افتتاح معرض الأثاث والنحت المعاصر والإضاءة في لندن
آخر تحديث GMT20:12:46
 العرب اليوم -

يعتبر كنزًا حقيقيًا داخل مدينة الضباب

افتتاح معرض الأثاث والنحت المعاصر والإضاءة في لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح معرض الأثاث والنحت المعاصر والإضاءة في لندن

معرض كوكس لندن
لندن - ماريا طبراني

افتتح مؤخرًا، معرض كوكس لندن في المنطقة الصناعة في توتنهام، ليضم مجموعة من التصاميم الحرفية المذهلة من الاثاث غير العادي المناسب للمنازل، لتمثل كنزًا حقيقيًا في لندن، حيث سبب افتتاحه فرحة واسعة.
 
وأسس معرض كوكس لندن فريق مكون من زوج وزوجة بالتعاون مع حرفيين مهرة، لبناء أعمال صناعية جميلة، وعمل ابداعي ومنحوتات تجمع بين الأثاث المعاصر والاضاءة مع الفنون الجميلة والمراجع العالمية القديمة، وافتتحا هذا الشتاء معرض بمساحة 1000 قدم مربع متاخم لورش التصنيع واستيديو التصميم.
 
ويؤكد كريستوفر كوكس أحد الزوجين " نحن لا نعرف كيف يسمع الناس عنا" وهو ينتمي للجيل الثالث من خبراء الأنتيكة، وزوجته نيكولا التي تعمل كنحاتة من نيوزيلندا، حققا هذا النجاح من خلال عملهما الذي يشهد على موهبتهما، وربما لم يحظيا بالتغطية الاعلامية الكافية، ولكنهما يستقبلان العديد من العملاء والأعمال مع مصممي الديكورات الداخلية.
 
وبدأ الزوجان عملهما منذ أن التقيا في مدرسة الفنون في ويملدون في أواخر التسعينات، ولكنهما أسسا استديو التصميم الخاص بهما في عام 2005 في شمال لندن، وكانا في البداية يعملان مع مصممي الديكور الداخلي، حتى قررا أخيرا إطلاق خطهما الخاص كوكس لندن في عام 2010.
 
ويعتمد كوكس على العديد من الأساليب الكلاسيكية الانجليزية والفرنسية في تصميم الأثاث، في صناعة تتطلب استخدام التقنيات التقليدية القديمة مثل صب الشمع مثلا، وعلى الرغم من انشغالهما دائما إلا أنهما حريصان على البقاء أوفياء لمهنتهما لخلق قطع خالدة من الجمال والحرفية التي تقف أمام اختبار الزمن، ويشرفان بنفسيهما على انتاج كل قطعة.

افتتاح معرض الأثاث والنحت المعاصر والإضاءة في لندن
 
ومع افتتاح المعرض الجديد، أطلقا مجموعة جديدة تشمل خزانة برونزية مصقولة بعناية، وطاولة قهوة برونزية منحوتة في ألواح برونزية، ومصباح ذهبي، ومرآة التشليو المستوحاة من ورقة البلوط، مع قطع معدنية مثبتة على دائرة الإطار الخشبي، لتمثل قطعة كلاسيكية خالدة، وطاولة تشبه أرجلها ساقي الأسد حديدية.
 
وتناسب تصاميم الزوجين كوكس أي تصميم داخلي، من خلال اتاحة الامكانية للزبون لتحديد الأبعاد المناسبة للقطع كي يتم صناعة ما يناسب ذوقه ومساحته، وتجلب معرفة الزوجين العملية والمادية للقطع انتباه الزبائن ومحبتهم، وتقول نيكولا " في الوقت الذي نرمي بكل مفاهيمنا في ورشة العمل ذات الخبرة، الحرفيون لدينا يحبون العمل مع الحديد والبرونز والنحاس الأصفر والزجاج والحجر، وتمكنا لسنوات من صناعة القطع بأنفسنا ابتداء من صب الحديد وحتى تركيب الزجاج".
 
ودخل الزوجان مرحلة ابداعية جديدة اليوم من خلال توسيع صالة العرض واستديو التصميم الخاص بهما، ناهيك عن الاستمرار في خطف قلوب وإعجاب عملائهم القدامى والجدد.

افتتاح معرض الأثاث والنحت المعاصر والإضاءة في لندن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض الأثاث والنحت المعاصر والإضاءة في لندن افتتاح معرض الأثاث والنحت المعاصر والإضاءة في لندن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab