أفكار بسيطة لصناعة شموع عطرية في المنزل للاحتفال برأس العام الميلادي
آخر تحديث GMT20:47:31
 العرب اليوم -

لا تكلف الكثير ولا تحتاج إلى مجهود وتعطي نتائج مبهرة

أفكار بسيطة لصناعة شموع عطرية في المنزل للاحتفال برأس العام الميلادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار بسيطة لصناعة شموع عطرية في المنزل للاحتفال برأس العام الميلادي

الشموع
مراكش_ثورية ايشرم

لا يمكن أن تنحصر جمالية الشموع فقط في إضاءة المنزل، بل تكمن رقتها أيضا في توظيفها في تزيين الفضاءات ومنح الديكورات لمسة رقي ونعومة، لاسيما إذا كانت معطرة، لذا هناك العديد من الأفكار التي تساعد على صناعة الشموع العطرية في المنزل، والاستمتاع برائحتها الزكية وأثر لمستها التزيينية في المكان.

يمكن صناعة الشموع بأشكال وألوان وعطور متنوعة ومتعددة، وبطريقة سهلة وبسيطة لا تكلف الكثير ولا تحاج إلى الوقت، إذ يمكن اعتماد الشموع المتبقية في المنزل واقتناء الشموع البسيطة والرخيصة التي لا تحتاج إلى الكثير من المال، والتي يفضل أن تكون بيضاء اللون حتى تتمكن كل سيدة من إعادة تصميمها بالشكل الذي ترغب فيه، وباللون الذي تحبه، وتستطيع بذلك أن تزين بها مختلف أرجاء المنزل، وتضفي عليه لمسة من الديكور الأنيق الدافئ في جو الاحتفال في رأس العام.

لصناعة هذه الشموع تحتاجين إلى قوالب سيلكون، وشموع بيضاء، أو بقايا شمع مستعمل، إضافة إلى ملونات عادية، وملونات عطرية، ومجموعة من الأعشاب الطبيعية مثل الخزامى والقرنفل وحبة قرفة، فضلا عن عطر نسائي، وهي مكونات بسيطة يمكن الحصول عليها بسهولة.

تبشرين الشمع في إناء وتضعينه على نار هادئة، حتى يذوب كاملا، ثم تقسمينه إلى أجزاء،وتلونين كل جزء منها باللون الذي ترغبين في الحصول عليه، ويفضل التنويع في الألوان، ثم تضعين في كل جزء من الشمع العطر المرغوب من المكونات المتوفرة.

يجب اختيار جزء وتعطيره بعطرك الخاص، ثم تضعين المكونات في قوالب السيلكون التي تختارين أشكالها حسب رغبتك، على شكل شجرة مثلا أو ورد أو حيوانات أو أشكال هندسية وغيرها، وتتركين الخليط حتى يجف داخل الثلاجة، ثم تخرجيبنه من القوالب.

 يمكن اللجوء إلى مجموعة من اللمسات في تزيين هذه الشموع، مثل الترتر أو العقيق أو الأحجار التي يمكن تثبيتها بلاصق، والحصول على شموع راقية مميزة تطلق عطرها الزكي في المنزل، والاستفادة منها في احتفالات رأس السنة بجمالية غاية في التألق.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار بسيطة لصناعة شموع عطرية في المنزل للاحتفال برأس العام الميلادي أفكار بسيطة لصناعة شموع عطرية في المنزل للاحتفال برأس العام الميلادي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab