الصين تطور طائرة جوية برمائية من دون طيار يمكنها الإقلاع والغوص تحت الماء
آخر تحديث GMT13:34:30
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

الصين تطور طائرة جوية برمائية من دون طيار يمكنها الإقلاع والغوص تحت الماء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تطور طائرة جوية برمائية من دون طيار يمكنها الإقلاع والغوص تحت الماء

مركبة جوية برمائية بدون طيار
بكين - العرب اليوم

طور علماء صينيون مركبة جوية برمائية بدون طيار يمكنها الإقلاع والغوص تحت الماء، وذلك حسبما نشرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، اليوم (الأربعاء).وحسب الوكالة، يتميز تصميم الطائرة بأجنحة ثابتة على جانبي جسمها ومراوح في الأعلى. ويمكن طي أذرع المروحة بعد غوص الطائرة تحت المياه واعادة بسطها عندما تطفو على السطح.وتم بناء هذه الطائرة من قبل باحثين من جامعة شانغهاي جياوتونغ بعد دراسة استمرت لمدة خمس سنوات ونشرت مؤخرا في المجلة الدولية لهندسة المحيطات.وفي هذ الاطار، قال المؤلف المشارك تسنغ تشنغ الباحث المساعد في كلية علوم المحيطات بالجامعة، إن التصميم يدمج مفاهيم الطائرات الشراعية تحت الماء والمركبة الجوية غير المأهولة، مما يمكنها من الطيران والتحليق في الهواء والهبوط على الماء والغوص.

مضيفا "الرأي السائد أنه لا يمكن للطائرة أن تطير وتغوص في الوقت نفسه، بيد أننا اخترعنا هذه الطائرة لكسر هذه الصورة النمطية، ليسمح لها بالسفر بحرية عبر الهواء والماء".وذكر الباحثون أنه يمكن للطائرة التي حصلت على براءة الاختراع أن تعمل تحت المياه على عمق 50 مترا ولديها قدرة تحميل قصوى تبلغ خمسة كيلوغرامات. وتم اختبارها العام الماضي في بحيرة تشيانداو بمقاطعة تشجيانغ شرق الصين، وستخضع لتجارب بحرية خلال العام الجاري في بحر الصين الجنوبي.من جانب آخر، قال خبراء إنه يمكن استخدام هذه الطائرة على نطاق واسع في البحث والانقاذ البحريين بالاضافة الى العلوم والهندسة البحرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

توقعات بتسجيل خسائر إضافية بقيمة 1 تريليون وون لشركة "دايو"

تعرفي على أفضل الفنادق لقضاء شهر عسل رائع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تطور طائرة جوية برمائية من دون طيار يمكنها الإقلاع والغوص تحت الماء الصين تطور طائرة جوية برمائية من دون طيار يمكنها الإقلاع والغوص تحت الماء



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab