مدينة الخبر السعوديَّة ثاني أجمل مدينة عربيَّة  تحيي مهرجان عيش جوك
آخر تحديث GMT06:34:40
 العرب اليوم -

يتضمن أكثر من 35 فعالية تستهدف تشجيع حركة السياحة والترفيه

مدينة الخبر السعوديَّة ثاني أجمل مدينة عربيَّة تحيي مهرجان "عيش جوك"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة الخبر السعوديَّة ثاني أجمل مدينة عربيَّة  تحيي مهرجان "عيش جوك"

محافظة "الخبر" السعودية تستعد لاستقبال السياح
الخبر - رياض أحمد

تستعد محافظة "الخبر" السعودية لاستقبال السياح والزوار بحلول اجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ "الخميس" المقبل باطلاق مهرجان الخبر السياحي"عيش جوك"، ويتضمن أكثر من "35" فعالية تستهدف تشجيع حركة السياحة والترفيه أثناء الإجازة، إضافة لفعاليات متميزة تشهدها واجهة الخبر البحرية وشاطئ نصف القمر، ومركز سايتك ومراكز التسوق.
وتشير التوقعات الى ارتفاع معدل التدفق السياحي الداخلي والخليجي على الخبر "ثاني أجمل مدينة عربية" خلال الإجازة نظرًا لتنوع الفعاليات السياحية التي تناسب كافة فئات المجتمع التي تفضل الخبر كوجهة سياحية مفضلة لقضاء اجازاتهم.
ودعا رئيس بلدية محافظة الخبر عصام الملا، محبي المرح والترفيه والتسوق إلى زيارة الخبر خلال المهرجان للاستمتاع بمجموعة فعاليات فريدة أعدتها المحافظة لزوارها وتتضمن فقرات ترفيهية ومسرحية وشبابية وامسيات شعرية وإنشادية وعروض الصقور الخضر والفعاليات البحرية والرياضية والشخصيات الكرتونية وكافة الفعاليات التي تناسب الأطفال من كل الأعمار وكذلك جميع أفراد الأسرة، بجانب العروض الترويجية الهائلة.

وتحتضن قرية المهرجان التي تقام على مساحة تزيد على 25 ألف متر مربع العديد من الفعاليات أبرزها قرية الطفل والتي تضم عددًا من الفعاليات الخاصة بالأطفال، وساحة الألعاب الهوائية، ومعرض الأسر المنتجة، ومعرض الفن الجرافيتي، والجداريات، ومعرض الفنون التشكيلية، ومعرض "مكاني الخبر" والتي تقام لأول مرة على مستوى المملكة وتحتوي على خريطة الخبر الجغرافية بشكل كامل والتي تتيح الفرصة للزوار للتجول بداخلها واكتشاف معالمها، ويمكن للزوار التقاط أنفاسهم، والاسترخاء، وتناول وجبات خفيفة من الأكشاك المنتشرة في قرية المهرجان، والتي تحتوي على خيارات متنوعة من الأكلات التراثية، والحلويات، وغيرها التي تعدها الأسر المنتجة، كما ستستقطب الفقرات الترفيهية في خيمة الأطفال الواقعة في قرية المهرجان على اهتمام الزوار، حيث تم إنشاء القرية لتكون منطقة جاذبة مليئة بالألوان والمؤثرات البصرية الرائعة.
وتشهد واجهة الخبر البحرية "المقر الرئيسي للمهرجان" عروض إطلاق الألعاب النارية يومي الافتتاح والختام، والعروض الضوئية، وعروض الصقور الخضر والذين سيشاركون بتقديم عروض جوية لمدة يومين، وقرية المهرجان، ومسرح الفعاليات في منطقة البلازا، فيما يتسع المسرح لأكثر من 1200 متفرج من الجنسين، كما ستقام يوميًا العروض الفلكلورية الشعبية، والعروض البهلوانية، والمهارات الكروية وعروض الإسكيت الاحترافية، والمسابقات والفقرات الترفيهية وعرض دبابات هارلي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الخبر السعوديَّة ثاني أجمل مدينة عربيَّة  تحيي مهرجان عيش جوك مدينة الخبر السعوديَّة ثاني أجمل مدينة عربيَّة  تحيي مهرجان عيش جوك



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab