أبرز النصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

لتضعيها كلها داخل غرفته بشكل مرتب وأنيق

أبرز النصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز النصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

أفكار وأشياء تزيد من جمال غرفة طفلك
القاهرة - العرب اليوم

عند حملك سوف تنشغلين بتحضير الأشياء التي يحتاجها مولودك الجديد، من ثياب وحفاضات ومستحضرات تنظيف وغيرها، لتضعيها كلها داخل غرفته بشكل مرتب وأنيق، لكن الأمر الذي يجب عليك ألا تتناسيه هو التخطيط لديكور غرفة البيبي وتصميمها، كون غرفته هي العالم الأول الذي يدركه الطفل قبل أي عالم آخر.

أساسيات ديكور الغرفة للمولود الذكر والمولود الأنثى

لا شك أنك لا تتمنين لطفلك سوى غرفة هادئة وآمنة، تلبي احتياجاتك لتربية طفلك بشكل صحي ومريح، لذلك كأي غرفة من غرف المنزل عليك الاعتناء جيداً بتصميم غرفة طفلك المنتظر حتى تناسب عمره واحتياجاته المتعددة، لكن يجب الحرص جيداً على تجهيز غرفة الطفل قبل ولادته بفترة لا تقل عن شهر، حتى تخرج رائحة الطلاء واللاصق منها عبر تهويتها جيداً؛ فعند تجهيزك لغرفة طفلك لا شك أنك سوف تراعين جنسه، فللذكر متطلباته وللأنثى احتياجاتها.

غرفة الطفل الذكر

لون الغرفة وأثاثها: غالباً ما يتم اختيار الثياب الخاصة بالطفل الذكر باللون الأزرق أو الأخضر، كذلك غرفته، حيث يجب أن تكون خلفية الغرفة ذات لون يدل على جنسه وتكون متناسقة مع الأثاث أيضاً، فمن الجيد طلاء الحائط بلون أزرق مع اعتماد أثاث من ذات اللون، لكن باختلاف الدرجات أو اعتماد لون آخر يتناسق مع اللون السابق.

شكل السرير: غالباً ما يكون تصميم سرير الطفل الذكر أكبر من سرير الطفلة الأنثى، يمكنك أن تختاري سرير طفلك الذكر بشكل يشبه القارب، أو غيره من الاهتمامات التي يميل إليها الذكر بشكل عام، أما إن كنت تفضلين السرير العادي، يمكنك اختيار سرير عادي من الخشب غامق اللون.

اكسسوارات: دائماً تزيّن غرفة الأطفال باكسسوارات مختلفة، فعند بحثنا عن المناسب منها للذكر نرى أنه من الممكن أن تقومي ببعثرة بوالين من الهيليوم -على شكل كرة- في غرفته، أو حتى وضع عدة قوارب صغيرة الحجم على رفوف غرفته، مع تجهيز سلة العاب تتكون من الجنود والسيارات التي سيفضلها الأطفال الذكور.
غرفة الطفلة الأنثى

لون الغرفة: عند حديثنا عن الأنثى أول ما يخطر في بالنا هو اللون الوردي، لعله السمة الأساسية التي تعبر عن الأنثى دون غيرها، كذلك هو الأمر بالنسبة للون غرفة الطفلة الأنثى، فلون طلاء الحائط أو ورق الجدران الوردي هو من أجمل الألوان التي يمكن اعتمادها لغرفة الأنثى، أما الأثاث فيمكن اختيار اللون الأبيض له، حيث يدل على النقاء والصفاء بالإضافة إلى تناسقه جداً مع اللون الوردي.

شكل السرير: ما أجمل أن تعتمدي لفتاتك سريراً يشبه سرير الأميرة سندريلا ببساطته ونعومته، فإن السرير الناعم بعقدة وردية اللون وفراش أبيض يعتبر السرير المثالي لطفلتك؛ لتحلم به أحلاماً سعيدة.

اكسسوارات: ليس هناك أكثر من الأمور التي تميل إليها الأنثى، يمكنك تعليق الفراشات أو الزهور في غرفة طفلتك؛ لتعطيها جمالاً بلمسة ناعمة، بالإضافة إلى تجهيز سلة ألعاب خاصة بها؛ تتكون من العروسات والدمى ناعمة الملمس.

أفكار وأشياء تزيد من جمال غرفة طفلك

سنعرض هنا بعض الأشياء التي تعتبر أساسية في غرفة الطفل، مع بعض الأشياء التي تعتبر كمالية لها، لكنها تضيف جمالاً وأناقة أكبر لغرفته، حيث تعطيها لمسة ذوق؛ يساهم في إبقاء الغرفة مرتبة وغير مبعثرة:

سرير الطفل أو الطفلة

إن سرير الطفل عنصر أساسي في غرفته، نظراً لأن الطفل يقضي فيه معظم وقته بعد ولادته، حيث يكون نائماً في أغلب الأوقات، لهذا لا تعتمدي على طريقة بعض الأمهات بالتربية في وضع الطفل على سريرها حتى ينام مع والديه بحجة أنه صغير ولا يستطيع النوم في سرير لوحده، واعلمي أن بعد تعويده على النوم معك ممكن أن يرفض لاحقاً أن ينام وحده، لذلك قومي بخطوة تأمين استقلاليتك عنه في النوم ولا تخافي.

خزانة ملابس الأطفال

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

لا شك أن الطفل يستهلك الكثير من الثياب نظراً لأنها تتسخ بسرعة أثناء تناوله الطعام، أو قد تتسخ أثناء تبوله على نفسه، لهذا تحضر الأم ملابس مختلفة للطفل من ثياب للخروج وثياب للمنزل وأخرى للنوم، بالإضافة إلى الثياب الداخلية، لهذا إن وجود خزانة في غرفة الطفل من الأشياء المهمة؛ حتى يتم ترتيب ثيابه وتنسيقها بشكل أنيق.

الكرسي الهزاز

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

يتساءل البعض عن أهمية كرسي الهزاز في غرفة الطفل خاصة في وجود السرير، ونحن نقول أن لكرسي الهزاز ميزات أيضاً مختلفة عن ميزات السرير، حيث يمكنك وضع طفلك بها ووضعها في غرفة الجلوس أثناء انشغالك بالعمل داخل المنزل، يمكنك أيضاً استخدامها عند ذهابك في نزهة مع عائلتك لتضعي طفلك بها أثناء جلوسك بالهواء الطلق، وذلك لسهولة حملها ونقلها.

لوحة تحمل صورة طفلك

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

يا لها من فكرة جميلة أن تقومي بأخذ صورة تذكارية لطفلك بعد ولادته لتجعليها لوحة كبيرة تعلقيها على جدار غرفته، أما في حال كانت ألوان الغرفة تحدث ضجة ولا تتحمل ألوان إضافية على جدارها يمكنك جعل الصورة ثنائية اللون من أبيض وأسود فتبدو أنيقة وجميلة.

كيس من نوع القماش لحفظ حفاضات الطفل

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

من المزعج أن تتركي حفاضات طفلك الكثيرة - والتي لا يمكنك على الاستغناء عنها - مبعثرة في غرفته، يجب عليك أن تحافظي على ترتيب الغرفة بأن تشتري كيس قماشي تعلقينه على طرف السرير حتى تضعي الحفاضات داخله، فتحافظي على ترتيب الغرفة وتكسبي سهولة أكبر عند تغييرك لحفاضة طفلك بوجودها مباشرة.

سلة ألعاب الطفل

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

إن وجود الألعاب من أكثر المعالم التي تدل أن هذه الغرفة خاصة بطفل، فيمكنك استغلال فكرتها لتزيين الغرفة، من خلال إحضار سلة كبيرة ووضعها في زاوية غرفة الطفل وتنظيم الألعاب والدمى المختلفة بها، يمكنك أيضاً وضع بعض الدمى غير المؤذية على رفوف الغرفة، هنا عليك الانتباه إلى نوعية الألعاب التي تعطيها لطفلك حسب عمره حيث يجب أن تكون مناسبة لطفلك ولا تسبب له الأذى.

رفوف الإكسسوار والالعاب

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

كما ذكرنا سابقاً عن الإكسسوار الذي يوضع في غرفة الطفل دالاً على جنسه، يجب أن نوفر بعض الرفوف العالية في الغرفة لنضع عليها تلك الاكسسوارات، كالدمى والعرائس والفراشات، أو سيارات السباق والقوارب.

طاولة أغراض الطفل

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

عليك تخصيص طاولة صغيرة أشبه بخزانة نوعاً ما، كي تضعي فيها كل الاحتياجات واللوازم الخاصة بالطفل من مستحضرات تنظيف، وسائل الاستحمام، زيت تدليك الجسم وكريمات ومراهم خاصة باحمرار جلد الطفل؛ حتى لا تتبعثر كل تلك الأدوات في أرجاء الغرفة.

الضوء الخافت

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

غالبية الأطفال يخافون من الظلام خاصة أثناء نومهم، لذلك إن وجود ضوء خافت في غرفة الطفل يعد من الأمور المهمة التي لا يمكنك نسيانها والتغاضي عنها، لا شك أن هناك الكثير من الأشكال التي يمكنك أن تختاريها لذلك الضوء حتى تضيفي لمسة جمال على ديكور الغرفة.

موسيقى الدمى

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

كما يعتاد الطفل على رائحة أمه التي تشعره بالهدوء والطمأنينة، قد يعتاد أيضاً على موسيقى معينة قد تشعره بذات الطمأنينة والهدوء أيضاً، لذلك استغلي هذه النقطة في استخدام الدمى التي توضع فوق مهد الطفل والتي تصدر أصوات موسي��ى هادئة، لتعويد طفلك على النوم على أنغام تلك الألحان، بالإضافة إلى أنها ستزيد من جمال الغرفة وأناقتها.

هكذا.. نكون قد عرضنا خطوات مهمة في عالم الديكور والتصميم، حتى يمكنك تأمين غرفة أنيقة لطفلك تتناسب مع براءته وأحلامه، محققة استقلاليته منذ صغره، مجسدة لعالم جميل يستطيع طفلك أن يتأمله كل ليلة؛ ليرى ويكتشف كل ما يحيط به من ذوق وأناقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

أبرز نصائح الديكور الداخلي عند تصميم المطبخ العائلي الثانوي تعرّفي عليها

إليكِ ديكورات مجلس استقبال الضيوف بتصميم أنيق وفخم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز النصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد أبرز النصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab