إليكَ أفضل الحيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه تعرّف عليها
آخر تحديث GMT23:22:09
 العرب اليوم -

أبرزها تمويه مساحات التخزين إضفاء الألوان المبهجة على الجدران

إليكَ أفضل الحيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه تعرّف عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إليكَ أفضل الحيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه تعرّف عليها

الستائر
القاهرة- العرب اليوم

حازت شقق الأستوديو للإيجار في دبي على النصيب الأعلى من عمليات البحث لاستئجار الشقق في دبي، وذلك يعود لإيجاراتها المقبولة والتي تناسب معظم الأفراد، ولكن المعضلة الوحيدة التي تواجههم هي المساحة الضيقة لهذا النوع من الشقق، وبناء عليه سنضيئ الضوء على هذا الموضوع بشرح تصاميم معينة تضم مجموعة حيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه

 تمويه مساحات التخزين

بسبب صغر مساحة شقق الأستوديو وكثرة أغراض الأشخاص، يعتبر أول وأهم مشكلة قد تواجه الأفراد هي أماكن التخزين، ولكن هناك مجموعة حيل لتبدو شقق الاستوديو أكبر مما هي عليه، حيث يمكن شراء قطع الأثاث كالطاولات التي تضم داخلها مستوعبات تخزين كبيرة، وفي هذه الحالة تكون هذه الشقة قد تزينت بقطعة أثاث جميلة وفي ذات الوقت ممكن استعمالها كمكا نللترتيب أشياء متنوعة.

إضفاء الألوان الحيوية والمبهجة على الجدران

تتمتع الألوان الفاتحة والحيوية بسمة مميزة وهي إعطاء مساحة أكبر للمكان المزين بها، مما يجعلها مناسبة لشقق الأستوديو حيث أنها تعكس الضوء الواقع عليها، بينما الألوان القاتمة تمتص الضوء الواقع عليها ليغدوا الأستوديو أصغر مما هو عليه.كما بالإمكان أيضاً أن تكون الديكورات الكائنة على الأرض بألوان فاتحة لإضفاء المزيد من انعكاسات الضوء وبالتالي مساحة أكبر.

استخدام بعض الفواصل

يضفي استخدام الفواصل في الشقق الصغيرة بعض العمق على المساحة ناهيك عن الخصوصية للقاطنين في المنزل، حيث أن تقسيم الشقق الصغيرة يعتبر واحداً من مجموعة حيل لتبدو شقق الاستوديو أكبر مما هي عليه ومرتبة دائماً، وأشكال الفواصل لاتعد ولا تحصى؛ منها الذي يفصل بين مكان النوم والجلوس بشكل كامل ومنها ما هو على شكل رفوف مثبتة على الجدران والتي تعطي نوم من الجمالية ويمكن استخدامها من الجهتين وأيضاً يمكن وضع نوم من المكتبات التي تضم عدة وحدات تخزين بالإضافة إلى مكان لوضع التلفاز عليها.

تزيين المنزل

مصطلح تزيين المنزل عام ويشمل مختلف النواحي، ولكن فيما يخص القائمة التي تضم مجموعة حيل لتبدو شقة الاستوديو أكبر مما هي عليه ومرتبة دائماً، سنتحدث عن عدة أمور منها استخدام ورق الجدران الذي يضفي مساحة كبيرة على المكان، ويمكن استخدامه على جدار معين كخلفية السرير او أبواب الخزائن في زاوية المطبخ.

استخدام الإناة الجانبية على الطاولة الموجودة بجانب السرير، كما يمكن تزيين السرير بمخدات وأغطية تعطي نوع من الأناقة والترتيب للمكان.وبما ان أثاث الأستوديو محدود بتصاميمه وأحجامه، يمكن أيضاً تصميم الديكور الداخلي للشقة باستعمال اللوحات وأصائص الزرع فضلاً عن الشموع. كل ذلك يمنح المكان جمالية وبعد جديد.

المرايا

والآن سنتحدث عن المرايا والتي تعتبر أهم طريقة من مجموعة حيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه وأقدمها، حيث تعطي المرايا التي تغطي جدار معين أو الموضوعة في المكان المناسب وهم وانعكاس لكامل الشقة وبالتالي إحساس بضعف المساحة الحقيقية.أيضاً من المهم الانتباه عند اختيار قطع فنية للجدران، أن يتم مراعاة حجمها، حيث يجب اعتماد القطع الكبيرة الحجم ذات تفاصيل بسيطة عوضاً عن القطع الصغيرة ذات التفاصيل الكثيرة والتي تجعل المساحة اصغر حجماً.

الستائر

 

تعد الستائر الخفيفة أو الشفافة واحدة من مجموعة حيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه وخاصة إذا كانت طويلة وقريبة من السقف، حيث أن هذا النوع من الستائر يضفي مساحة طولية وعرضية للمكان فضلاً عن الجمالية بسبب دخول أشعة الشمس منها إلى الغرفة.

مساحات تخزين عمودية الشكل

ذكرنا في القطع السابقة افتقار الأستوديو لمساحات تخزين، ولكن هناك طريقة ممتعة توفر أماكن تخزين وفي ذات الوقت تعطي جمالية لديكور المنزل، حيث يمكن استخدام جدار معين كمركز تخزين بشكل عمودي لترتيب الكتب أو معدات الرياضة.

ترك مسافة بين قطع الأثاث الكبيرة والجدار وتزينه بقطع فنية كبيرة الحجم

عندما يكون لديك قطع أثاث ضخمة أحد أهم الطرق التي يمكن استخدامها من مجموعة حيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه ومرتبة دائماً هي إبعاد الأثاث الكبير الحجم عن الجدار الكائن خلفه، وذلك لخلق مساحة وهمية إضافية للمكان.

قد يهمك أيضا:

ديكورات منزلية كلاسيكية الجذابة بالفخامة واللمسات الملكية
نصائح ضروريَّة لتوظيف مكمِّلات الديكور بطريقة صحيحة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكَ أفضل الحيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه تعرّف عليها إليكَ أفضل الحيل لتبدو شقق الأستوديو أكبر مما هي عليه تعرّف عليها



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - العرب اليوم

GMT 11:50 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 العرب اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 08:49 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021
 العرب اليوم - أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021

GMT 08:37 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 العرب اليوم - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 00:51 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

"جيلي" تستعد لإطلاق أفضل سياراتها "الهاتشباك"

GMT 21:39 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار أرخص سيارة "أوتوماتيك" 2021 في مصر

GMT 21:35 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 75 ألف

GMT 21:50 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

الأمل ترفع أسعار بي واي دي F3 الجديدة في أبريل

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

تعرف على وسائل تسريع وتطوير استخدام "ويندوز 10"

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab