4 تخطيطات تساعد في الحصول على النموذج المثالي للمطبخ
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

من خلال خلق مساحة متعددة الاستخدام

4 تخطيطات تساعد في الحصول على النموذج المثالي للمطبخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 4 تخطيطات تساعد في الحصول على النموذج المثالي للمطبخ

كيفية تخطيط النموذج المثالى للمطبخ
 لندن - كاتيا حداد

عند الشروع في عمل مطبخ جديد،  فإن الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي التخطيط  بطريقة دقيقة للاستفادة القصوى من المساحة المتاحة، ورغم أن كل بيت مختلف، فهناك أربعة أو خمسة تخطيطات كلاسيكية، ولكل منها فوائدها الخاصة: مطابخ واحدة ومزدوجه مع كبائن متتالية بشكل دائري، ومطابخ على شكل حرف L، والتي بنيت بزاوية وتوفر المساحة المثلى لوجود منضدة، ومطابخ على شكل حرف U، والتي تحيط بالطاهي من  ثلاثة جوانب، وتتيح  كل شيء في متناول اليد.

وعلى مدى الأعوام القليلة الماضية كانت لدينا واحدة من أكثر الطلبات شيوعًا، وهو خلق مساحة متعددة الاستخدام، حيث يمكن للعملاء طهي وتناول الطعام والترفيه والمساعدة في الواجبات المنزلية للأطفال، وتعتبر انعكاسًا للطريقة التي يختار الكثيرون منا العيش فيها تلك الأيام، فأصبح على نحو متزايد يتم التضحيه بغرف تناول الطعام لخلق مساحة واحدة كبيرة، لتتيح إمكانية أكبر لتجمع الأفراد.

4 تخطيطات تساعد في الحصول على النموذج المثالي للمطبخ

جزيرة ذات مساحة متعددة الاستخدامات بلا حدود
وفي وسط هذا التصميم، طاولة تسمى جزيرة أو شبه الجزيرة، وتتيح مساحة متعددة الاستخدام بلا حدود، حيث توفر مركز للعمل والتجمع، وأسطح عمل إضافية، ويمكن أن تشمل أيضًا بار الإفطار، ويمكنك أن تجعلهاعملية أكثر من خلال دمج وصلات لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، واوتاد للمعاطف متكاملة تحت شفة الطاولة.

ويمكنك أيضًا إضافة أماكن لتخزين النبيذ أو أرفف للكتب في الصورة المبينة أعلاه، فإن مساحة التخزين الإضافية التي اكتسبتها الجزيرة سمحت لنا برفاهية عدم وجود خزائن الحائط، بحيث تبقى المساحة خفيفة ومفتوحة، ومع الجيل الجديد من المصابيح المعلقة أعلى الجزيرة، الموضحة في الصورة، فليس هناك أي سبب لعدم عملك على الجزيرة نفسها، ويمكن للجزيرة أيضًا أن تحدد شكل المطبح دون المساس به، ويمكن من خلالها مجالسة ضيوفك أثناء طهيك للطعام.

وتعتبر خطوط الرؤية من الاعتبارات الهامة الأخرى في التخطيط، خاصة عند تصميمها لمساحة مفتوحة، يجب الحفاظ على خطوط الرؤية والمداخل الرئيسية واضحة قدر الإمكان بحيث تبدو الغرفة مفتوحة وواسعة

4 تخطيطات تساعد في الحصول على النموذج المثالي للمطبخ

ضع الحاوية "القمامة" في متناول يدك في منطقه عملك
وبصرف النظر عن التخطيط والتصميم، فهناك بعض الأشياء يجب أن توضع في الاعتبار،  وهى وضع غسالة الأطباق قريبة من الحوض، ووضع الحاوية قريبة من يدك، وغسالة الأطباق قريبة من منطقة تجهيز الطعام، وهذا ما يسمى بـ "المثلث الذهبي" "يسار"، وهي قاعدة من ثلاث نقاط لوضع حوض وثلاجة ومناطق الطهي، وهي جيدة تتسم بالبساطة للحفاظ على المناطق الأكثر استخدامًا في المطبخ قريبة من بعضها البعض.

وفيما يلى قائمة: أدراج الأواني، والأواني والمقالي المخزنة بجوار الفرن، وأطقم السكين في الأدراج المجاورة لمناطق إعداد الطعام، والأهم من كل ماسبق معرفه ما تحتاجونه، مع ما يتناسب مع مساحات التخزين الخاصة بالمطبخ، مثل الأواني والخزفيات، حامل النبيذ الرمادي الفرنسي ماركة هانتغون £ 399.

4 تخطيطات تساعد في الحصول على النموذج المثالي للمطبخ

ويعد اختيار الأواني الفخارية، مجرد جزء لا يتجزأ من تصميم المطبخ الخاص بك والأجهزة والأثاث، فتأكد من تناسب قياس جميع الأواني الفخارية وأدوات المائدة،
ويمكن للجزيرة إضافة سطح عمل إضافي إلى المطبخ الخاص بك، ويمكن أن تكون وسيلة رائعة للحصول على مساحة تخزين إضافية، أو حتى منطقة لشحن الأجهزة الكهربائية.

وتأتي الجزيرة، مع ما يكفي من الأدراج والخزائن لكل من السكاكين والأواني الفخارية، ومساحة الجرف مفتوحة كاملة مع سلة مثالية لمناشف الشاي، كما تحتوي على رف نبيذ قادر على حمل 12 زجاجه، وبار مطبخ من بارمنت، وليس فقط بإمكان الجزيرة أن توفر مساحة إضافيه للعمل، بل يمكن أن يوفرها البار المخصص للإفطار، حيث يمكن طيه عند عدم الاستخدام لتوفير مساحة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 تخطيطات تساعد في الحصول على النموذج المثالي للمطبخ 4 تخطيطات تساعد في الحصول على النموذج المثالي للمطبخ



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab