أحدث ديكورات غرف المعيشة تجمع بين الرقي وتوفير عامل الراحة
آخر تحديث GMT13:23:11
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

أحدث ديكورات غرف المعيشة تجمع بين الرقي وتوفير عامل الراحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحدث ديكورات غرف المعيشة تجمع بين الرقي وتوفير عامل الراحة

غرف المعيشة
القاهرة - العرب اليوم

تعدّ غرف المعيشة من أهم غرف المنزل، فهي كثيرة الاستخدام، لذا من الضروري توفير عامل الراحة فيها، من خلال الديكور الداخلي. إشارة إلى أن موضة الديكور تتغير كل سنة، وأن أشكال قطع الأثاث تختار نسبة إلى شكل الغرفة وحجمها. وفي هذا الإطار، تقدم مهندسة الديكور ريهام فرّان، نصائح متعلقة بديكورات غرف المعيشة.
قطع الأثاث

• تعدّ الأرائك الممتدة على شكل حرف "إل" من الأكثر استخداماً، لأن غرفة المعيشة عادة ليست فسيحة، علماً أن مجموعة من التصاميم تتوافر من النموذج المذكور، ومنها: الأريكة المزودة بالذراعين على الجهتين، ومنها تلك الخالية من السندات، أو المزودة على الطرف بقاعدة من الخشب... ويفضل اختيار الأريكة المبطنة بالقماش السادة بأي درجة من درجات الرمادي، بعيداً من الألوان الفاتحة لأنها لا تتحمل الأوساخ. أمّا الوسائد المزخرفة والتي تحمل الألوان الفاتحة والمغايرة لجسم الأريكة فتبدو جذابة.
• يمكن اعتماد الأريكة الضخمة التي هي عبارة عن أريكتين متصلتين مزودتين بسندات على الجانبين، وإلى جانبها مقعد منفرد. ويحضر الكرسي "الهزاز" المصنوع من الخشب (أو الريزين). هذه الغرفة تشيع الراحة النفسية، وتضفي الفسحة، وتواكب الشقق العصرية ذات المساحات المدروسة.
• إذا كانت غرفة المعيشة فسيحة، يمكن تصميم أريكتين ومقعدين من الخشب لها، كلها مزودة بالطراحات.

• الستارة المعدّة من القماش (أو الفوال) السادة، يمكن اختيارها ملونة بالأبيض أو الرمادي أو البيج، كون الألوان المذكورة تتناسب مع أي لون من ألوان الأثاث. تعلق الستارة على قضيب ظاهر أو مخفي أسفل الـ"جبس بورد".
• يطلى جدار بطلاء ذي لون متوسط القتامة، كالبيج الداكن، على أن يحمل الرسومات، كعروق الأشجار، أو يكسى بورق الجدران ذي التصاميم البسيطة.
• إذا كان السقف من الـ"جبس بورد"، تختار الألوان الفاتحة للغاية، كالأبيض أو السكري، أما إذا كان السقف مكسواً بالخشب فهو يحمل بالسبوتات".
• تختار الثريا ذات الأجزاء التي تعلق على ارتفاعات متفاوتة. علماً أنه من الرائج اختيار الثريا المشغولة بمادة الحديد، بعيداً من الكريستال.
• تختار السجاد البسيطة للأرضية.
• طاولة الوسط المنخفضة الخشب مطلية بالأبيض أو البيج، بعيداً من البني.
• لا يجب الإغفال عن تزيين غرفة المعيشة بالنباتات الخضراء التي تلطف الجو.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غرف معيشة وغرف جلوس فخمة بتصميمات وديكورات مودرن

ابرز تصميم طاولات تقديم القهوة لديكور غرف المعيشة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحدث ديكورات غرف المعيشة تجمع بين الرقي وتوفير عامل الراحة أحدث ديكورات غرف المعيشة تجمع بين الرقي وتوفير عامل الراحة



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab