هيئاتٌ في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة وورشات في 6 مدن خليجيَّة
آخر تحديث GMT10:35:31
 العرب اليوم -

بهدف الترويج لسياحة السفن البحريَّة في منطقة الخليج العربيِّ الدافئة

هيئاتٌ في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة وورشات في 6 مدن خليجيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئاتٌ في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة وورشات في 6 مدن خليجيَّة

هيئاتٌ في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة وورشات في 6 مدن خليجيَّة
دبي - العرب اليوم

أعلنت وزارة السياحة العمانية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن عقد شراكة بينها لتعزيز سياحة الرحلات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال إطلاق جولة تعريفية للسياحة البحرية في الخليج العربي في مدن خليجية عدَّة في الفترة الواقعة من الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر إلى الثالث من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2013، بهدف رفع نسبة السياحة البحرية خلال فترة الإجازات في صفوف المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ورفع مستوى الوعي في منطقة الخليج كوجهة للسياحة البحرية الداخلية، بالإضافة إلى تدريب وتحفيز وكلاء السياحة والسفر الإقليميين لتسويق الرحلات البحرية التي تنطلق من مدينة دبي.
وتُعَد إمارة دبي الحاضنة الرئيسية للرحلات البحرية في منطقة الخليج بأسرها، إذ تضم بنية تحتية حديثة، كما توفر خدمات ذات جودة عالية، وتحتضن أكبر منشأة للسياحة البحرية في الشرق الأوسط، والتي يجري العمل على توسيعها ويتوقع الانتهاء منها في منتصفال عام 2014.
ولطالما أعدت مدينة دبي الميناء والمنفذ الرئيسي لعدد من خطوط الرحلات البحرية الرائدة في العالم مثل كوستا، وعايدة، ورويال كاريبيان، وتوي، وشركة البحر المتوسط للنقل البحري (أم أس سي).
وأكَّدَت كل من كوستا، وعايدة، و"أم أس سي" مسارات الرحلات البحرية التي ستنطلق من دبي لموسم 2013/2014. وميناء عُمان وأبوظبي سيكون جزءاً حيوياً من هذه المسارات.
وأعلن المدير العام لدائرة السياحه والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري "أن الجولة التعريفية للسياحة البحرية في الخليج العربي تشكل فرصة كبيرة للتأكيد على استمرار نمو ونجاح هذا القطاع في المنطقة، ونحن نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في عمان وأبوظبي لجعل الخليج وجهة بحرية سياحية جذابة في منطقة الشرق الأوسط التي باتت تشهد نمواً متزايداً في هذا المجال، بعد ضخ استثمارات كبيرة في البنية التحتية الخاصة بسياحة الرحلات البحرية".
وزار وفد تابع لتلك الهيئات السياحية الثلاث ست مدن رئيسية في غضون تسعة أيام، قاموا من خلالها بالاجتماع مع ما لا يقل عن 400-450 من وكلاء السفر والإعلاميين وغيرهم من المدعوين، حيث قام ممثلو الهيئات السياحية بزيارة دولة الكويت في الخامس والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر، وبعد ذلك توجهوا إلى مملكة البحرين في السادس والعشرين من الشهر، تلاها دولة قطر في السابع والعشرين، ومن ثم قاموا بجولة في المملكة العربية السعودية في الفترة الواقعة بين 1-3 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، حيث قضوا يوماً واحداً في كل من مدن جدة والرياض والخبر.
وقام ممثلو شركة البحر المتوسط للنقل البحري وخطوط كوستا للرحلات البحرية بتقديم شرح موجز عن الرحلات والرد على أسئلة الحضور، إلى جانب الكلمات التي ألقاها مندوبون عن وزارة السياحة العمانية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، واختتمت الجلسة بحفل عشاء للمشاركين.
وأكَّد مدير عام التنمية السياحية في وزارة السياحة العمانية سالم المعمري "إنها أوقات مهمة ومثيرة بالنسبة لصناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة قطاع سياحة الرحلات البحرية الذي بات يشهد نمواً مستمراً، وعليه، فإن اتفاقية المشروع المشترك التي جرت بين وزارة السياحة العمانية ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قد جاءت في الوقت المناسب، إذ أإها تدعم سبل التعاون بين هذه الجهات من أجل جعل هذه المنطقة الوجهة الأولى لسياحة الرحلات البحرية، اضافة إلى تعزيزها للتنمية الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي".
من جانبه، أوضح مدير إدارة البيئة السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سلطان الظاهري "إن إمارة أبوظبي تطمح إلى جعل صناعة سياحة الرحلات البحرية طويلة الأجل، لذا فهي تعمل بشكل وثيق مع شركائنا في الوجهات الاقليمية لإحراز تقدم في النهج السياحي ذي النطاق الواسع لدول الخليج تلبيةً لحاجات المشغلين، ومن أجل تحقيق الهدف المنشود في استمرارية أعمالنا وبنائها، نحتاج إلى توفير البنية التحتية المطلوبة وإيجاد مراكز الجذب، وتطوير رحلات الشواطئ، وكذلك مساعدة المشغلين من خلال دعم هذه الصناعة ضمن قطاعات السياحة الاقليمية، ونحن ماضون في جهودنا المكثفة للوصول إلى أهدافنا واستباق التطور التدريجي لصناعة الرحلات البحرية الاقليمية، والحصول على عروض الرحلات البحرية من داخل دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها".
وتأتي كل من خطوط كوستا للرحلات البحرية وشركة البحر المتوسط للنقل البحري الإيطاليتين - اللتان تضمان أسطولاً يتألف من 12 سفينة لكوستا و14 سفينة لشركة النقل البحري - في طليعة مزودي خدمات الرحلات البحرية الأكثر شعبية في العالم، حيث تنظم الشركتان رحلات إلى عدد كبير من الوجهات السياحية حول العالم. وقد اختارت كل من هاتين الشركتين مدينة دبي لتكون من بين الموانئ الرئيسية لانطلاق موسم الرحلات البحرية لديها.
وأوضح مدير المبيعات والتسويق في أوروبا الوسطى وأفريقيا والهند والشرق الاوسط في كوستا للرحلات البحرية داريو روستيكو: "تُعَد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي عامة ودولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، لاعباً أساسياً في عملية دعم السياحة البحرية منذ العام 2006، وقد شاركنا في هذه الجولة الخليجية، والتي تأتي من بين الأنشطة المتعلّقة بإنشاء خط بحري،
وذلك تمشيًا مع خطتنا لزيادة الاستثمار وتطوير السوق المحلي. وفي موسم 2013-2014، سنقوم بتشغيل سفينتين في المنطقة وهما سفينة فورتونا كوستا التي تتسع لـ 3470 مسافرًا، وسفينة نيوريفيرا كوستا وتتسع لـ 1727، واللتان تقومان برحلات بحرية إلى دبي وأبوظبي ومسقط وخصب. وستقوم السفينتان بما مجموعه 27 رحلة بحرية في المنطقة، وفي العام المقبل، سنشغل سفينة أضخم وهي كوستا سيرينا التي تتسع لـ 3780 مسافرًا، التي ستذهب في 17 رحلة بحرية أخرى".
وأعلنت شركة البحر المتوسط للرحلات البحرية أن سفينة ليريكا عادت إلى الإمارات العربية المتحدة استعدادًا لموسم شتاء 2013-2014، حيث ستأخذ المسافرين في رحلة استكشاف لا نظير لها في المنطقة التي تتميّز بالحيوية والمناظر الطبيعية الخلابة.
وستقوم سفينة ليريكا في الفترة الواقعة بين 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 وحتى 29 آذار/ مارس 2014، بثماني رحلات نهاراً وسبعٍ ليلاً انطلاقاً من مدينة دبي ومروراً بإمارة أبوظبي وخورفكان ومسقط وخصب الواقعة في سلطنة عُمان، مع اقامة في مدينة دبي للاستمتاع بالحياة الليلية لهذه الواحة الصحراوية المتألقة.
وأوضح الرئيس التنفيذي في شركة البحر المتوسط للرحلات البحرية بيير فرانسيسكو فاغو "أن عودة الرحلات التي تُشرف عليها شركة البحر المتوسط للنقل يؤكد مجدداً إيماننا الراسخ في امكانات المنطقة، كوجهة مبتكرة ومرغوبة للمسافرين وعشاق الرحلات البحرية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئاتٌ في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة وورشات في 6 مدن خليجيَّة هيئاتٌ في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة وورشات في 6 مدن خليجيَّة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab