شركة روتانا تفتتح أول فندق 5 نجوم لا يُقدِّم المشروبات الكحوليات في كربلاء
آخر تحديث GMT05:41:51
 العرب اليوم -

تمتلك 3 في الإمارات وواحد في مكة وتفتتح آخر في بغداد في 2014

شركة روتانا تفتتح أول فندق 5 نجوم لا يُقدِّم المشروبات الكحوليات في كربلاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة روتانا تفتتح أول فندق 5 نجوم لا يُقدِّم المشروبات الكحوليات في كربلاء

روتانا تفتتح أول فندق 5 نجوم لا يُقدِّم المشروبات الكحوليات في كربلاء
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنتْ شركة روتانا، الأربعاء، عن "افتتاح أول فندق لها في كربلاء، من فئة الخمس نجوم، ولا يُقدِّم مشروبات كحولية، مبينة أنه "سيكون فاتحة مشاريع مماثلة، أولها في العاصمة بغداد، وعزت ذلك إلى كون العراق أصبح من أكثر الأسواق التي يتوقع لها أن تبرز بنحو ضخم في الشرق الأوسط؛ ليكون نقطة جاذبة لكميات ضخمة من الاستثمارات".وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، عمر قدوري، في تصريحات صحافية، أن "العراق حقق في العام 2012، معدل نمو كبيرًا في الناتج المحلي الإجمالي يُقدَّر بـ10.2%"، مشيرًا إلى أن "العراق أصبح من أكثر الأسواق التي يتوقع لها أن تبرز بنحو ضخم في الشرق الأوسط؛ ليكون نقطة جاذبة لأعداد ضخمة من الاستثمارات".
وأضاف قدوري، أن "السوق العراقية تنطوي على فرص ضخمة لشركة فنادق روتانا عبر منافذ متعددة من البلاد التي تفتقر إلى هذا النوع الراقي من الخدمات ذات الرفاهية، ووسائل الراحة، وخدمات الضيافة المتميزة"، مشيرًا إلى أن "افتتاح فندق كربلاء رياحين برعاية شركة روتانا، يفسح المجال لتشييد فنادق أخرى للشركة في البلاد".
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، أن "البداية ستكون من العاصمة العراقية بغداد، حيث من المقرر أن يكتمل تشييد فندقها في العام 2014 المقبل"، مبينًا أن "كربلاء تُعد من أكثر المدن السياحية حركة في المنطقة، لكنها تعاني حاليًا من الافتقار لأي فندق يُقدِّم الخدمة ووسائل الإقامة المريحة بحسب المقاييس العالمية، وأن فندق الشركة سيعمل على معالجة تلك الفجوة بنحو سريع ومباشر".
وأكد قدري، أن "فندق كربلاء الرياحين، هو الأول من سلسلة فنادق روتانا رياحين الخالية من المشروبات الكحولية الذي يفتتح في العراق"، مضيفًا أن "الشركة تكون بذلك امتلكت 5 فنادق رياحين روتانا أخرى في المنطقة، خالية من المشروبات الكحولية، منها 3 في دولة الإمارات العربية، وواحد في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية".
وذكر المسؤول التنفيذي، أن "روتانا مقبلة على نجاحات كثيرة في السوق منذ انطلق اسمها في العراق في العام 2010"، متوقعًا أن "يتزايد نجاحها في العراق".
وأورد موقع "ترافل نيوز"، أن "فندق روتانا كربلاء رياحين، يتألف من 14 طابقًا تضم 185 غرفة وصالة، مُصمم بطراز معاصر، يوفر وسائل الإقامة الهادئة والأمينة بأسلوب راقي في جميع منشآته ومرافقه التي تلبي رغبات سائح من ضمنها خدمات انترنت لاسلكي سريعة جدًا مع وسائل الراحة والتسلية داخل الغرفة بتلفاز متعدد القنوات مع جهاز هاتف IDD وجهاز آي بريد صوتي".
وتعد كربلاء، (108 كم جنوب العاصمة بغداد)، من بين أهم المحافظات التي تشهد زيارات مليونية متكررة من داخل العراق وخارجه، إذ يقصدها ملايين الأشخاص لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس.
يذكر أن شركة روتانا سبق أن افتتحت فندقًا من فئة الخمس نجوم، في عاصمة إقليم كردستان، أربيل، (360 كم شمال بغداد)، في 13 شباط/فبراير 2011، لكنه يقدم المشروبات الكحولية، كما تنوي افتتاح آخر في السليمانية، (364 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، في وقت لاحق، بحسب مصادر سياحية في المحافظة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة روتانا تفتتح أول فندق 5 نجوم لا يُقدِّم المشروبات الكحوليات في كربلاء شركة روتانا تفتتح أول فندق 5 نجوم لا يُقدِّم المشروبات الكحوليات في كربلاء



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab