السياحّة العالميّة تُؤكد أن التراث الحضارّي لمصر يُؤهلها لفتحِ أسواقٍ جديّدةٍ
آخر تحديث GMT10:16:34
 العرب اليوم -

خلال فعاليّات ورشّة "مستقبّل السياحّة في مصر" في معبّدِ الأقصر

"السياحّة العالميّة" تُؤكد أن التراث الحضارّي لمصر يُؤهلها لفتحِ أسواقٍ جديّدةٍ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "السياحّة العالميّة" تُؤكد أن التراث الحضارّي لمصر يُؤهلها لفتحِ أسواقٍ جديّدةٍ

مصر غنية بتراثها الحضاري
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد قالَّ أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب رفاعي، إن "السياحة صناعة تلعب دوراً محورياً في اقتصاديات الدول، وأن مصر غنية بتراثها الحضاري وغيره من المقومات التي تؤهلها، وتمكنها من فتح آفاق أنماط سياحية، واعدة وأسواق جديدة"، أوضحت أن ذلك، فيما قالت وزارة السياحة المصرية في بيان لها صباح الجمعة، أنها أقامت احتفالية رائعة مساء الخميس، في محيط معبد الأقصر على أنغام الموسيقى والتخت الشرقي في إطار بدء فعاليات ورشة العمل التي تعقدها وزارة السياحة برعاية منظمة السياحة العالمية بعنوان (مستقبل السياحة في مصر، بحث أفاق النمو على المدى القصير والمتوسط والطويل) في محافظة الأقصر والتي تهدف إلى إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه صناعة السياحة في مصر,
وأكد رفاعي على  أن ورشة العمل حول "مستقبل السياحة في مصر" هدفها تعظيم الفرص ومجابهة العراقيل التي تواجه السياحة المصرية، مضيفاً أن توافر الطيران وسهولة الحصول على التأشيرات هما عصب  السياحة.
ومن جانبها قالت وزارة السياحة المصرية في بيان لها صباح الجمعة، حصل "العرب اليوم" على نسخة منه، أنه أقامت الوزارة احتفالية رائعة مساء الخميس، في محيط معبد الأقصر على أنغام الموسيقى والتخت الشرقي وذلك في حضور أمين عام منظمة السياحة العالمية والأمين العام المساعد الدكتور طالب رفاعي، والمدير الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية عمرو عبدالغفار، ووزير السياحة هشام زعزوع، ووزير الآثار الدكتور محمد ابراهيم، ووزير الطيران المهندس عبدالعزيز فاضل، ووزير الرياضة طاهر أبوزيد، وعدد من سفراء الدول الأوربية، ومحافظو الأقصر وأسوان وجنوب سيناء والبحر الأحمر، وعدد كبير من منظمي الرحلات الأجانب ورئيس اتحاد الغرف السياحية وقيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ولفيف من ممثلي المنظمات العاملة في المجال السياحي.
أوضحت أن ذلك، يأتي ذلك في إطار بدء فعاليات ورشة العمل التي تعقدها وزارة السياحة برعاية منظمة السياحة العالمية بعنوان (مستقبل السياحة في مصر، بحث أفاق النمو على المدى القصير والمتوسط والطويل) بمحافظة الأقصر والتي تهدف إلى إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه صناعة السياحة في مصر كما تناقش مستقبل السياحة المصرية وجهود الوزارة للنهوض بها.
هذا و قال وزير السياحة هشام زعزوع، أن الوزارة تعمل على كافة المحاور لاستعادة الحركة السياحية الوافدة وأن الوزارة لديها خطة عمل تكتيكية تستهدف تشجيع السياحة البينية العربية والسياحة الداخلية وفتح أسواق غير تقليدية كالهند والصين مع الاحتفاظ بالأسواق التقليدية.
ويشمل برنامج ورشة العمل، 4 جلسات مهمة تناقش الأولى كيف تتعافى السياحة المصرية والثانية تناقش دور الطيران والسماوات المفتوحة، وتناقش الجلسة الثالثة الفنادق وتحفيز الحجوزات الفندقية والمكاسب المنتظرة، وتناقش الرابعة دور منظمي الرحلات الأجانب وإعادة بناء الطلب على المقصد السياحي المصري.
ويقام على هامش ورشة العمل العديد من الفعاليات الهامة منها توقيع وثيقة التزام القطاع الخاص بالمدونة العالمية لآداب السياحة بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة ووزارة الدولة لشؤون الرياضة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحّة العالميّة تُؤكد أن التراث الحضارّي لمصر يُؤهلها لفتحِ أسواقٍ جديّدةٍ السياحّة العالميّة تُؤكد أن التراث الحضارّي لمصر يُؤهلها لفتحِ أسواقٍ جديّدةٍ



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab