الخطوط السعودية أول ناقل جوي يشغل رحلاته في مطار البحر الأحمر الدولي
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

"الخطوط السعودية" أول ناقل جوي يشغل رحلاته في "مطار البحر الأحمر الدولي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الخطوط السعودية" أول ناقل جوي يشغل رحلاته في "مطار البحر الأحمر الدولي"

الخطوط السعودية
الرياض - العرب اليوم

أعلنت «البحر الأحمر الدولية»، الشركة المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم ـــ وجهتي «البحر الأحمر» و«أمالا» ـــ عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية العربية السعودية «الخطوط السعودية» و«daa International»، الشركة المشغلة لـ«مطار البحر الأحمر الدولي»، لتصبح «الخطوط السعودية» بموجبها أول شركة طيران تشغل رحلاتها في مطار البحر الأحمر الدولي (RSI).

ويَسير مشروع «مطار البحر الأحمر الدولي» في مساره الصحيح ليتم تدشينه هذا العام إلى جانب أول 3 منتجعات في وجهة «البحر الأحمر»، وسيفتتح المطار ابتداءً للرحلات الداخلية من وإلى الرياض، وفي وقت لاحق من وإلى جدة، قبل التوسع لاستقبال الرحلات الدولية ابتداء من عام 2024.

من جهته، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية: «في عام 2016، وضع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية السعودية 2030، رؤية لوطن مزدهر، وكان يعرف أنه وجهة عالمية يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة أفضل ما في الثقافة السعودية والتعرف على كرم الضيافة المحلية والطبيعة الساحرة».

وأضاف باغانو: «لن يكون هبوط أول رحلة تجارية في مطار البحر الأحمر الدولي، مصدر اعتزاز لـ «البحر الأحمر الدولية) وحسب، بل سيكون علامة فارقة للسعودية في سعيها نحو جعل هذه الرؤية واقعاً، ولهذا كان من المناسب أن تكون (الخطوط السعودية)، الناقل الوطني للمملكة، هي أول من يعمل على تشغيل رحلاته من وجهتنا».

وبموجب هذه الاتفاقية، ستبدأ «الخطوط السعودية» بتشغيل رحلات منتظمة من وإلى «مطار البحر الأحمر الدولي»، كما توفر هذه الاتفاقية إطار عمل للجهات الثلاث لإجراء أبحاث مشتركة حول استخدام وقود الطيران منخفض الكربون ووقود الطيران المستدام في «مطار البحر الأحمر الدولي»، كما سيتم تقييم استخدام طائرات الإقلاع والهبوط العمودي «الكهربائية» للحد من الانبعاثات الناتجة عن السفر الجوي إلى الوجهات التي تطورها «البحر الأحمر الدولية».

من جانبه، قال الكابتن إبراهيم كوشي، الرئيس التنفيذي لـ«الخطوط السعودية»: «تمثل اتفاقية اليوم فصلاً جديداً في تاريخ الطيران بالسعودية، ومشاركتنا بصفتنا أول شركة طيران تشغل رحلاتها من (مطار البحر الأحمر الدولي)، هي مصدر فخر لنا جميعاً، وستعزز الاتفاقية مكانتنا في المملكة، وستسمح لنا بالتعاون مع (البحر الأحمر الدولية) وشركة (daa Intl) لتعزيز السياحة وتعزيز مكانة البلاد في مجال الطيران الدولي».

وأضاف كوشي: «ستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز العلاقة القائمة بين (البحر الأحمر الدولية) وشركة (daa Intl)، التي تعمل مشغلا لـ(مطار البحر الأحمر الدولي)، كما ستواصل شركة (daa Intl) إدارة المطار والعمل مع (الخطوط السعودية) في مختلف الأنشطة، مثل تخصيص بوابات المطار والكاونترات».

بالمقابل، قال نيكولاس كول، الرئيس التنفيذي لشركة «daa Intl»: «مطار البحر الأحمر الدولي هو بوابة جديدة للمسافرين لتجربة عجائب السعودية، ومن خلال تقديم خبرتنا الاستثنائية في إدارة المطارات، وسنعمل مع (البحر الأحمر الدولية) و(الخطوط السعودية) لضمان تقديم أفضل تجربة لجميع المسافرين عبر مطار البحر الأحمر الدولي».

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم افتتاح 3 منتجعات في وجهة «البحر الأحمر» خلال هذا العام بجانب افتتاح المرحلة الأولى من مطار البحر الأحمر الدولي. وخلال الفترة القادمة سيتم افتتاح 13 فندقاً إضافياً كجزء من المرحلة الأولى، وعند اكتمال المشروع بحلول عام 2030، ستضم الوجهة 50 منتجعاً، توفر ما يصل إلى 8.000 غرفة فندقية وأكثر من 1.000 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية. وستشمل الوجهة أيضاً مراسي فاخرة وملاعب غولف وخدمات مأكولات ومشروبات والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الخطوط السعودية تنقل 7ر13مليون مسافر في 6 أشهر بزيادة 24%

الخطوط الجوية السعودية بالمركز الـ23 بين أفضل شركات الطيران عالميًا لعام 2023

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط السعودية أول ناقل جوي يشغل رحلاته في مطار البحر الأحمر الدولي الخطوط السعودية أول ناقل جوي يشغل رحلاته في مطار البحر الأحمر الدولي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab