وزير السّياحة المصريّ القاهرة صارت آمنة وجهود لتشجيع السّماوات المفتوحة
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

أكد أن نسبة التعافي من التراجع السياحي الذي شهدته مصر 80 %

وزير السّياحة المصريّ: القاهرة صارت آمنة وجهود لتشجيع السّماوات المفتوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير السّياحة المصريّ: القاهرة صارت آمنة وجهود لتشجيع السّماوات المفتوحة

وزير السّياحة المصريّ هشام زعزوع
الأقصر – محمد العديسى

الأقصر – محمد العديسى أكد وزير السّياحة المصريّ هشام زعزوع أن السّياحة في مصر غير مستهدفة من قبل من يمارسون الإرهاب ضد الشّعب المصريّ وجيشه وشرطته، وأنّ القاهرة لم تعد منطقة خطرة وصارت جاهزة لاستقبال السّياح بصورة طبيعية.    وأضاف ، في مؤتمر منظمة السياحة العالمية بمدينة الأقصر، أن هناك خطوات لا بد من اتخاذها لمستقبل أفضل للسياحة في مصر، وفي مقدمتها الاستجابة لمطالب منظمي الرحلات السياحية بشأن تيسير الحصول على " فيزا " الدخول لمصر، وقيام قطاع الطيران بتقديم المزيد من الدعم والتيسيرات لخدمة القطاع السياحي بالبلاد.
  وأشار زعزوع  إلى أن جهودا كبيرة تبذل لحل الصور السلبية عن مصر في سوق السياحة العالمي، ومنها تيسير الحصول على تأشيرات الدخول السياحية وتحقيق تقدم في مجال فتح السماوات المصرية أمام حركة الطيران المباشر لتشجيع منظمي الرحلات السياحية على جلب مجموعاتهم السياحية، بجانب السعي لفتح أسواق سياحية جديدة بدول أمريكا اللاتينية والصين والهند وجنوب شرق آسيا، ودعوة مشاهير العالم لزيارة البلاد، ووضع أجندات ثقافية وسياحية ورياضية بما يخدم قطاع السياحة بالبلاد.
  وأوضح زعزوع  إن 88 % من حجم السياحة الوافدة لمصر يصلها عبر الطائرات و70 % من البلدان الأوروبية، لافتا إلى تركيب 30 كاميرا لنقل ما يحدث في المقاصد السياحية المصرية عبر بث مباشر لكافة بلدان العالم.
   وقال محمد إبراهيم وزير الدولة المصري لشئون الآثار إن الشعب والحكومة في مصر يسيران سويا في طريق تحقيق الاستقرار الكامل سياسيا واقتصاديا بحسب ما جاء في خارطة الطريق وذلك بما يخدم القطاعين الأثري والسياحي .
   وشدد محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين على أن السياحة هي مصدر مهم للدخل القومي، وهي المرآة التي تعكس صورة مصر الحضارية لجميع بلدان العالم، كما إنها توفر العملة الصعبة وتساهم في حل مشكلة البطالة والمشكلات الاقتصادية الصّعبة التي تهدد حياة المصريين جميعا علي أرض مصر.
وأضاف أن الله قد أنعم علي بلادنا بوجود معالم سياحية تتمثل في الآثار الخالدة التي تبهر العيون وتسحر القلوب والعقول، فهي مهد الفراعنة، بها الأهرامات،  والمعابد والمتاحف، والأزهر والكنائس، ونهر النيل شريان الحياة، والإنسان المصري الأصيل والرائع".
  ووصف الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي مصر بأنها مدرسة السياحة في العالم، والتي ننظر لها اليوم لنتعلم كيفية التعافي من الأزمات السياحية.
 وقال الرفاعي، خلال كلمته،  إن السياحة بمصر تراجعت بشكل كبير خلال العام المنصرم 2012 لكن بعد كل نقطة تراجع يحدث المزيد التعافي، حيث وصلت نسبة التعافي من التراجع السياحي في مصر إلى 80 %.
   وكان معبد الأقصر الفرعوني قد شهد مساء أمس الخميس انطلاق فعاليات مؤتمر منظمة السياحة العالمية حول مستقبل السياحة في مصر والذي يشارك فيه وزراء وسفراء ومحافظون ووفود سياحية من 19 دولة عربية وأجنبية.
  وقبل حفل الافتتاح قام ويزر الآثار المصرى باصطحاب الوفود المشاركة فى جولة بمعبد الأقصر وقام بشرح النقوش التي على جدران المعبد وسط إعجاب الحاضرين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير السّياحة المصريّ القاهرة صارت آمنة وجهود لتشجيع السّماوات المفتوحة وزير السّياحة المصريّ القاهرة صارت آمنة وجهود لتشجيع السّماوات المفتوحة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab