الرئيسي في غرف النوم أو ضمن أفكار تصميم غرف المعيشة.
أما للباحثين عن خيارات ديكور جدران خشب بأقل تكلفة، فمن الممكن استخدام ديكور خشب مع ورق جدران، وتكمن في استخدام ورق جدران مصمم ليحاكي شكل الخشب، ويمكن زيارة أفضل محلات ورق الجدران في دبي واختيار النوعية الجيدة منها والتي توحي وكأنها خشب جدران ديكور حقيقي، وهي من الأفكار الدراجة ضمن قائمة ديكور جدران للمجلس، حيث يمكن تركيب ورق الجدران خلف التلفاز.
درج استخدام ديكور فلين جدران وهو من أحدث أفكار ديكور الجدران لعام 2021، إذ يعمل على تغيير شكل الغرفة جذرياً ويمنحها لمسة جمالية إن تم انتقاء النوعية الجيدة منه وتنسيقه بشكل مثالي مع نمط الديكور المتبع في الغرفة.
يتمثل فلين الجدران بألواح فلين خفيفة مزودة بطبقة لاصقة من الخلف، حتى يتم لصقها على الحائط بسهولة، وتتنوع ألوانها والتصاميم التي تحملها حتى تتناسب مع كافة الأذواق، ومنها ما هو مصمم على شكل حجر أو خشب.
تتنوع أنواع الرخام وتتعد استخداماته في الديكور الخارجي والداخلي للمنزل، ويعتبر من المواد التي تضفي لمسة جمالية على المكان لذا يستخدم بكثرة عند اتباع نمط الديكور الكلاسيكي المستوحى من القصور الفاخرة.
درج في الآونة الأخيرة تلبيس الجدران بالرخام، ومن الأفكار المميزة تطبيق نفس نوع ولون الرخام المستخدم على الأرضيات في الجدران، وهناك طريقتين، إما تلبيس الرخام حتى نصف الجدار أو تلبيس الجدار بأكمله، ويتم تطبيق هذه الفكرة في أحدث تصاميم الحمامات العصرية.
يعتبر ديكور جدران زجاجية من أحدث أفكار ديكور جدران والتي يستخدمها مهندسو الديكور في المساحات المفتوحة، حيث يتم الفصل بين الغرف أو بين منطقة وأخرى باستخدام حائط زجاجي. يعمل هذا النمط من ديكورات الجدران على منح المكان مساحة أكبر، والسماح بدخول الإضاءة إلى كافة الزوايا، ويتم استخدام إما الزجاج الشفاف، أو الذي يحمل رسومات ونقوشات بسيطة بحسب نمط الديكور المتبع في المكان.
تعتبر اللوحات من قطع الديكور التقليدية عندما يتعلق الأمر بأفكار ديكور جدران، إلا أنها من القطع التي تفرض وجودها ضمن أفكار الجدران في كل عام، وتختلف من حيث طريقة العرض. من الأفكار المميزة لتزيين الحائط باللوحات هي استخدام عدد كبير منها وترتيبها بشكل منظم واحدةً بجانب الأخرى، ويلعب تنسيق الصورة أو اللوحات في إحداث تغيير على المكان، مع مراعاة التنسيق بين ألوانها وأشكالها ونمط الديكور المتبع فيها.
درج مؤخراً استخدام قطع الأشكال الهندسية في تزيين الجدران المصنوعة من خامات متنوعة، ومنها الرفوف المصممة بأشكال هندسية التي تمنح مساحة إضافية لإضافة إكسسوارات المنزل كالشموع أو قواوير الزهور الصغيرة. تشمل الخامات التي تصنع منها الأشكال الهندسية الخشب والمرايا والأكريلك، الإضافة إلى توفر تصاميم مصنوعة من الحديد باللون الذهبي.
سلال القش إن كنت قد اتبعت أفكار الديكورات البسيطة واستخدمت الألوان الهادئة أو الترابية في منزلك، فهذه الفكرة مناسبة لتزين بها الجدران، حيث يتم استخدام أشكال متنوعة من صحون القش وتعليقها بشكل متناسق على الجدران، وستمنح إضافة النباتات المنزلية رونقاً للمكان والتي يمكن شراؤها من مشاتل دبي.
الورد الصناعي تناسب هذه الفكرة تزيين جدران غرف نوم الفتيات، وهي من الأفكار البسيطة التي يمكنك أن تطبقها بنفسك، وتكمن الفكرة في لصق الورود الصناعية؛ كل وردة مع ساقها على حدة على الجدار بشكل متفرق، ويمكن شراء الورود من قسم النباتات الصناعية في سوق التنين دبي.
ومن أفكار تزيين الحائط المميزة القديمة والتي لا تزال دارجةً في هذا العام أيضاً تعليق الأطباق أو الصحون الملونة بشكل متناسق على الحائط، وغالباً ما يتم استخدام الصحون الخزفية الفاخرة والتي تحمل نقوشاً مرسومة يدوياً، ويمكن العثور عليها في متاجر الهدايا التذكارية في دبي.
إن كنت تملك حائطاً صغيراً بالقرب من أحد الشبابيك فهذه الفكرة هي الأمثل، وتكمن في استخدام قطعة مخصصة يتم تثبيتها على الحائط وتعليق قواوير الزرع عليها، وتضفي هذه الفكرة لمسة جمالية وحيوية على المكان، ويمكن العثور على تلك القطعة في إيكيا جبل علي أو فيستيفال سيتي
تستهوي هذه الفكرة محبي السفر، وتكمن في تعليق ملصق كبير لخريطة العالم، ووضع دبوس أو ملصق صغير يحدد إحدى وجهات السفر التي زارها الفرد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على أبرز ديكورات غرف المعيشة العصرية والمميزة

غرف معيشة تجمع بين الفخامة و الذوق العصري الحديث

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح و أحدث أفكار ديكورات الجدران المميز لعام ٢٠٢١ نصائح و أحدث أفكار ديكورات الجدران المميز لعام ٢٠٢١



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab