أكثر من خمسة ملايين سائح توافدوا على تونس خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2019
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تأتي السوق الجزائرية في مراتب متقدمة بتسجيلها نحو 1.3 مليون زائر

أكثر من خمسة ملايين سائح توافدوا على تونس خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أكثر من خمسة ملايين سائح توافدوا على تونس خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2019

روني الطرابلسي، وزير السياحة التونسية
تونس - العرب اليوم

أكد روني الطرابلسي، وزير السياحة التونسية، أن العدد الإجمالي للسياح الوافدين على تونس خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الحالية تجاوز حدود الخمسة ملايين سائح، وكان بالتدقيق 5.046 مليون سائح، وهو ما مكن من تطور عدد السياح بنحو 15.6 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا العدد الهام من السياح مكن من توفير عائدات مالية في حدود 2774 مليون دينار تونسي (نحو 925 مليون دولار)، وبذلك تكون العائدات بالعملة الصعبة قد تطورت مع نهاية شهر يوليو (تموز) الماضي بنسبة 45.9 في المائة.

ومن خلال معطيات تفصيلية أوردتها وزارة السياحة التونسية، فقد احتلت الأسواق الأوروبية المرتبة الأولى من خلال أعداد الوافدين على تونس، وتطورت بما لا يقل عن 19.9 في المائة وهي الأسواق التقليدية للسياحة التونسية التي عادة ما تساهم في إنجاح المواسم السياحية.

وتجاوز عدد السياح الأوروبيين حدود مليون ونصف المليون سائح، وتأتي السوق الجزائرية في مراتب متقدمة بتسجيلها نحو 1.3 مليون سائح، واستقرت أعداد التونسيين المقيمين خارج البلاد ممن عادوا إلى تونس في حدود 882 ألف تونسي مسجلة زيادة بنحو 4.1 في المائة، مقارنة مع السبعة أشهر الأولى من السنة الماضية.

وخلال الفترة الزمنية نفسها، تطورت أعداد السياح القادمين إلى تونس من بلدان المغرب العربي (الجزائر وليبيا على وجه الخصوص) بنسبة 17.7 في المائة، فيما عرفت بقية الأسواق السياحية تطورا إجماليا بنحو 14.6 في المائة، وهو ما يجعل السلطات التونسية المهتمة بالقطاع السياحي تأمل في تحقيق توقعات بنحو 9 ملايين سائح مع نهاية السنة الحالية.

وتطور عدد الليالي المقضاة بنسبة 13.3 في المائة، وقدرت العائدات المالية بالعملة الصعبة بنحو 820 مليون يورو، وبذلك يكون التطور في حدود 30.5 في المائة، ونحو 926 مليون دولار، أي بزيادة 22.8 في المائة عما عرفته الفترة نفسها من السنة الماضية.

يُذكر أن القطاع السياحي التونسي قد تضرر كثيرًا إثر سلسلة من العمليات الإرهابية التي استهدفت خاصة سنة 2015 عدة مناطق في تونس من بينها منطقة سوسة السياحية (وسط شرقي تونس) والمتحف الوطني بباردو (غرب العاصمة التونسية) وهو أدى إلى تراجع أعداد السياح خاصة الأوروبيين ومقاطعة عدد من الأسواق السياحية الأوروبية على غرار السوق البريطانية الوجهة السياحية التونسية.

وأثر تراجع القطاع السياحي على عدد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأخرى من بينها النقل الجوي والصناعات التقليدية، غير أن القطاع السياحي تمكن من استعادة جانب مهم من عافيته، وأمكن خلال الموسم السياحي الماضي الوصول إلى 8 ملايين سائح، ووضعت وزارة السياحة التونسية نصب عينيها تحقيق 9 ملايين سائح خلال هذا الموسم.

قد يهمك أيضا:

روني الطرابلسي يؤكد أن معبد "الغريبة" قادر على احتضان 20 ألف حاج يهودي

الهمَّامي يتهم النهضة بتعطيل حكومة مهدي جمعة حتى يوقع العريض على الدستور

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من خمسة ملايين سائح توافدوا على تونس خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2019 أكثر من خمسة ملايين سائح توافدوا على تونس خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2019



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab