طيران الإمارات تبدأ تشغيل طائرة إيرباص a380 إلى الدوحة
آخر تحديث GMT19:24:31
 العرب اليوم -

العاصمة القطرية الوجهة تستقبل أكبر عدد من الرحلات يوميًا

"طيران الإمارات" تبدأ تشغيل طائرة "إيرباص A380" إلى الدوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "طيران الإمارات" تبدأ تشغيل طائرة "إيرباص A380" إلى الدوحة

شركة "طيران الإمارات" تعلن عن تشغيل طائرة الإيرباص A380
دبي ـ سعيد المهيري

أعلنت شركة "طيران الإمارات" اليوم أنها ستشغل طائرة الإيرباص A380 لخدمة واحدة من رحلاتها اليومية التسع بين دبي والدوحة، وذلك اعتبارًا من الأول من ديسمبر/كانون الأول 2016. وكانت طيران الإمارات قد عززت مؤخرًا خدماتها إلى الدوحة بإضافة رحلتين يوميتين جديدتين، ليصل مجموع رحلاتها إلى تسع يوميًا، ولتصبح العاصمة القطرية الوجهة التي تستقبل أكبر عدد من الرحلات اليومية ضمن شبكة خطوط الناقلة العالمية. 
 
ويشهد الطلب على السفر بين دبي والدوحة نموًا متواصلًا، حيث نقلت طيران الإمارات على هذا الخط منذ يناير/كانون الثاني 2016 حتى الآن، ما يزيد على 700 ألف راكب. كما ستصبح رحلة الدوحة أقصر رحلة في العالم تتم بطائرات الإيرباص A380، حيث تبلغ مسافتها 379 كيلومترًا في كل اتجاه.

ويتيح استخدام الإيرباص A380 لطيران الإمارات القدرة على خدمة الطلب المتنامي على السفر من الدوحة. كما ستوفر الطائرة العملاقة أمام المسافرين من قطر، اعتبارًا من مطلع ديسمبر، الفرصة لتجربة منتجاتها وخدماتها المتفوقة الحائزة جوائز عالمية، ومتابعة سفرهم عبر دبي على الطراز ذاته من الطائرات إلى أكثر من 40 وجهة عالمية ضمن الشبكة العالمية الواسعة للناقلة.
 
وتخدم الإيرباص A380 الرحلة "إي كيه 841"، التي تقلع من مطار دبي الدولي يوميًا في الساعة 7:45 صباحًا وتصل إلى الدوحة في الساعة 8:05 صباحًا. أما رحلة العودة "ئي كيه 842"، فتغادر الدوحة في الساعة 9:50 صباحًا وتصل إلى دبي في الساعة 12 ظهرًا. ويوفر استخدام هذه الطائرة ذات الطابقين للمسافرين من الدوحة تجربة منتجات وخدمات لا تضاهى، عدا عن إمكانية مواصلة رحلاتهم على نفس الطراز مع انتظار في دبي لا يزيد على 4 ساعات إلى العديد من الوجهات، بما في ذلك نيويورك ولندن هيثرو وفرانكفورت ومانشستر ودوسلدورف وميلانو وباريس وروما وأمستردام.
 
وتوفر طائرة الإمارات A380 التي ستخدم الدوحة 519 مقعدًا بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحًا خاصًا في الأولى، و76 مقعدًا يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعدًا مريحًا مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية. ويستمتع ركاب طائرة الإمارات A380 في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذي الشاشة الرقمية العريضة، الحائز جوائز عالمية، والذي يوفر أكثر من 2500 قناة حسب الطلب تعرض تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية العربية وبمختلف اللغات. كما يمكنهم أيضًا متابعة أحدث تطورات الأخبار العالمية والبرامج الرياضية عبر قنوات البث التلفزيوني الحي، بالإضافة إلى خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi مجانًا.
 
وتساعد زيادة السعة المقعدية بين دبي والدوحة على تنمية التبادلات التجارية بين قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد الأخيرة خامس أكبر شريك تجاري لدولة قطر، حيث زاد إجمالي التجارة بين البلدين على 7 مليارات دولار أميركي في عام 2015. وهذا الرقم مرشح للنمو مع انفتاح العديد من الفرص الاستثمارية في السنوات القليلة المقبلة، خصوصًا استضافة دبي معرض اكسبو الدولي 2020، وتنظيم قطر كأس العالم لكرة القدم 2022.
 
وتعد طيران الإمارات أكبر زبون وأكبر مشغّل في العالم للإيرباص A380، حيث يضم أسطولها حاليًا 85 طائرة من هذا الطراز. ولدى الناقلة طلبيات مؤكدة لشراء 57 طائرة أخرى من الطراز ذاته. واعتبارًا من اليوم، يمكن لعملاء طيران الإمارات الحجز للسفر من الدوحة في الدرجة السياحية على الإيرباص A380 إلى دبي ابتداءً 385 ريالًا، وإلى بانكوك ابتداءً من 11915 ريالًا، وإلى لندن هيثرو ابتداءً من 2085 ريالًا، وإلى لوس أنجلوس ابتداءً من 3415 ريالًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات تبدأ تشغيل طائرة إيرباص a380 إلى الدوحة طيران الإمارات تبدأ تشغيل طائرة إيرباص a380 إلى الدوحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab