تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق
آخر تحديث GMT00:27:43
 العرب اليوم -

48 ساعة في مدينة الـ 100برج "مونتريال"

تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق

المشهد من تلة مونتريال
أوتاوا - جاد منصور

تسمى مدينة مونتريال بمدينة الـ 100 برج، وتمزج بين السحر الأوروبي للعالم القديم مع حداثة أميركا الشمالية، وهي مجتمع متعدد الثقافات ويتحدث بلكنة فرنسية متميزة وتزدهر فيها سياحة عشاق الطعام، وتقدم الكثير من الثقافة الرفيعة.

ويجلب الصيف فيها إضافة إلى أشعة شمسه الجميلة جدول زمني للفعاليات المميزة بما في ذلك أكبر مهرجان للجاز في العالم والذي سيستمر من 29 حزيران/يونيو وحتى 9 تموز/يوليو، ومهرجان الكوميديا المشهور عالميًا بين 13 و 31 تموز/يوليو، وستقدم شركات الطيران الآن فرص طرق متزايدة للوصول إلى المدينة الكندية الساحرة، ففي هذا الشهر تقدم شركة الطيران الايسلندية طريق من ريكيافيك الى مونتريال مع وصلات في مطارات بريطانيا.

تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق

وتعرض أيضا عدد من الخطوط الجوية رحلات منها واو اير التي تقلع الى مطار بيير اليوت نرودو مونتريال من مطار جاتويك أو من مطار برويستول أو من مطار أدنبرة في بريطانيا ابتداء من يوم 13 تموز/يوليو وتعود الرحلات إلى مطار جاتويك، ويبدأ سعر التذكرة من 322 جنيه استرليني.

وتتيح كل من الخطوط الجوية البريطانية وشركة طيران إير كندا رحلات من مطار هيثرو في لندن، فيما طيران ترانسات تتيح رحلات من مطاري غلاسكو وجاتويك، ويكلف التاكسي من المطار الى وسط مدينة مونتريال 40 دولار كندي أي حوالي 21 جنيه إسترليني ويستغرق الامر حوالي 35 دقيقة.

وتأخذ الحافلة التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من المطار إلى المدينة بين 45 و 60 دقيقة وتنطلق كل 15 دقيقة، وتقف في محطتين هما غار دي أوتوكار مونتريال محطة المترو وتبلغ سعر التذكرة 10 دولارت إسترلينية، ويمكن شراءها من المطار أو من على متن الطائرة وهي صالحة لمدة 24 ساعة.

تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق

ويبلغ سعر الجنيه الاسترليني الواحد حوالي 1.85 دولار كندي، فيما يبلغ سعر الدولار الأميركي 1.29 دولار كندي، وتقع مدينة مونتريال على الطرف الجنوبي الشرقي من مقاطعة كبيبك أي على ضفاف  نهر سانت لورانس، وتأسست مونتريال على يد الفرنسيين في 1642، وهي أكبر مدينة ناطقة بالفرنسية في أمريكا الشمالية، ويعتبر وسط المدينة هو القلب النابض لها، جنبا إلى جنب مع الشوارع المرصوفة بالحصى للمدينة التاريخية القديمة الواقعة في شرق المدينة الحالية.

ولا تبعد الكثير من المعالم السياحية عن بضعها البعض، وتمتلك المدينة أيضا نظام مترو موثوق به مع أربعة مسارات الى جانب نظام النقل بالباصات الى المناطق النائية، والتذاكر متوافرة في كل المحطات بسعر 3.25 دولار كندي للرحلة الواحدة وهي صالحة لمدة 120 دقيقة بعد تفعيلها.

وتحتوي المدينة أيضا على عدد من الشركات التي تؤجر الدراجات، فهي لديها 460 محطة دراجات، وبعضها تقدم الدراجات بالمجان الأحد، ويمكن للسياح استئجار دراجة على مدار 24 ساعة مقابل 5 دولارات أو دفع 2.95 دولار للجولة الواحدة.

ويقع مركز المعلومات السياحية في شارع بيل، وهو مفتوح من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، من التاسع من ايار/مايو وحتى التاسع من تشرين الاول/أكتوبر، وحتى الساعة الخامسة لبقية العام.

وأصبح مبنى بنك قديم في كندا في ساحة فيكتوريا فندق فائق الأناقة يسمى فندق دبليو ويضم غرف بتكنولوجيا عالية وتصميمات أنيقة وفسيحة مع قواعد للأي بود ومقابس لليو أس بي، ويبدأ سعر الغرفة من 316 دولار كندي، ويقع فندق بينسوكور في شارع سانت بول، وتبدأ فيه سعر الغرفة من 190 دولار مع وجبة الإفطار، ويبعد فقط 10 دقائق سيرًا على الأقدام من كنسية باساليكا، وهناك أيضا فندق سانت دينيس في شارع ستان دينيس في الحي اللاتيني وهو مريح وفسيح ويبدأ سعر الغرفة من 130 جنيه إسترليني فقط.

تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق

ويمكن للمدينة أن تكون مثالية في رحلة مكونة من يومين، وفي اليوم الأول يمكن للسياح القاء نظرة عامة على المدينة، ففي حزيران/يونيو افتتح طابق ايه يو سوميت بالاس فيلا ماري في الطابق ال46 لمبني على شكل فيلا ماري، والذي يوفر مناظر خلابة من 360 درجة على المدينة من خلال النوافذ الممتدة من الارض الى السقف والذي يفتح حتى الساعة الثامنة خلال الصيف.

ويستطيع بعدها السياح الاتجاه إلى الجنوب الغربي إلى شارع سانت كاترين الذي يعتبر من أفضل أماكن التسوق في المدينة، والذي يضم مجموعة من المحلات التجارية المعروفة، وتجاوره مجموعة أيضا من الساحات المنتشرة في 32 كيلومتر مربع من وسط المدينة، ومن بين المتاجر المشهورة في الشارع متجر لا ميزون سيمونز في شارع سانت كاترين، فيما تحول فندق مونت رويال هوتل في شارع بيل الى مركز للتسوق تحت اسم لي كوري مونت ريال، مع المحلات الفاخرة ويغلق بين الساعة الخامسة والسادسة مساء كل أيام الأسبوع ما عدا الخميس والجمعة يغلق الساعة التاسعة مساءً.

وتدير عائلة محلية في شوارتز ديلي مطعم بول بان لوران، الذي يستخدم وصفة سرية خاصة بلحم البقر المدخن، ومنذ بداية هذا المطعم قبل 80 عام أصبح واحدة من كلاسيكيات المدينة، ويقدم مجموعة مختلفة من الأطعمة الدسمة من بينها شرائح لحم البثر والخبز والمقبلات والمخلل ويفتح من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى 12 ونصف ليلًا، ويستمر إلى وقت متأخر أكثر في الجمعة والسبت.

وتعتبر تلى مونت ريال أعلى منطقة في المدينة والتي يسمها السكان المحليون بالجبل على ارتفاع 233 متر، أكبر بقليل من التل، ويقف على أعلاها صليب عملاق يضاء في الليل، وصمم المهند فريدريك أولمستيد حول الصليب حديقة جميلة، وهو نفس الشخص الذي صمم سنترال بارك في نيويوركن وأدخل الى الهديقة الكثير من الأشجار الكثيفة مثل الصنوبر مع المساحات التي تزينها الورود مثل الزنبق الذي يتفتح في الربيع، وتطل التلة على بعض من المناظر الجميلة للمدينة مثل ناطحات السحاب التي تجاورها الكنائيس القديمة ونهر لورانس الذي يغلف كل المدينة في الأفق.

ويحتاج السائح الى دراجة بعد الخروج من محطة مترو جامعة مونتريال والسير بها لمدة 20 دقيقة الى شارع كاساجرين حيث سيجد سوق المزارعين مارشيه جان تالون، وبعدها يتابع رحلته على طول الطريق الى محطة جان تالون، وترتب أكشاك السوق بعناية لجلب الناس وبيع أشهر المشروبات الكندية مثل بيك كولا بسعر 2.75 دولار كمدي المصنوع محليا اضافة الى شراب القيقب الذي يحل محل السكر في البلاد وعصير التفاح والخمور السكرية، بينما الموسيقيون يعزفون في الشوارع، ويفتح السوق من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السادسة من الاثنين حتى الاربعاء وحتى الساعة الثامنة من الخميس والجمعة وحتى الساعة الخامسة الأحد.

تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق

ويعد مطعم هافور مثالي لتناول العشاء بعد هذه الرحلة ويقع المطعم في شارع نوتردام كويست، ويفتح حتى الساعة الـ 11، ويقدم مجموعة من الأطعمة في شرفته وحديقته الجميلة، ولديه قائمة للنباتيين الذين لا يفضلون تناول اللحوم، واذا وصل السائح الى المدينة في أول جمعة من الشهر فعليه التوجه الى الحديقة الاولمبية للاستمتاع بمهرجان فوت ترانك الذي يعتبر أفضل مبادرة للطهي في المدينة، مع الكثير من المأكولات والخمور والشاي بالنعناع.

وتشمل قائمة اليوم الثاني زيارة كنيسة نوتردام في المدينة والتي تتكون من برجين توأمين، وتعتبر تحفة معمارية للعمارة القوطية وتقع في شارع نوتردام في مونتريال القديمة، ولديها نوافذ ملونة بالأصفر والازرق، وكل يوم أحد هناك عدد من القداسات التي تبدأ الساعة الثامنة والتاسعة والحادية عشر و الخامسة مساء، وتقدم الكنيسة جولة فيها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة و النصف من الاثنين الى الجمعة وحتى الثالثة والنصف السبت ومن الواحدة حتى الثالثة والنصف يوم الأحد بسعر 5 دولارات كندية، ويتوجب على الأشخاص الذين يسعون للزواج في هذه الكنيسة الانتظار لسنتين حتى يحين دورهم.

ويقدم فندق مايل اند تجربة مثالية لتناول طعام الغداء بعد الكنسية ويقع في شارع فيرمونت كويستن وهو مكان مناسب لتناول وجبة الافطار المكونة من البيض وسمك السلمون المدخن والكريمة والخبز والجبن والفطائر والعجة بدا بحوالي 9 دولارات، ولكن يجب الحجز مسبقا، ويقع في نفس الشارع أيضا متجر دراون أند كوارتلي الناشر للكتب الهزلية، وبائع الزهور دراجون فلاور.

ويمكن للسياح بعدها التوجه شمالًا إلى شارع بول سان لروان الحيوي والذي كان لفترة طويلة مكان وصول المهاجرين الأوائل للمدينة، ثم الاتجاه يسارا الى شارع دلوث والتجول في حديقة لافونتين بارك التي تحتوي البحيرات مع النافورة المركزية وهناك يستطيعون الاسترخاء على العشب تحت الشمس.

ويستطيعون أيضا مغادرة الحديقة بالسير الى الجنوب الشرقي منها لمشاهدة العمارة الكلاسيكية والمنازل الحجرية الجميلة على الطراز القوطي للقرن التاسع عشر مع السلالم الحديدة الخارجية والسقوف والأبواب ذات الألوان الزاهية، وتستضيف المدينة في شوارعها الواقعة في وسط المدينة الشرقي وتحديدا شارع سان هوبير، شارع مدينة المستشارين، شارع شيربروك، وشارع رينيه ليفيسك الافلام في الهواء الطلق، وحفلات الفن والموسيقي.

تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق

ولا يفوت  أحد من السياح في مونتريال السيرك الاكثر شهرة في العالم، الذي يعرض أحد العروض البهلوانية المذهلة من سيرك دي سولاي بسعر التذكرة 44 دولار كندي، وكان العرض الأخير لوزيا المستوحاة من الحكاية المكسيكية القديمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق تعرف على أكثر الفنادق وأماكن الزيارة سحرًا على الإطلاق



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

أحدث إطلالات كيت ميدلتون بملابس مِن اللون الأصفر في الحجر المنزلي

لندن ـ العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 02:56 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 العرب اليوم - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 02:47 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز الحيل لتنشيط السياحة في كانكون في المكسيك
 العرب اليوم - أبرز الحيل لتنشيط السياحة في كانكون في المكسيك
 العرب اليوم - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 04:48 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الحالة الصحية لوالدتها

GMT 04:48 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الحالة الصحية لوالدتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab