9 أفكار أساسية لتصميم ديكور مجالس رجال بطريقة عصرية منها توفير أدوات التواصل
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

للحصول على شكل جديد ومناسب للضيافة والأقارب

9 أفكار أساسية لتصميم ديكور مجالس رجال بطريقة عصرية منها توفير أدوات التواصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 9 أفكار أساسية لتصميم ديكور مجالس رجال بطريقة عصرية منها توفير أدوات التواصل

ديكور مجالس رجال
القاهرة- العرب اليوم

من اهم مميزات ديكور مجالس رجال هو بعث الرحابة والكرم والضيافة لكل من يدخله من الضيوف والاهل والاقارب،وقد يكون تصميم ديكور مجالس رجال تحدياً في حد ذاته، حيث يكون كبر حجم المساحة واحداً من أهم مواصفات المجلس الخاص بالرجال، ولتصميمه بطريقة توظيفية وجميلة ومتناسقة يجب الانتباه لمجموعة من النقاط والتفاصيل سنأتي على ذكرها بهذا المقال، ونتمنى أن يساعدك في الوصول إلى مبتغاك ويسهّل عليك تصميم الطابع الذي قمت باختياره

بعض اساسيات تصميم ديكور مجالس رجال بطريقة عصرية

1- ايجاد امكانية للتواصل بين الموجودين بمجلس رجال

عند تصميم ديكور مجالس رجال يجب الاهتمام بان يخلق جواً رحباً لاكبر عدد من الضيوف مع الاخذ في الاعتبار امكانية التواصل والدردشة فيما بينهم  .

– يمكنك مثلاً اختيار المجلس الدائري ، وهو مناسب للصالات المفتوحة اكثر منها المغلقة حيث يؤثر شكل الأركان في امكانية وضع أثاث دائري بها، ويجب الاخذ بالاعتبار ان تكون هنالك ممرات لتسهيل الدخول والخروج دون المرور بكافة الموجودين بمنطقة الجلوس، لذلك فالدائرة يجب ان تقسم لاكثر من قوس.

-أو يمكن ان يكون المجلس على شكل قوس كبير غير مغلق ليكون عملياً أيضاً مع ميزة تقريب الجالسين بالمجلس وتسهيل التواصل فيما بينهم.

 

ديكور مجالس رجال– اختيار أكثر من لون للكنب هو طريقة مميزة لخداع النظر ، حيث لن تحس بان المجلس عبارة عن دائرة مغلقة

 

  – ايضاً يفضل ان تكون السجادة دائرية سواءاً لديكور مجلس رجال الدائري أو على شكل قوس مفتوح ليشكل تجانساً في الشكل.

 

 

وقد أصبح شكل إل أو يو دارجاً هذه الأيام ويعتبر من اكثر الاتجاهات التي لاقت اقبالاً في الفترة الاخيرة فهو يحوي مميزات غرف الجلوس على الشكل الدائري والمقوس مع ميزة اعتباره عملياً لاغلب المنازل التي لاتحوي صالات كبيرة او مجالس دائرية فهو انسب للاستفادة من المساحة المتواجدة ويمكن اضافة كراسي لاكمال وزيادة منطقة الجلوس.

 

ويمكنك الجمع بين اجزاء المجلس باضافة الكراسي المفردة والمقاعد ، فهي تجمع انحاء الغرفة دون احداث خلل في المظهر المطلوب.

 

2-   توحيد المساحة بصرياً يعطي فخامه في ديكور مجالس رجال

اي بجعل المنطقة الواسعة حتى وان اختلفت انواع الاثاثات والجلسات بها الى منطقة موحدة متقاربة الى بعضها ،وتقسيمها باضافة بعض التفاصيل الاساسية ،كتقسيم السقف مثلا بعوارض خشبية او بديكور جبس او بستائر بنفس الموديل او بورق الجدران او لون الطلاء، وتوزيع بعض الطاولات هنا وهناك  او النباتات ايضاً لتجميع كل مرافق المجلس

 

 3-  الابتعاد عن الاكثار من الاكسسوارات الصغيرة يخرب من شكل ديكور مجالس رجال

كثرة التفاصيل الصغيرة والاكسسوارات الصغيرة تشعرك بازدحام مجلس الرجال والتشوش والتشتت ولن يظهر المفهوم الذي تريده من تصميمك، من المستحسن اختيار التركيز على القطع الكبيرة لتفخيم المجلس مثل المكتبات وطاولات القهوة الكبيرة والمناظر الواضحة حتى اللوحات الكبيرة.

4- القياسات تصنع فرقاً

فكلما كان سقف المجلس أو صالة استقبال الرجال عالياً مثلاً كلما كان عليك اختيار قطع الاثاث عالية الارتفاع قدر الامكان كاختيار مكتبة طويلة واختيار النجف الطويل، وإلا فستشعر بعدم التوازن وسيصبح الاثاث ضئيلاً بالنسبة للمجلس، لذلك ضع في الاعتبار مقاسات المجلس عند اختيارك لقطع الاثاث

 

5- الابداع في الاضاءة يعطي جو خاص في ديكور مجالس رجال

لا يهم حجم مجلس الرجال في موضوع اختيار حجم الاضاءة ، بالرغم من انه كلما كبر حجم المجلس وزاد ارتفاعه كلما اعطى فرصة اختيار النجف الضخم والابداع في الخيال، ولكن لا تتوقف  عن التجرؤ واختيار نجف كبير ووضعه في منتصف المجلس ومع التركيز على توزيع اضاءة كافية على باقي السقف والاركان.

 

6- إستخدام الالوان

يساعد الطلاء في تخفيف اثر الجدران الممتدة لمسافة كبيرة او الحوائط عالية الارتفاع، فاستخدام اكثر من لون يمكن الوصول الى مستوى مريح للنظر وايضاً باستخدام ورق حائط او فواصل جبسية ملونة .

 

7- كبر حجم اللوحات  الفنية والاكسسوارت تعطي طابع خاص في ديكور مجالس رجال

الجرأة في اختيار اللوحات الفنية أو التحف والاكسسوارات باحجام كبيرة يعطي فخامة ورفاهية ل ديكور مجلس رجال، ولكن يجب مراعاة وضعها في المنطقة المناسبة لها ومراعاة التماثل البصري عند النظر للمجلس بشكل عام حتى لا تؤثر على تصميمك وفكرتك.

8- تخلص من الجمود

باضافة ستائر او نافورة او حوض اسماك او مدفأة اونباتات زينة او مفارش طاولات  وكل ماكان بثنيات او يعطي عامل الحركة او الصوت يعطي صفة الرحابة والحيوية للمجلس.

9- الربط والتنسيق

تكرار الالوان والخامات ونوع القماش المستخدم في أرجاء المجلس وتوزيع بعض المساند والاكسسوارات المتماثلة هنا وهناك، كل ذلك يجعل الضيف يتأمل روعة التصميم

قد يهمك ايضا 

ديكور جبس غرف نوم من بينها توظيف الثريات الكريستال

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة كلاسيكية

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 أفكار أساسية لتصميم ديكور مجالس رجال بطريقة عصرية منها توفير أدوات التواصل 9 أفكار أساسية لتصميم ديكور مجالس رجال بطريقة عصرية منها توفير أدوات التواصل



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab