أجمل تصاميم السجاجيد المودرن ونصائح تنسيقها مع ديكورات المنزل
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أجمل تصاميم السجاجيد المودرن ونصائح تنسيقها مع ديكورات المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجمل تصاميم السجاجيد المودرن ونصائح تنسيقها مع ديكورات المنزل

تصاميم السجاجيد العصرية
القاهرة - العرب اليوم

اختلفت تصاميم السجاجيد العصرية عن ذي قبل حتى أصبحت كاللوحات المرسومة التي تضفي على الغرفة جمالًا وروعة.وظهرت العديد من أشكال السجاجيد مؤخرًا التي طغى عليها الطابع العصري، سجاجيد الشاج و السجاد البارز من أكثر الموديلات الشائعة لما تتميز بها من رونق خاص وملمس رائع، الستايل الشرقي أيضًا من الاختيارات التي يفضلها البعض خاصةً مع الديكورات الكلاسيكية، عند اختيار السجاجيد يجب عليكِ مراعاة بعض النصائح للحصول على ديكور متناغم وعصرين، لا يُفضل اختيار سجاجيد الشاج لصعوبة تنظيفها خاصةً مع وجود لعب الأطفال وأدواتهم الخاصة، يمكنكِ تنسيق السجاد الشاج مع غرف المعيشة أو غرف حجرة النوم، غرف الصالون الكلاسيكية ربما ستشعركِ بالحيرة عند اختيار السجاد المناسب لها، يمكنكِ تنسيق السجاد ذو النقوشات العربية مع الديكور الكلاسيكي.

احرصي على اختيار درجات السجاد التي تتناسب مع الأثاث و الحوائط وتتناغم معها، يُنصح باختيار السجاد السادة أو ذو الألوان البسيطة مع الأثاث المنقوش حتى لا تصبح الغرفة مزدحمة و يطغى أحدها على الآخر، أما مع قطع الأثاث السادة فيمكنكِ اختيار السجاد المنقوش لإضفاء المزيد من الحيوية على الغرفة.

شاهدي مجموعة من أجمل السجاجيد المودرن وتعرفي على أهم النصائح لتنسيقها مع ديكورات المنزل.

سجاجيد الشاج

السجاد الشاج من أفخم أنواع السجاد وأكثرها رواجًا مؤخرًا لمظهره الرائع وملمسه المميز. سجاد الشاج هو السجاد ذو الخيوط الصوفية البارزة. يتميز هذا النوع من السجاجيد بملمسه الناعم المميز وتصميماته الرائعة، إلا أن صعوبة تنظيفه مقارنةً بالسجاد العادي تجعله غير مناسب لغرف الأطفال، يناسب سجاد الشاج الغرف ذات الطابع العصري ويمكن استخدامه مع الأرضيات الخشبية أو السيراميك.

سجاجيد مودرن ملونة

مزيج من الألوان سيجعل الغرفة تنبض بالحيوية و الجمال، لم تعد أشكال السجاد تقتصر على التصميمات ذات الحواف المستوية كالشكل الدائري أو البيضاوي أو المربع، ظهرت العديد من الأشكال ذات الحروف البارزة والحادة والتي تتميز بتصميمها الغير تقليدي، الألوان النابضة و المتنوعة للسجاد يمكنكِ تنسيقها مع الأثاث السادة لكسر رتابة الغرفة، أما إذا كنت تفضلين الديكورات الصاخبة، فيمكنكِ تنسيقها مع الأثاث الملون.

سجاد مودرن ثلاثي الأبعاد

إذا كنتِ تفضلين التصميمات الغير نمطية فإن تصاميم السجاد ثلاثية الأبعاد ستمنح للغرف بعدًا آخر، تتنوع أشكال السجاجيد ثلاثية الأبعاد من أشكال الحيوانات، النباتات، الطيور و الأشكال الهندسية الرائعة، التأثير الثلاثي الأبعاد يمكن تنسيقه مع الأثاث العصري و الكلاسيكي فقط احرصي على اختيار الأشكال التي تناسب نمط الديكور لديكِ.

سجاجيد مودرن بارزة

التصميمات البارزة لها رونقها الخاص، إذا أردتِ تغيير مظهر الديكور لديكِ خاصةً مع الأثاث البسيط و التقليدي، يمكنكِ استخدام السجاجيد البارزة والتي ستغير مظهر الغرفة بالكامل، تصميم الصخور البارزة من التصميمات الشائعة، في التصميم  أعلاه نجد أن السجاد هو قطعة الديكور الرئيسية بالغرفة والتي ستلفت الانتباه بمجرد الدخول لذا فإن السجاد البارز مناسب لغرف الاستقبال لإضفاء مشهد جمالي أنيق.

سجاجيد مودرن قطيفة

خامة القطيفة من الخامات الشائعة مع تصميمات السجاد المودرن، برغم أن خامة القطيفة قد لا تكون خيار عملي للكثيرين، حيث لا تناسب الاستخدام القاسي و التنظيف المتكرر، إلا أن تأثيرها الجمالي يجعلها قطعة ديكور رائعة ستضفي على منزلك فخامة وأناقة، تتنوع تصميمات السجاجيد القطيفة بين الأشكال العصرية و الكلاسيكية، الأشكال الهندسية في السجاجيد تناسب غرف المعيشة والمكتب كما يمكن تنسيقها مع غرف الأطفال فقط احرصي على اختيار الألوان المناسبة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

غرف طعام تخطف الأنفاس باللون البيج الساحر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل تصاميم السجاجيد المودرن ونصائح تنسيقها مع ديكورات المنزل أجمل تصاميم السجاجيد المودرن ونصائح تنسيقها مع ديكورات المنزل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab