محمد بن زايد يزور استراحة السحب في خور فكان أحدث مشاريع الإمارات السياحية
آخر تحديث GMT05:10:23
 العرب اليوم -

محمد بن زايد يزور "استراحة السحب" في خور فكان أحدث مشاريع الإمارات السياحية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن زايد يزور "استراحة السحب" في خور فكان أحدث مشاريع الإمارات السياحية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة
دبي - العرب اليوم

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، "استراحة السحب" في مدينة "خور فكان". وتقع "استراحة السحب" على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر وتعد أحدث المشاريع السياحية في مدينة "خور فكان"،  بإمارة الشارقة. وتجول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أرجاء الاستراحة من الشرفات الداخلية، والخارجية، التي توفر إطلالات لمختلف المناظر، والمعالم التي تحتضنها مدينة خورفكان في جميع أرجائها.

واطلع على ما يتضمنه المبنى من مرافق وخدمات للزوار، والذي يتكون من طابقين بمساحة إجمالية تبلغ 2788 مترا مربعا، وذلك حسب وكالة الأنباء الإماراتية. ويشتمل الطابق الأرضي على مطعم ومقهى يتسع لــ 88 شخصا في القاعة الداخلية، و48 في الشرفة الخارجية، أما القبو فيحتوي على قاعة متعددة الأغراض تتسع لـ 62 شخصا ومصلى للرجال، وآخر للنساء ودورات مياه ومرافق خدمية وإدارية.

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالمشاريع النوعية الحيوية الهامة التي افتتحها مؤخرا الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تسهم في توفير بنى تحتية متكاملة للسكان ومرافق خدمية، وسياحية تستقطب السياح والزوار من مختلف مدن إمارة الشارقة. وثمن جهوده، وما سخره من إمكانيات من أجل خدمة الوطن والمواطن.

وقال، إن هذه المشاريع تضيف مسارات تنموية طموحة، وواعدة، وتشكل رافدا يدعم خطط النمو الاجتماعي، والاقتصادي، والسياحي في دولة الإمارات وتطلعاتها إلى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة. وأشار إلى أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تضع على رأس أولوياتها توفير أفضل الخدمات للمجتمع، ومختلف سبل الراحة للمواطن، ورفاهيته، من خلال تنفيذ المشاريع التي تعود بالخير على الوطن والمواطن.

رافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الجولة، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، وحسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم. الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال زيارته "استراحة السحب" يذكر أن الاستراحة التي نفذت على مساحة 10250 مترا مربعا.. تضم منطقة ألعاب للأطفال بمساحة 541 مترا مربعا.

وزينت المنطقة المحيطة بالاستراحة بالمساحات الخضراء حيث زرعت 8700 شجرة لتضفي طابعا جماليا وصحيا على المنطقة إضافة إلى 89 موقفا للسيارات.
فيما يربط الاستراحة، مسار جبلي باستراحة سد الرفيصة بطول يبلغ ثلاثة كيلومترات، ويوفر المسار لمحبي الرياضات الجبلية، وممارسي الرياضة تجربة متميزة بين جبال خورفكان وتطل على مناظرها الخلابة.

قد يهمك ايضا

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي في أبوظبي

إطلاق صندوق الأمم المتحدة الاستئماني لمكافحة سوء التغذية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يزور استراحة السحب في خور فكان أحدث مشاريع الإمارات السياحية محمد بن زايد يزور استراحة السحب في خور فكان أحدث مشاريع الإمارات السياحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab