أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم
آخر تحديث GMT23:12:36
 العرب اليوم -

تتميز بسهولة الوصول عبر الطَّيران والبحر والبر وتحتوي على فنادق وبارات

أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم

جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة
لندن - العرب اليوم

تتميز اليونان بأنها دولة ساحلية تطل على البحر المتوسط، ولديها الكثير من الجزر الساحرة، التي تزينها أجمل الشواطئ، ومن بين تلك الجزر، جزيرة "هيدرا" الساحرة، التي تقع في مقاطعة أتيكي في اليونان، وهي تتبع أرخبيل الجزر السارونية. ويتوجَّه الأثنيون الأثرياء إلى "هيدرا" لقضاء عطلاتهم الأسبوعية، حيث لا توجد بها سيارات، ويتم التنقل فيها عن طريق الدواب والدراجات، والهندسة المعمارية في تلك الجزيرة فريدة من نوعها، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المعارض الفنية والمتاحف في قصور القرن الـ18.

أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم
وتأخذك شوارع "هيدرا" الضيقة من ميناء جميل إلى كاتدرائية، ومتحف، وأديرة، وكنائس، ومعارض، أما وسائل المواصلات التي تنقل السياح إلى القرى الصغيرة هي الحمير أو سيارات الأجرة المائية، ومسموح بالسباحة على طول الساحل، وتمتاز شواطئ الجزيرة بأنها صخرية أو مغطاة بالحصى.
ويُنصَح بتناول المأكولات البحرية المحلية للجزيرة، والذهاب إلى قرية كاميني الصغيرة، التي تبعد 40 دقيقة سيرًا على الأقدام من رأس الأرض، حيث توجد حانات، أو زيارة فندق "أورلوف"، الذي يعتبر أثرًا تاريخيًّا بالقرب من الميناء.
(للحجز: غرفة لشخصين تبدأ من 115 جنيهًا إسترلينيًّا، +302105226152، orloff.gr).
ويمكنك أن تصل إلى الجزيرة من مدينة بيريوس اليونانية، بعبَّارات أو قوارب، تأخذك إلى جزيرة "سبيتسيس"، التي تقع في مقابل "هيدرا".
وتأتي جزيرة "ميلوس" من بين أفضل جُزر يمكنك زيارتها في اليونان، في "كيكلاديس" في مقاطعة "نيسيا أيغيو كريتي"، حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، وصخور قمرية حمراء، وبنية، وبيضاء، وذلك يرجع إلى أنها جزيرة بركانية، وتحتوي على نحو 70 شاطئًا.

أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم
ويُفضَّل زيارة المسرح القديم في "ميلوس"، وسراديب الموتى، وطواحين الهواء الموجودة في "تريبيتي"، حيث تم العثور على تمثال "فينوس دي ميلو"، بالإضافة إلى جولة في خلجان الجزيرة، في مركب صيد، وينصح بالذهاب إلى مدينة "بلاكا" لمشاهدة غروب الشمس.
وعند تناول الطعام، فلدى "أداماس" مجموعة من المطاعم الممتازة، ويُقدِّم مطعم "OHamos" (+302887021672) أطباقًا لذيذة محلية الصنع، أما أكثر أماكن ترشيحًا للمبيت، هو فندق "ميلوس ويندميل" في تريبيتي، (الليلة لفردين تكلفتها 103 جنيهات إسترلينية، i-escape.com)، وبإمكانكم الوصول إلى جزيرة "ميلوس" إما برحلة طيران من أثينا، أو من خلال عبَّارة من بيريوس.

أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم
وتُعد جزيرة "الونيسوس"، التي تقع على أرخبيل سبوراديس، على طول الساحل الشرقي لليونان، من أفضل الجزر اليونانية، حيث المنحدرات الخصبة، وغابات الصنوبر الكثيفة، والبيوت ذات الأسطح الحجرية.
وتتميز الجزيرة بشواطئ جميلة، مثل "كريس ميليا" المفيد في حمامات الشمس، ذو الرمال الذهبية، والمياه الفيروزية، وأشجار للظل، وحمامات سباحة صخرية وحانة، ويمكنكم أيضًا القيام برحلة بالقارب من ميناء "بتيتيري" إلى "ناشونال مارين بارك" لرؤية الدلافين.
وفي بتيتيري يمكنك الجلوس على الميناء، ورؤية الأسماك حية قبل أن تأكلها، وفي العاصمة القديمة "شورا"، ستجد حانة استروفيجيا (+302424065182)، ومن أفضل الفنادق في الجزيرة فندق "ليادروميا" الذي يقع على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من الميناء إلى التل، حيث يحتوي على 14 غرفة مزدوجة، تطل على مناظر رائعة، ومطاعم ذات الخدمة الذاتية، (غرفة لفردين تبدأ من 60 جنيهًا إسترلينيًّا، +302424065521).

أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم
ويمكن السفر إلى تلك الجزيرة عن طريق رحلات جوية إلى "سكياثوس"، أو بالعبَّارة من خلال "سكوبيلوس" إلى "الونيسوس" في 90 دقيقة.
أما جزيرة "كاستيلوريزو"، التي تقع في مقاطعة "دوديكانيسيا"، أصغر جزيرة في اليونان، تتمتع بمنازل جميلة على غرار الأناضول، وقلاع مبنية على قمم التلال، وبحار صافية جدًّا.
ويُفضَّل زيارة كهف "بلو غروتو"، الذي تمر من تحته ماء البحر، وتعكس أشعة الشمس؛ لتضيء الكهف من الداخل، وزيارة الجزيرة الصخرية الصغيرة "سان جورج"، بالإضافة إلى الصعود إلى الدير والقلعة، اللذان يعلوان الميناء في "كاستيلوريزو".
وفي تلك الجزيرة، ينبغي تناول المأكولات البحرية الطازجة في واحدة من الحانات الكثيرة المحيطة بالميناء، وإذا كنت تبحث عن فندق للمبيت؛ فتوجه إلى فندق "ميديترانيو"، الذي يطل على البحر، ولديه سلالم تربطك مباشرة بالبحر، بحيث يمكن للسياح السباحة عبر الخليج.

أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم
أما عن الوصول إلى تلك الجزيرة؛ فيمكنك الاختيار بين رحلة جوية، أو مائية، أو بالعبَّارة، من جزيرة "رودس"، أو بالعبَّارات من "كاس".
وأما جزيرة "غافدوس"، فمن أكثر الجزر اليونانية جمالًا رغم صغرها، حيث تقع بالقرب من جزيرة "كريت"، ويعيش عليه 45 شخصًا، وتفوح منها رائحة العرعر، والزعتر البري، وتشعر فيها بروح الستينيات.
وتتمتع الجزيرة بالكثبان الرملية والزهور البرية، وتجعلك تشعر بالسلام، وتُقدِّم الحانات في الجزيرة الأطعمة المحلية، أما عن المبيت، فلا يوجد فنادق، لكن يمكن استئجار غرف من خلال gavdos-online.com"" أو جلب خيمة.
ويفضل زيارة الجزيرة في نيسان/أبريل حتى نهاية آب/ أغسطس؛ لأنه الوقت الذي تهب فيه الرياح في الاتجاه الصحيح نحو الجزيرة، مما يجعل سير العبَّارات سهلًا؛ فتنطلق العبَّارات من مدينتي؛ باليوكورا، وخورا سفاكيون.
وعن جزيرة "إيثاكا"، التي تطل على البحر الأيوني، في مدينة كيفالونيا؛ فتبعد الجزيرة عن "كيفالونيا" 45 دقيقة وصولًا بعبَّارة، وتكثر فيها الوديان الخضراء، والتلال الوعرة، والمناظر الخلابة المطلة على البحر.
ويمكن القيام بجولة على ممرات المشاة المرصوفة بالحصى، أو زيارة المواقع الأثرية، أو القرى الموجودة في شمال الجزيرة، ويُفضَّل تناول المأكولات البحرية في قريتي؛ "فرايكس"، و"كيوني"، القريبتين من الميناء.
وهناك فيلا فاخرة، بنيت في العام 1953، تسمى "أداسترا"، بها أربعة أجنحة، (الليلة لثلاثة أفراد تبدأ من 60 جنيهًا إسترلينيًّا، +302674033522، adastrasuites.com)، وركوب العبَّارات من "باتراس" أو "استاكوس" أيضًا تعتبر أفضل وسيلة للوصول إلى "إيثاكا".
وتجذب الجزيرة الأكثر صخبًا "سيروس" السياح من جميع أنحاء العالم، ويجدها الأثينيون ساحرة، وتقع الجزيرة اليونانية في بحر "إيجه"، وتعتبر إحدى جُزر مجموعة "كيكلادس"، وعاصمتها "هيرموبوليس".
وتتمتع العاصمة بأماكن تستحق الزيارة، ومنها الميدان الرئيس، "تل أنوسيروس"، وكنيسة "سانت جورج"، التي تطل على "بانوراما"، مُكوَّنة من 6 جُزر مجاورة لـ"هيرموبوليس"، فضلًا عن الشواطئ التي تحيطها أشجار النخيل، والتلال الصخرية.
وعند تناول الطعام، عليك أن تتوجه إلى مطاعم العاصمة "هيرموبوليس"، أما إذا أردت المبيت في إحدى الفنادق؛ فستجد فندق "سيرو ميلاثرون"، الذي يطل على البحر (غرفة لفردين تبدأ من 56 جنيهًا إسترلينيًّا، +302281086495،syroumelathron.gr)، وهناك طرق عدة للوصول إلى تلك الجزيرة، ومنها رحلات جوية، ورحلات بالزوارق، من أثينا.
ثم نذهب إلى جزيرة "إيكاريا" اليونانية، التي تقع شرق بحر "إيجه"، حيث تغطى جبالها بالخضرة، وتحتوي على أنهار وشلالات ووديان، ويقال؛ إن سكانها غالبًا ما ينامون خلال النهار، ويعملون بالتجارة ليلًا.
ويميز الجزيرة الينابيع الحرارية، والغابات والشواطئ الموجودة في أقصى الشمال، ومطاعم تُقدِّم أغذية عضوية، وحانات مثل "بلاتانوس"، وتوجد أيضًا بيوت "إيكاريان وينيري" الحجرية، متاحة للإيجار، (الليلة لستة أفراد تبدأ من 94 جنيهًا إسترلينيًّا، +302275031151، ikarianwine.gr).
ويمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق رحلات جوية من أثينا، أو عبَّارات من بيرايوس.
أما جزيرة "باكسوس" اليونانية، التي تطل على البحر الأيوني، ينتشر على ساحلها قرى هادئة للصيد، ويمكنك مشاهدة قوارب الصيد في ميناء "جايوس"، أو التجول في جميع أنحاء الجزيرة.
ومن أفضل الحانات والبارات في الجزيرة "لوغوس"، "جايوس ولاكا"، وفي أيار/مايو المقبل سيتم افتتاح فندق جديد، وسط الجزيرة، يسمى "بيربل أبريكوت"، على بُعد 6 كيلومترات من "جايوس".
وتُقدِّم شركة "سيمبسون ترافل" عرضًا بالبقاء لمدة أسبوع، بما في ذلك رحلات إلى مدينة "كورفو"، والتحويلات، وتأجير السيارات، والإقامة، بتكلفة 898 جنيهًا إسترلينيًّا لفردين، ويمكن التنقل بين تلك القرى بالعبَّارات (simpsontravel.com، 08454856781).
أما جزيرة "تيلوس" اليونانية الصغيرة، تقع في بحر إيجة، وجزء من مجموعة من جزر "دوديكانيز"، وتختص تلك الجزيرة بالسياحة البيئية، وتعتبر صديقة للبيئة، وتحتوي على طيور وحيوانات برية، ووديانها مليئة بالزهور البرية، والصنوبر، والبلوط، وأشجار اللوز.
ومن الأماكن المتاح زيارتها في تلك المدينة، القلاع الصليبية، ودير، وكهف، بالإضافة إلى 19 شاطئًا، والكثير منها لا يمكن الوصول إليه إلا سيرًا على الأقدام أو بواسطة قارب.
وينصح بتجربة فندق "إيليني بيتش" (elenihoteltilos.gr)، أو "صانفيل" (sunvil.co.uk، 020-87584758)، الذي يُقدِّم سبع ليالٍ لفردين بأسعار تبدأ من 590 جنيهًا إسترلينيًّا، بما في ذلك رحلات من مطار "غاتويك"، ويمكن الوصول إلى "تيلوس" بطوف من مدينة رودس، وتستغرق الرحلة 80 دقيقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم أفضل عشرة جُزر يُونانيَّة تتمتع بالطَّبيعة الخلَّابة والمأكولات البحريَّة وأجمل شواطئ العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab