الطراز الكلاسيكي الفرنسي الأفضل عالميًا في تصميم الديكور الداخلي
آخر تحديث GMT14:35:26
 العرب اليوم -
رئيس حزب الكتائب اللبناني سامي الجميل يعلن استقالة نواب الحزب من البرلمان الجيش اللبناني يشدد في بيان له على ضرورة سلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والحفاظ على الأملاك العامة السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت قصف جوي تركي لموقع مدني في قضاء زاخو شمال العراق الدفاع التونسية تعلن عن إصابة جندي في تبادل لإطلاق النار بين الجيش ومهربين على حدود ليبيا عضو مجلس النواب اللبناني بولا يعقوبيان تعلن أنها قررت الاستقالة من البرلمان اللبناني
أخر الأخبار

مواصلًا انتعاشه وتفوقه منذ ظهوره قبل ثلاثة قرون

الطراز الكلاسيكي الفرنسي الأفضل عالميًا في تصميم الديكور الداخلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطراز الكلاسيكي الفرنسي الأفضل عالميًا في تصميم الديكور الداخلي

الطراز الفرنسي الكلاسيكي
لندن - العرب اليوم

ظهر الطراز الكلاسيكي الفرنسي في تصميم الديكور الداخلي في القرن الثامن عشر الميلادي، وكان سائدًا خلال تلك الأوقات على الأرض الفرنسية نوعًا من الانتعاش والطفرة في اقتناء وشراء الأشياء الفاخرة وغالية الثمن، حيث كان الجميع يعلم كيف أن الفرنسيين يعملون من أشياء عادية وغير مألوفة، أشياء قيمة وجميلة جدًا من إكسسوارات وزينة تضاف إلى التصميم العام للديكور بشكل مبهر لا يمكن نسيانه.

ويواصل الطراز الفرنسي الكلاسيكي في الديكور الداخلي انتعاشه، حيث ما زالنا نتداوله في الوقت الحاضر، والذي لم يقتصر وجوده وانتشاره فقط في قلب الأراضي الفرنسية وإنما في دول العالم قاطبة.

الطراز الفرنسي في الديكور الداخلي – الطراز الكلاسيكي

أعتقد أن طراز الديكور الداخلي الفرنسي الكلاسيكي هو عبارة عن مزيج من الطراز الباروكي والروكوكو والإمبراطوري، حيث يعتبر الطراز الإمبراطوري الأساسي في تصميم الغرف عند الفرنسيين، لأنه ومنذ قرون عديدة لم يخسر هذا الطراز من الديكور شعبيته في فرنسا، أما طراز الروكوكو فهو طراز النبلاء ويستعمل فيه دائماً الألوان الفاتحة، وطراز الباروك يساعد في خلق صورة ملكية في الديكور وبقليل من التواضع في الملامح العامة.

إذا تكلمنا عن الديكور الفرنسي الداخلي الحديث في الوقت الحالي،  فإننا نتكلم عن فخامة وعظمة في أسلوب الديكور المتداول، ولكنه يقدم بكثير من الطرق المقيدة، إضافة إلى أنه يعتبر الآن في قمته الشعبية تتخلله فوضى مدروسة في كل شيء وبدا وكأنه في طريقه إلى الانقراض، ولكن وعلى السطح المنظور يبدو هذا الطراز شخص ما أوجزه بنقاط محددة وواضحة.

إضافة إلى ذلك فإن هذا الطراز من الديكور يعتبر مذهلًا وصافيًا يتسم بالبساطة والرومانسية مع طاقة إيجابية.

الطراز الفرنسي في الديكور الداخلي – الطراز الكلاسيكي

وتتعدد خصائص الطراز الفرنسي الكلاسيكي، ويعد من أبرزها:

• ديكور مترف.

• ألوان فاتحة .

• مرايا وأثاث مصنوعة من المعادن .

• يمكن استعمال أثريات عتيقة .

• مقولب .

• يعتبر الذهب فيه مناسباً للديكور .

• يستعمل الباركيه أو البلاط المصقول على الأرضيات .

• وجود مدفأة .

• أسقف مرتفعة .

الطراز الفرنسي في الديكور الداخلي – الطراز الكلاسيكي

وتتميز التصميمات الداخلية في هذا الطراز الفرنسي، على الأغلب باستعمال ألوان الباستيل: البيج، الأبيض، الوردي الشاحب، الكراميل، الأزرق الشاحب، الأصفر الشاحب، والأخضر الفاتح.

ويمكن أن تظهر الظلال الداكنة في تشطيب المفروشات مثل: البني، البرونز، والرمادي، وظلال عصيرية، ولكنها نادراً ماتستعمل لتكوين لمسة براقة مثل: البرتقالي، الأحمر، الأزرق والذهب.

الإنجاز في الديكور الفرنسي الداخلي:

الجدران: هنالك نوعان أساسيان من أنماط الجدران يمكن تقبلهما في هذا النوع من الديكور وهي الناعمة والقماشية، حيث يكون النوع الأول من الجدران مطليًا بأنواع من دهانات الباستيل، أما الثاني فيستعمل عليه ورق الجدران ذات التصميمات الرائعة مع القماش والتطريزات النافرة، أو باستعمال ورق الفينيل بالإضافة إلى جص الفينيس، أو ورق الجدران السائل.

الأرضيات: من الأفضل أن تغطى الطبقة السطحية من الطابق الأرضي بالباركيه الخشبي ذو اللون الكهرماني المصفر، إضافة إلى ذلك يمكن استخدام نوع من البلاط المصقول مع خطوط ذهبية غير اعتيادية .

الأسقف: ينبغي تغطية سطح السقف بألواح من الجبس، ويضاف إليها في المراحل النهائية قوالباً مصنوعة من مادة البوليوريثان .

غرف نوم - الطراز الفرنسي في الديكور الداخلي – الطراز الكلاسيكي

ويواصل الأسلوب الكلاسيكي الفرنسي تميزه في غرفة المعيشة، فبداية من لون الجدران، فالغرفة ستبدو بشكل رائع عند طلائها باللون البيج الفاتح، والأرضية أغمق من لون الجدران، والسقف باللون الأبيض.

المفروشات "الأثاث": من الأفضل للأثاث الناعم البسيط أن تختار لها تنجيدة أنيقة، مع مساند خشبية عالية للأذرع والأفخاذ، ولون الكراسي والأرائك تتنوع بين الرمادي، البني، البيج أو الأبيض، ويمكن أن نستعمل نفس الطريقة مع الخزائن وطاولة القهوة، يمكن لطاولة القهوة أن تصنع من الخشب مع إضافة بعض المنحوتات المعدنية المحنية عليها ومزينة بالعديد من النقوش والزركشات .

ولا يمكن أن نتجاهل الجزء التزييني على الإطلاق، حيث يمكن أن نضع صورًا على اجدار ضمن أطر فخمة أنيقة بالإضافة إلى المرآة الجدارية، كما يمكن أن نستخدم مصابيح على الطاولة، أو شمعدانات أنيقة، ومزهريات كبيرة، إضافة إلى الموقد وستائر الشيفون مع الوسائد المطرزة بالذهب.

الديكور الداخلي لغرفة النوم الفرنسية

كما أخذنا بعين الاعتبار سابقًا بأن الجدران يجب أن تكون مطلية باللون الفاتح، فإن غرفة النوم ستبدو رائعة بالظلال الترابية من الألوان مع تدرج سلس إلى اللون الذهبي، ويمكن أن نغطي أرض الغرفة بالكامل بسجادة ناعمة ذات ألوان ترابية أو ألوان متدرجة من اللون البيج.

أما السرير الذي يعتبر قطعة أساسية لأي غرفة نوم، فيكون مصمماً من الطراز الروماني، مع إضافات واضحة من القوالب المصنعة سابقاً ، ويغطى الجزء الأمامي من السرير بجلد خفيف وتوضع الوسائد والمخدات التزيينية بشكل متجانس مع التصميم العام للسرير.

وبشكل عام يفضل اللون الحليبي للسرير مع خزانة الملابس وخزانة الدروج الخاصة وخزانة المجوهرات، يضاف إلى الغرفة الصور الجدارية المختلفة ، المرايا ، الشمعدانات ، والمزهريات الكبيرة .

طراز الحمام الفرنسي

أولاً وقبل كل شيء يجب أن يكون الحمام مضاءًا بشكل جيد قدر المستطاع، حتى مع وجود النافذة وهي ميزة إضافية، وحتى مع عدم وجود النافذة نستطيع أن نزود الحمام بالعديد من أجهزة الإضاءة الصناعية المختلفة، مع إضاءة جدارية وإضاءة على السقف، فالسقف والأرض معاً يمكن أن تزود الحمام بإضاءة إضافية تضفي عليه فسحة أكبر.

وبشكل عام يجب أن تكون إضاءة الحمام بين اللونين الأبيض والكريمي الزرق، أما إذا أردت أن تجعل الحمام أكثر رومانسية يمكنك أن تغطي الجدران بورق الجدران المقاوم للرطوبة مع زخرفة نباتية .

غرف نوم - الطراز الفرنسي في الديكور الداخلي – الطراز الكلاسيكي

بعض النصائح لتزيين الحمام على النمط الفرنسي :

• تذكر بأنه يجب أن يتسم الديكور الداخلي بالبساطة والهدوء والدفء .

• يجب أن يكون التصميم أنيقاً بشكل عام .

• عدم الإكثار من استعمال الإكسسوارات والملحقات .

• حاول عند اختيارك الأثاث ، أن تنظر عن كثب للنموذج المختار ومطابقته للألوان وغيرها.

• لا تنس القوالب الجاهزة والمضافة للديكور فهي تساعد على إكمال المنظر العام .

• ربما تفضل الأشياء المذهبة ولكن عليك أن تتوخى الحذر والإعتدال في انتقائها .

ويعبر الطراز الفرنسي الكلاسيكي في الديكور الداخلي، عن مختلف اتجاهات الأناقة محددًا بالنقاء والصلابة والنبالة مع التركيز الواضح على سهولة الاستعمال دون أي تلميح من السيادة والمهابة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطراز الكلاسيكي الفرنسي الأفضل عالميًا في تصميم الديكور الداخلي الطراز الكلاسيكي الفرنسي الأفضل عالميًا في تصميم الديكور الداخلي



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن - العرب اليوم

GMT 15:39 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

شهيرة تكشف الحالة الصحية لمحمود ياسين

GMT 02:28 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"إيكواس" تقترح خطة لحل الأزمة السياسية في مالي

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 18:50 2020 الخميس ,05 آذار/ مارس

تعرف علي فوائد عشبة القرض

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 14:39 2015 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 06:04 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

ماسك القهوة والحليب

GMT 23:03 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

ناهد السباعي تقدم رقصة "استربتيز" بمنتهى الجرأة

GMT 12:14 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

اكتشف سبب ونسبة استخدامك لـ"الكذب" حسب برجك

GMT 23:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات عصرية فاخرة تُناسب ديكورات غرف النوم المختلفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab